إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

جامعة جازان الرئيسية بوابة القبول للنظام الأكاديمي

جامعة جازان الرئيسية تحمل لك مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية التي تلبي متطلبات أعضاء الجامعة من طلاب وهيئة تدريس، حيث توفر لك على صفحتها الرئيسية روابط مختصرة للخدمات التي تحتاجها، والتي تتنوع بين النظام الأكاديمي ونظام البلاك بورد المنوطين بعرض المقررات والواجبات والمحاضرات الخاصة بالطلاب وإتاحة إمكانية المشاركة في الامتحانات إلكترونياً، بجانب روابط العمادات والمراكز والمعاهد الخاصة بالجامعة التي توفر لك إتمام إجراءات القبول والتسجيل ومهام النظام الأكاديمي وإستراتيجيته المنهجية.

ولم يكتفي موقع جامعة جازان بعرض هذه الخدمات بل حرص على توسعها لتضم خدمات إضافية تنوعت بين التقويم الجامعي والبريد الجامعي ونظام الجامعات وخدمة التواصل مع مسئولي الجامعة لحل المشاكل واتخاذ القرارات الهامة بشأن الطلاب وهيئة التدريس.

جامعة جازان الرئيسية

جامعة جازان من أكبر الجامعات الحكومية السعودية والتي أصبحت من أهم المراكز التعليمية داخل مدينة جازان، فقد تم إنشاء الجامعة على مساحة 9 مليون م2 من الساحل الجنوبي الغربي للمملكة العربية السعودية خلال عام 2006 م، وقامت جامعتي الملك خالد والملك عبد العزيز بالإشراف عليها خلال إجرائها للأبحاث العامة بمختلف التخصصات بواسطة البرامج المباشرة التي تعتمد على آلية التواصل بين المجتمع.

وقد تخطي عدد طلاب الجامعة 56 ألف طالب وطالبة بينما وصل عدد أعضاء هيئة التدريس إلي 2500 عضو لإدارة 23 كلية تمنح الطلاب درجات البكالوريوس والدبلوم، وقد قامت الجامعة بإنشاء 4 وكالات و9 عمادات و8 معاهد لدعم الجامعة لتحقيق هدفها بالمنظومة التعليمية والذي تضمن غرز عدة قيم ومعايير داخل الطلاب أهمها

  • التميز والشعور بالانتماء والوطنية.
  • الالتزام بقيم العمل والمعايير الأخلاقية.
  • المشاركة بالممارسات المعيارية والخدمات النوعية.
  • بناء قدرات الطلاب وتحقيق فكرة العمل الجماعي للوصول للنجاح.

جامعة جازان التعليم عن بعد

جامعة جازان التعليم عن بعد خلال فترة انتشار وباء كورونا كانت من أفضل المنظومات التعليمية التي تمكنت من مواصلة منظومتها التعليمية مع الالتزام بالمعايير والإجراءات الصحية والاحترازية، فقد ساعدها نظام التعليم عن بعد على تسهيل عملية التواصل بين الطلاب وهيئة التدريس عبر توفير تقنيات المحاكاة والتواصل المرئي والسمعي والتسجيل للإطلاع على المقررات والمحاضرات في أي وقت ومن أي مكان للاستفادة بصورة أكبر من الطرق التقليدية.

فقد تضمن نظام التعلم عن بعد الخاص بجامعة جازان على العديد من الخدمات الإلكترونية والتي تنوعت بين

  • بوابة القبول: لتقديم طلبات الالتحاق إلكترونياً والحصول على الرقم الجامعي في حالة استيفاء المتقدم لشروط الجامعة.
  • بوابة الدخول الموحد: وتسمح لجميع الطلاب بالدخول إلي جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بهم من خلال رابط واحد لتسهيل عملية الوصول والمشاركة بالخدمات المتاحة.
  • نظام البلاك بورد: و يسمح بتنزيل والمطالعة على جميع المقررات والواجبات والمشاركة في المحاضرات بالصوت والصورة عن تقنية المحاكاة، فضلاً عن إتاحة التسجيل للإطلاع عليها في أي وقت ومن أي مكان.
  • النظام الأكاديمي: ويسعي إلي غرز عدة قيم ومعايير داخل طلاب الجامعة لرفع كفاءتهم وخبرتهم العملية والعلمية للنجاح داخل سوق العمل وتحقيق التنمية والتطور للمجتمع.

جامعة جازان بلاك

جامعة جازان بلاك حققت ما لم تتمكن المنظومة التعليمية التقليدية من تحقيقه، فبالرغم من أن نظام البلاك بورد كان من أحد الأنظمة التعليمية التي قامت الجامعة بتفعيلها لمواصلة العملية التعليمية خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا إنه تمكن من تسهيل تمرير العملية التعليمية مع الحفاظ على صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في وقت واحد، ويرجع ذلك إلي شموله لجميع الخدمات الإلكترونية وإتاحتها من خلال بوابة واحدة يسهل التسجيل عليها والدخول إليها في أي وقت ومن أي مكان.

اقرا ايضا:

بلاك بورد جامعة جازان

زر الذهاب إلى الأعلى