إتصل الآن واتساب
زراعة الشعر في تركيا

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدولار والريال السعودي

تكلفة زراعة الشعر في تركيا من الأشياء التي شهدت تطور مفاجئ وطفرة كبيرة في السنوات الأخيرة هي عمليات التجميل داخل دولة تركيا، حيث أن الآن أصبحت تركيا من أوائل الدولة التي تجري عمليات التجميل على مستوى العالم، ويتم بداخلها إجراء العديد من عمليات التجميل من داخل وخارج الدولة حتى أنه تم تصنيفها عالميًا من قبل جميعة الـ ISAPS لجراحات التجميل بأنها من الدول الأكثر قيامًا بإجراء علميات التجميل المختلفة.

وبشكل خاص عملية زراعة الشعر فهي الأولى في ذلك عالميًا وهي مقصد هام جدًا للسياح من مختلف الدول لإجراء هذه العملية، وهذا البند يساهم بشكل كبير جدًا في الدخل السنوي للدولة فينجذب لها شهريًا ما يتجاوز الـ 5000 عميل يريد إجراء عملية زراعة الشعر مما يضيف سنويًا من الدخل ما يتجاوز المليار دولار.

عمليات زراعة الشعر في تركيا

بالرغم من أن المراكز الطبية داخل تركيا التي تهتم بعمليات زراعة الشعر تقدم أعلى الخدمات والتقنيات الممكنة في المجال وتعتبر تكاليف زراعة الشعر بالنسبة للبعض مرتفعة إلى أن مقارنة بالمراكز المختلفة داخل دول أوروبا والتي تقدم الخدمة بجودة أقل وتكاليف عالية فتعتبر التكاليف في المراكز الطبية التركية هي تكاليف موازنة ومناسبة نظرا لإمكانيتها القوية التي توازي أشهر المراكز في أمريكا وأوروبا بشكل عام.

تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا

تعتبر الأسعار المستخدمة لعمليات زراعة الشعر في تركيا، منخفضة بشكل نسبي عند مقارنتها مع غيرها من الأسعار الخاصة بالدول الأوربية والمراكز المتقدمة التي تتشابه معهم المراكز التركية إلى حد كبير، ولكن أيضًا لا يوجد أسعر ثابتة لعمليات زراعة الشعر في تركيا حيث أن الأمر يتوقف على العديد من النقاط المتفاوتة والتي يتم بناء عليها تحديد السعر وتكلفة العملية.

فيتم تحديد التكلفة بحسب المركز الطبي الذي يتم التعامل معه، ومدى الخدمات التي يقدمها، ومستوى الإطباء بداخله، والرعاية الصحية بداخله، وموقع المكان الاستراتيجي في المدينة، والخبرة والشهادات الحاصل عليها والكفاءات المعروفة عنه، وأيضًا نوعية الحالة وما تحتاجه من رعاية وخدمات، والطريقة المستخدمة في زراعة الشعر وعدد الجلسات والبصيلات التي تحتاجها الحالة، كل هذا يشارك في تحديد التكلفة وتُبنى على أساسه.

إذا أردنا التعريف بشكل عام عن تكلفة عمليات زراعة الشعر في المعدل المتوسط فسنجد أن أغلب المراكز يتم زراعة الشعر بداخلها بتكلفة تبدأ بحوالي 1000 دولار وتصل إلى  ما يقارب 4000 دولار أمريكي، مع معرفة أن هذه التكاليف تكون شاملة التنقل والإقامة في بعض الأوقات وعند تحويل هذا المبلغ للريال السعودي سنجد أنه حوالي 15000 ريال سعودي في حين أن هذه العمليات تتم في المملكة السعودية بما يزيد عن الـ 20000 ريال سعودي.

بترتيب المدن داخل تركيا من حيث المراكز الطبية لعمليات زراعة الشعر سنجد أن المدينة الأكثر في عدد المراكز هي إسطنبول ويليها مدينة أنقرة وتأتي من بعدهم مدينة أنطاليا ثم بعد ذلك مدينة أزمير وغيرها من المدن.

