إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

جامعه الطائف المنظومه بلاك بورد 

جامعه الطائف المنظومه جاءت في إطار حرص الجهات التعليمية على تطوير المنظومة التعليمية عبر تطوير أنظمتها الإلكترونية، إذ تم تدشين تطبيق بلاك بورد الخاص بالفصول الافتراضية في جامعة الطائف، تلك الجامعة التي تضم العديد من الكليات والأقسام المختلفة.

هذا التطبيق له العديد من المزايا بالنسبة للطالب مثل أنه يساعده في معرفة مختلف الدروس الخاصة بالمحتوى الدراسي الذي يتلقاه، كما يساعده في معرفة العلامات التي قد حصل عليها، وفي السطور القادمة نتعرف أكثر على هذه المنظومة.

جامعه الطائف المنظومه بلاك بورد 

يتمكن الطلاب المسجلين في جامعة الطائف من الدخول إلى الفصول الافتراضية في منظومة البلاك بورد من خلال تنزيل التطبيق على الهواتف الذكية الخاصة بهم، حيث أن التطبيق متاح تنزيله على الهواتف العاملة بنظام أندرويد وكذلك الهواتف العاملة بنظام ios، ويقدم التطبيق خدمات متعددة للطلاب مثل إتاحة الفرصة لهم للتواصل مع أساتذتهم في الجامعة وتلقى دروسهم بشكل سلس وآمن.

كذلك يساعد التطبيق جميع الطلاب في تحديد الفصول التي يرغب كل طالب في الالتحاق بها بشكل يسير، ومعرفة مستواه في كل فصل قد سجل فيه، وغيرها من الخدمات التي يحصل عليها الطالب بمجرد أن يقوم بتنزيل التطبيق إلى هاتفه، أو زيارة التطبيق من خلال أي جهاز ذكي للحصول على خدمات الجامعة بشكل كامل عن بعد من خلال منظومة البلاك بورد.

جامعه الطائف المنظومه للخدمات الإلكترونية 

تعتبر منظومة البلاك بورد في جامعة الطائف منظومة جديدة كليا على جامعات المملكة، حيث قامت شركة أمريكية في واشنطن بتصميم هذه المنظومة لتأسيس فصول دراسية ذات طابع افتراضي، حتى يتم التمكن من إدارة العملية التعليمية في الجامعات إلكترونيا، خاصة في ظل الإجراءات المتخذة لتطبيق التباعد الاجتماعي في مواجهة فيروس كورونا.

ولقد أثبت نظام البلاك بورد نجاحه على مستوى جامعات معظم دول العالم، كما أنه ساعد على زيادة كفاءة المنظومة التعليمية خاصة وأنه يواكب التكنولوجيا الحديثة ذات الدور الفعال في تنشيط العملية التعليمية على صعيد الجامعات المتقدمة بشكل عام، وبشكل خاص جامعة الطائف التي تعد من أهم وأعرق جامعات المملكة العربية السعودية.

اقرا ايضا:

جامعة الطائف

زر الذهاب إلى الأعلى