إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

جامعة القصيم البوابة الإلكترونية جامعة القصيم القبول والتسجيل 1442

جامعة القصيم البوابة الإلكترونية تعتبر جامعة القصيم واحدة من أكبر الجامعات الحكومية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية ، تقع المركز الرئيسي لجامعة القصيم في مركز المليداء، والتي تملك بوابة الكترونية خاصة بها تساعد الطلاب من خلال التسجيل والدخول على جامعة القصيم البوابة الإلكترونية في التعرف على النظام الأكاديمي للجامعة على نطاق أوسع .

وصل عدد الكليات في جامعة القصيم إلي أكثر من 38 كلية تنتشر في أكثر من 12 محافظة على مستوى المملكة العربية السعودية، واهتم القائمين على تطوير العملية التعليمية على اجراء اعمال التوسعات بالشكل الذي يناسب الزيادة الطلابية.

جامعة القصيم البوابة 

جامعة القصيم واحدة من أفضل الجامعات التي تدعم خدمات التعليم الإلكتروني وتعمل على توفير كل ما يلبي احتياجات الطلاب وهيئات التدريس ويساعد على الارتقاء بالمنظومة التعليمة ويحقق أفضل النتائج الممكنة.

ولقد بذلت وزارة التربية والتعليم العالم بالتضمن منع الحكومة السعودية جهودا غير مسبوقة لتطبيق المعايير التكنولوجية الحديثة في مجال التعليم عن الإلكتروني والتعليم عن بعد في ظل التداعيات الأخيرة بشأن انتشار فيرس كورونا الذي فرض على الكثير منا الالتزام  بالمنزل وعدم الخروج إلا للأمور الضرورية.

جامعة القصيم البوابة الإلكترونية

من خلال جامعة القصيم البوابة الإلكترونية تحتوى على العديد من الأدوات التكنولوجية الحديثة بالشكل الذي يواكب التطورات والتغيرات الحديثة التي يشهدها العالم خلال تلك المرحلة والتي تهدف الي مساعدة الطلاب في الوصول على أفضل مستويات التعليم والتنمية الفكرية للمجتمعات بإمكانيات وجودة عالية.

ولقد اهتم القائمين على العملية التعليمة بجامعة القصيم بإنشاء البوابة الإلكترونية من أجل تحقيق  وتنمية أهداف الخطة الوطنية التي وضعتها الجامعة وسعت الي تنفيذها منذ بداية أنشاءها.

ساعدت جامعة القصيم البوابة الإلكترونية على عمل تقييم لأداء الطلاب وذلك من خلال عمل توزيع للدرجات على كافة الأنشطة اليومية التي يقوم بها الطلاب خلال فترة الدراسة على أن يتم تقسيم المجموع الكلي للمائة درجة من خلال منح الطالب ستة درجات  في حال أداء كافة الواجبات المدرسية بشكل يومي منتظم.

جامعة القصيم القبول والتسجيل 1442 

لقد اشارت جامعة القصيم البوابة الإلكترونية من خلال قسم عمادة القبول والتسجيل بالإعلان عن فتح باب التقديم والقبول لكل من مرحلة البكالوريوس للطلبة والطالبات وطلبة المنح الداخلية للعام الدراسي 1442 وذلك عبر البوابة الإلكترونية لجامعة القصيم اضغط هنا والتي تساعد المتقدمين على التعرف  على التخصصات المتاحة وأهم الشروط والآليات الخاصة بالقبول والتقديم.

Blackboard جامعة القصيم

اهتمت جامعة القصيم بتفعيل نظام البلاك بورد والذي يعد من أهم الأدوات التكنولوجية الحديثة التي ساعدت على التواصل بين الطلاب وهيئات التدريس بشكل مباشر، حيث يساعد هذا النظام على تلقي الدروس والمواد العلمية بشكل مباشر من خلال التفاعل بين الطلاب وهيئات التدريس في حلقة تواصل تفاعلية عبر أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ونظام IOS الحديث.

ويهدف نظام البلاك بورد الي تعزيز وتنمية التواصل بين المعلمين والطلاب والمساعدة على فهم المواد الدراسية والمناهج بشكل سهل ومباشر.

يساعد نظام البلاك بورد المعتمد من جامعة القصيم البوابة على عمل تقييم شامل للطلاب وتقييد المستوى التعليمي بشكل صحيح، الأمر الذي ساعد هيئات التدريس على اعطاء الطلاب الدجات من خلال تسجيل الحضور والغياب والذي يتم من خلاله تحديد دخول الطلاب للامتحانات من عدمه.

ويعد نظام البلاك بورد واحدا من أهم الأنظمة الإلكترونية التي دعمتها  جامعة القصيم ، حيث ساعد على عمل حلقات تواصل بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور  للتعرف على جداول الاختبارات والاجازات الرسمية والتعرف على المحتوى التعليمي للمقررات الدراسية التي يجب دراستها، بالإضافة الي عمل مراجعات وحل الواجبات والتفاعل مع الأصدقاء بشكل سهل وسريع.

انظر ايضا : جامعة حفر الباطن بلاك بورد 

زر الذهاب إلى الأعلى