تكاليف زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

إن أكثر من يقبلون على زراعة الشعر داخل دولة تركيا هم أبناء المملكة العربية السعودية، وخاصة لزراعة للحية والشارب التي تعتبر من سمات الجمال عند الرجال وتبدأ التكاليف لزراعة الشعر في تركيا بالعملة السعودية من حوالي 4000 ريال سعودي إلى ما يقارب ال 15000 ريال سعودي، كما أنه أيضًا يتواجد بالمراكز حقن البلازما التي تستخدم في زراعة الشعر بتركيا ويبدأ سعرها من 1800 إلى 5500 ريال سعودي، بالإضافة أيضًا إلى علاج تساقط الشعر والذي يستخدم فيه حقن الميزوثيرابي والتي تتراوح تكلفتها ما بين الـ 3000 إلى 7000 ريال سعودي.

تكاليف زراعة الشعر في اسطنبول وأشهر المراكز الطبية بها

إسطنبول تعتبر من أكبر وأهم المدن داخل تركيا، وتعتبر مقصدا قويا للسياح من مختلف الدول، ومركز تحقيق الأحلام والدنيا الواسعة بالنسبة إلى الأتراك أيضًا، ومن هنا تحتوي إسطنبول على أكبر عدد من المراكز الطبية لزراعة الشعر داخل تركيا، وليست أي مراكز بل أنها تضم أفضل المراكز وأهمها وأعلاها جودة، والتي تعمل بأحدث الأجهزة وأحدث التقنيات كما أنها تقدم لعملائها الرفاهية ومستوى الخدمة العالي وفيما يلي سنقدم محتوى عن المعدل المتوسط بشكل تقريبي لأسعار زراعة الشعر داخل مدينة إسطنبول.

  • هناك العديد من الطرق لزراعة الشعر في تركيا منها طريقة الشريحة وهي اتخاذ طبقة أو شريحة من فروة الرأس محملة بالبصيلات وتقطعها لأجزاء وتوزيعها على فروة الرأس ويعتبر المعدل المتوسط للأسعار في هذه الطريقة هو  بشكل تقريبي من إلى 1500 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • الطريقة الثانية  هي زراعة الشعر عن طريق عملية الاقتطاف وهذه الطريق تتم عن طريق قطف بعض الشعيرات من الأماكن المانحة للشعر مع الحرص على قطفها من الجذور وزراعتها مرة أخرى في الأماكن المصابة بالصلع وبشكل تقريبي تبدأ تكلفتها من 2000 دولار أمريكي.
  • أما الطريقة الثالثة فهي زراعة الشعر عن طريق حقن البلازما ويتم تحديد تكاليف هذه العملية وفقا لعدد الجلسات التي تحتاجها الحالة وأيضًا عدد البصيلات وتبدأ الأسعار بشكل تقريبي من 100 إلى 270 دولار أمريكي.
  • أما زراعة الشعر عن طريق تقنية الـ DHI فيبدأ سعرها بشكل تقريبي من 2500 دولار إلى ما يقارب الـ 4000 دولار أمريكي، ومن أشهر المراكز التي تتواجد داخل دولة إسطنبول مركز دكتور يكتين باير: يعتبر من أشهر مراكز زراعة الشعر المتواجدة في إسطنبول التي تعمل بأحدث التقنيات وتمتد خبرة دكتور يكتين إلى سنوات عديدة أجرى خلالها ما يقارب ال 4000 عملية جراحية لزراعة الشعر وأدى فيهم أداء ملحوظ يشهد على كفاءته وبراعته في العمل.

تكاليف زراعة الشعر في أنقرة وأشهر المراكز الطبية بها

مدينة أنقرة هي عاصمة تركيا الإدارية والتي تمتلك أهمية كبيرة وتقع في الترتيب الثاني بعد مدينة إسطنبول من حيث المساحة وعدد السكان، ولهذا يتواجد بمدينة أنقرة أيضًا العديد من المؤسسات العلاجية ومراكز زراعة الشعر الهامة والتي تجذب العديد من الأشخاص من داخل وخارج البلد.

