إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعودية

جامعة القصيم طلاب شروط جامعة القصيم القبول والتسجيل 1442

جامعة القصيم طلاب هو عنوان بحث يستحوذ على اهتمام العديد من الطلاب والطالبات الذين يحاولون إيجاد فرصة للوصول إلى سجل الطالب في الجامعة إلكترونيا، حيث أصبح بإمكان الطلاب الدخول إلى السجل الخاص بهم وإجراء تعديل وتحديث به بشكل سلس وسهل عن طريق بوابة جامعة القصيم عبر الشبكة العنكبوتية، وذلك دون أن يضطر الطالب إلى زيارة مبنى الجامعة أو الكلية بنفسه، وذلك في إطار حرص الجامعة على تسهيل الإجراءات على الطلاب، إذ تنتشر كليات الجامعة في أغلب مدن مدينة القصيم وهي أكثر من ثلاثون كلية تغطي حوالي سبعون تخصص في مختلف المجالات.

جامعة القصيم طلاب

يحتاج الطالب فقط إلى التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة ثم التوجه إلى سجل الطالب واستخدام اسم المستخدم الخاص بالطالب ثم إدخال الرقم السري المعد مسبقا، حتى يكون قادرا على الاطلاع على السجل الخاص به في الجامعة كما يتمكن من إدخال بعض التعديلات عليه وتحديثه إلكترونيا في أقل من دقائق.

جدير بالذكر أن جامعة القصيم تقبل الطلاب من الجنسية السعودية أو غيرها من الجنسيات، على أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة من السعودية، أو حاصلا على ما يعادلها من الشهادات المعترف بها، ولكن مع مراعاة ألا يتعدى زمن الحصول على تلك الشهادة الثلاث سنوات، كما يشترط ألا يقل عمر الطالب عن ثمانية عشر عاما وألا يزيد عن أربعة وعشرون عاما.

جامعة القصيم القبول والتسجيل 1442

بادرت عمادة القبول والتسجيل. في جامعة القصيم بفتح باب قبول طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس لعام ١٤٤٢ هجري، وذلك عبر الدخول إلى موقع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة هنا ، هذا الرابط يمكنك من خلاله معرفة الشروط المحددة للقبول وكذلك معرفة آليات التقديم والتخصصات المعلنة والمتاحة.

كما أعلنت العمادة عن مسارات التقديم التي تعتمد على المفاضلة بين المتقدمين للتخصصات المتاحة التي تتطلب سنة تحضيرية بناء على النسب الموزونة لهم، كذلك الأمر بالنسبة إلى التخصصات العلمية التي لا تتطلب وجود سنة تحضيرية يتم القبول بها بناء على نسب الطالب الموزونة، أما الأقسام الخاصة بالتخصصات الإنسانية فإنها يتم القبول بها حسب نسب الطلاب المتكافئة، أما للطالبات فحسب النسب الموزونة.

انظر ايضا:عمادة خدمة المجتمع القصيم 

زر الذهاب إلى الأعلى