إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

تخصصات واقسام جامعة القصيم عنيزة كلية العلوم والاداب

 جامعة القصيم عنيزة تعد من أهم جامعات المملكة التي تعمل تحت إشراف الدولة، وتضم العديد من التخصصات المختلفة في مجالات عديدة، يتوفر داخل الجامعة تخصصات عربية وعلمية وشرعية، كما يتوفر داخل الحرم الجامعي الكثير من المرافق للطلاب مثل المكتبات والسكن للطلاب والمراكز الصحية ووجود مرافق أخرى لضمان تجربة تعليم مثالية.

جامعة القصيم عنيزة

جامعة القصيم هي إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية والتى تم إنشاؤها في عام 2004م، وتحتوي جامعة القصيم على 38 كلية تضم جميع كليات جامعة القصيم تقريباً 71 قسم علمي، تهتم جامعة القصيم بتوفير المجالات العلمية لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في الإلتحاق بجامعة القصيم لكي تضمن تخريج طلبة قادرين على تحمل المسؤولية وإدارة شئون المملكة.

تقوم جامعة القصيم بتطبيق العمل الجماعي بين طلاب الجامعة مع اتباع القيم والمبادئ الإسلامية أثناء التعامل، كما يتوفر لدي جامعة القصيم أحدث الأساليب والأجهزة الحديثة التي تستخدم في العملية التعليمية، بالاضافة إلي وجود اعضاء هيئة تدريس متميزة لديهم مستوى تعليمي مرتفع ولديهم القدرة في التعامل مع التقنيات الحديثة في العملية التعليمية.

تخصصات كلية العلوم والاداب بعنيزة

المعروف عن جامعات المملكة العربية السعودية بأن يوجد كليات خاصة بالطلاب وكليات خاصة بالطالبات وتلك الميزة من اهم المميزات التى يشعر بها طالبات المملكة السعودية، وفي عام 1429 تم اصدار موافقة على إنشاء كلية العلوم والاداب بجامعة القصيم محافظة عنيزة وهي كلية خاصة بالبنات فقط لتمنح الفرصة باستكمال دراستهن في كلية العلوم والآداب بعنيزة التي تحتوي علي افضل اعضاء هيئة تدريس لإنتاج متخصصين ذات كفاءة كبيرة.

تضم كلية العلوم والاداب بمحافظة عنيزة 11 قسم منهم قسم اللغة العربية وآدابها وقسم الادب الانجليزي وقسم الدراسات الاسلامية، كما تضم برنامج للدراسات العليا والذي يحتوي على عدة أقسام منها قسم التربية الخاصة وقسم الجغرافيا وقسم علوم الأسرة والطفولة وقسم التعليم الاساسي وقسم الفيزياء والأحياء والرياضيات وعلوم الحاسب، بالإضافة إلي أن كلية العلوم والآداب تتميز بمستوى تعليم عالي والاهتمام بالدراسة.

في نهاية المقال، نتمنى ان نكون قدمنا لكم جميع المعلومات التى تخص جامعة القصيم عنيزة، ونرجو ان يكون المقال حاذ على اعجابكم وتم الاستفادة من تلك المعلومات.

اقرا ايضا:

جامعة خالد بلاك

زر الذهاب إلى الأعلى