  • كما أوضحنا سابقًا أن تكاليف زراعة الشعر تعتمد على العديد من النقاط الهامة منها الخبرة والخدمة والجودة والشهادات ونوع الحالة وغيرها من الأشياء ولكن أيضًا بشكل عام تتراوح التكاليف لزراعة الشعر داخل أنقرة من 900 دولار أمريكي إلى 2500 دولار أمريكي.
  • ويتواجد بأنقرة العديد من العيادات الطبية التي تقدمة خدمة زراعة الشعر بأعلى التقنيات المتواجدة ومن هذه العيادات عيادة فهمي أرمان: وهي عيادة أو مركز من أوائل المراكز التي أسست في تركيا لزراعة الشعر حيث يمتد تاريخه إلى عام 1998، وله خبرة واسعة في مجال زراعة الشعر حقق خلالها نجاحات هائلة ومن أوائل المراكز التي قدمت طريقة زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف حيث أنه قدمها منذ خمسة عشرة عاما أي في عام 2004، ونجد أن تكاليف زراعة الشعر تتراوح في داخله من 1500 دولار أمريكي إلى ما يصل إلى 3000 دولار أمريكي وقد يختلف هذا أو يتشابه وفقا للحالة التي يتواجد عليها المريض وما يحتاجه من جلسات وخلافه، ويوفر المركز إمكانية التسجيل والحجز الإلكتروني مما يسهل على العميل التواصل في أسرع وقت.

ما هي عوامل اختلاف تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

مما لا شك فيه أن تكلفة عملية زراعة الشعر تختلف من مركز إلى آخر وفقاً لما يحدث في كافة الدول الأخرى، وقد يتساءل الكثير من المرضى حول تلك الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى اختلاف تكلفة زراعة الشعر في تركيا بصفة خاصة أو غيرها بصفة عامة.

قد يرجع البعض هذا التفاوت في تلك التكلفة إلى كونها عملية دعاية لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء الذين يرغبون في اللجوء إلى عملية زراعة الشعر كحل مثالي وأكثر فاعلية، ولكن مما لا يدع مجال للشك أن هناك العديد من العوامل الرئيسية التي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر والتي عادة ما تنحصر في جودة المركز أو استخدام أفضل التقنيات الحديثة والمتطورة أو غيرها العديد مما سوف نقدمه لكم تفصيليا على النحو التالي:

أولا التقنيات المستخدمة

التقنيات المستخدمة واحدة من أهم العوامل التي تلعب دورًا مهمًا في تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر، وخاصة أن هناك العديد من المراكز الطبية المتخصصة في هذا النوع من العمليات التجميلية تعتمد على أحدث التقنيات المتطورة والوسائل التكنولوجية الحديثة، والبعض الآخر يستخدم التقنيات القديمة.

ثانيا التجهيزات

ويقصد بالتجهيزات هي الأجهزة والأدوات والمعدات التي يضمها المركز التجميلي، حيث أن هناك فارق كبير وواضح بين المراكز التي تضم التجهيزات البدائية القديمة، والمراكز التي تحرص على اقتناء أحدث التجهيزات الطبية.

ثالثاً الأطباء المختصون

كواحدة من أهم العوامل التي تؤثر وبشكل كبير على عملية اختلاف تكلفة زراعة الشعر في تركيا هي الأيدي العاملة من الأطباء المتخصصين في عملية زراعة الشعر، وخاصة أن هناك العديد من المراكز الطبية التجميلية المتخصصة في عمليات زراعة الشعر تحرص على ضم أفضل نخبة من الأطباء المتخصصين الذين يتمتعون بالخبرة العملية ويحصلون على أعلى الشهادات العلمية وبإجازة، وعلى النقيض هناك بعض المراكز الطبية التجميلية التي تعمل على تغطية قلة الخبرة والكفاءة من خلال تخفيض تكلفة عملية زراعة الشعر كنوع من أنواع دعاية جذب العملاء.

رابعاً الخدمات الإضافية

الخدمات الإضافية واحدة من العوامل التي تلجأ إليها العديد من المراكز الطبية التجميلية المتخصصة في عمليات زراعة الشعر من أجل الحصول على أعلى المبالغ، لذا يجب على العميل عند دفع تكلفة إجراء العملية عليه التأكد من حصوله على كافة الخدمات الإضافية ما قبل العملية وما بعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى