إتصل الآن واتساب
فيزا تركيا

سعر فيزا تركيا كل ما تود معرفته عن الأوراق المطلوبة للحصول عليها

سعر فيزا تركيا هو سعر غير محدد يختلف من دولة إلى أخرى، وفي نفس الوقت هناك بعض الدول العربية التي لا تحتاج إلى استخراج فيزا، وهي: المغرب، تونس، الأردن، ولبنان، حيث يحصل مواطنو تلك الدول على خاتم الدخول من المطارات التركية مباشرة، ويحق لهم الإقامة في تركيا مدة  90 يوم  خلال فترة ثلاثة أشهر، وهي مدة صلاحية الفيزا السياحية.

سعر فيزا تركيا

تحتاج باقي الدول العربية الحصول على فيزا لدخول الأراضي التركية، وسنحصر لكم هنا بعض الدول، وسعر فيزا تركيا الإلكترونية الخاصة بكل دولة.

قطر

يحصل المواطن القطري على فيزا دخول متعددة لأكثر من مرة خلال فترة 180  يوم من تاريخ إصدارها، ومدة إقامة  90 يوم، وتكاليف استخراجها 28 دولار.

الكويت

يمكن للمواطن الكويتي الحصول على فيزا متعددة، تمكن صاحبها من دخول الأراضي التركية عدة مرات ذهابًا وإيابًا، وذلك خلال مدة 180 يوم من وقت صدورها، ويتكلف استخراجها مجانًا.

البحرين

يحصل حاملي الجنسية البحرينية على فيزا متعددة للأراضي التركية، لمدة 180 من تاريخ صدورها، بمبلغ 60 دولار.

الإمارات

يمكن للمواطنين الإماراتيين الحصول على فيزا متعددة، صلاحيتها 180 يوم من تاريخ صدورها، ويحق لهم المكث في تركيا فترة لا تتجاوز 90 يوم، وتتكلف الفيزا  60 دولار.

السعودية

المواطن السعودي يمكنه الحصول على فيزا متعددة لدخول تركيا أكثر من مرة في فترة أقصاها 180 يوم من تاريخ صدورها، مدة 90 يوم، بسعر  60 دولار.

عمان

يحصل المواطن العماني على فيزا دخول متعددة، لدخول الأراضي التركية أكثر من مرة، في فترة أقصاها  180 يوم من تاريخ صدورها، وفترة إقامة 90 يوم، بسعر 60  دولار.

ليبيا

الليبيين يمنكنهم الحصول على فيزا دخول للأراضي التركية مرة واحدة فقط ، فترة إقامة  30 يوم، صالحة لمدة  180 يوم من تاريخ صدورها.

مصر

يشترط عند التقدم بطلب للحصول على فيزا من قبل المصريين، أن يكون المتقدم أقل من 20 عام، أو أكبر من  45 عام، وما عذا ذلك فلا بد من حصوله على تأشيرة إقامة لأحد دول شينغن، وضرورة الحصول على تصريح أمني قبل السفر لتركيا.

وسعر فيزا تركيا للمواطنين المصريين اللذين تنطبق عليهم الشروط 20 دولار، لفيزا دخول مرة واحدة إلى تركيا، صالحة لمدة  180 يوم من تاريخ إصدارها، وإقامة  30 يوم فقط.

اليمن

يحصل المواطنون اليمنيون على فيزا دخول واحد فقط للأراضي التريكة، في خلال مدة أقصاها  180 يوم من تاريخ صدورها، فترة إقامة  30 يوم، بسعر  60 دولار.

السودان

المواطن السوداني له حق الحصول على فيزا دخول مرة واحدة فقط، صالحة لمدة 180 يوم من تاريخ إصدارها، وفترة إقامة  30 يوم، بسعر 60 دولار.

موريتانيا

المواطنين من دولة موريتانيا يمكنهم الحصول على فيزا دخول لمرة واحدة فقط، للأراضي التركية، صالحة مدة  180 يوم من تاريخ صدورها، وفترة إقامة  30 يوم، بسعر  60 دولار.

العراق

مواطنو دولة العراق يمكنهم الحصول على فيزا دخول واحدة، مدة صلاحيتها  180 يوم من تاريخ إصدارها، وفترة إقامة  30 يوم، بسعر  60 دولار.

الجزائر

المواطن الجزائري يمكنه الحصول على فيزا دخول لمرة واحدة فقط إلى الأراضي التركية، مدة صلاحيتها  180 يوم من تاريخ إصدارها، ومدة إقامة  30 يوم، بسعر 50 دولار.

وقد وضعت تركيا شروطًا جديدة حيث ألزمت أن يقدم المتقدم للحصول على فيزا، تقديم تقرير مالي عن حصوله على مبلغ أكثر من  50 دولار يوميًا، أثناء إقامته في الأراضي التركية، وتقديم وثيقة تأمين على السفر،وأن يكون طالب الفيزا أقل من  18 عام، أو أكبر من  35 عام

الدول التي لم تذكر سابقًا

مواطني الدول التي لم تذكر سابقًا لا بد لهم من الذهاب إلى السفارات التركية في بلادهم، أو بلدان إقامتهم حاليًا، وذلك للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول للأراضي التركية، ورسوم الاقامة السياحية في تركيا ويتم ذلك وفق الشروط التي توضع لكل دولة.

الأوراق المطلوبة للحصول على الفيزا السياحية لتركيا

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • عدد  2 صورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء، كتلك الموجودة في جواز السفر.
  • بيان بكشف حساب بنكي خاص بالمتقدم لآخر  3 أشهر.
  • حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة.
  • حجز غرفة في فندق، أو استئجار عقار، حتى يكون عنوان للمراسلات.
  • خطاب معتمد من جهة العمل الخاصة بالمتقدم، وإن كان صاحب عمل حر فعليه تقديم البطاقة الضريبية، أو السجل التجاري الخاص به.

أنواع الفيزا السياحية لتركيا

تركيا من الدول التي تتمتع بسواحل غابة في الجمال والروعة حتى يرغب المسافر إليها التمتع بجمالها وسحرها، كما تتميز تلك الدولة بوجود كبادوكيا، الذي يجعلها وجهة مفضلة لدى الكثير من السياح والزوار، وخاصة أن تركيا لها تاريخ عريق وخاصة العاصمة التركية إسطنبول.

ومن أجل التمتع بجمال تركيا يجب أولًا الحصول على فيزا سياحية بالإضافة إلى التأشيرة الإلكترونية والتي من الممكن الحصول عليها عند الوصول إلى تلك الدولة، أما في حالة رغبة السائح أو الزائر العبور فقط من خلال تركيا فهناك ما يسمى بفيزا ترانزيت.

تأشيرة تركيا الإلكترونية

وهي تأشيرة تمنح لمواطني أكثر من ٩٠ دولة، ويتم الحصول عليها من خلال التقديم الإلكتروني واتباع الخطوات الإلكترونية التي يطرح الموقع والتي عادة ما تستغرق سوى بضع دقائق معدودة.

هناك بعض الأمور الهامة التي يجب توافرها في حالة الحصول على الفيزا الإلكترونية، وهي على النحو التالي:

  • جواز سفر ساري المفعول وذلك من أجل إكمال كافة البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة في طلب التقديم الإلكتروني.
  • تقديم كافة التفاصيل التي تتعلق بالسيارة الذاتية للسائح.
  • دفع كافة الرسوم المالية التي تتعلق بالتأشيرة الإلكترونية وذلك من خلال استخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم.
  • في حالة التصديق على الطلب المقدم يتم الحصول على التأشيرة الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني.
  • يتم طباعة نسخة التأشيرة الإلكترونية.
  • تحدد فترة بقاء السائح في تركيا وفقاً لجنسيته، والتي غالبا ما تتراوح ما بين ٣٠ إلى ٩٠ يوم كحد أقصى، بالإضافة إلى كون تأشيرة الدخول لكرة واحدة أو أكثر من مرة.

تأشيرة تركيا عند الوصول

من اسم الفيزا نستنتج أنه يتم الحصول عليها فور الوصول إلى تركيا، ولكنها متاحة فقط لبعض الجنسيات المحددة، ويتم الحصول عليها بعد الوقوف في الطابور، ودفع كافة الرسوم المالية التي تتعلق بالتأشيرة، كما يمكن للأشخاص الذين حصلوا على الفيزا الإلكترونية الحصول على التأشيرة الإلكترونية.

هناك بعض الدول المصرح لمواطنيها الحصول على التأشيرة فور الوصول إلى تركيا وهي على النحو التالي:

سانتا لوسيا، إستونيا، إندونيسيا، هونغ كونغ، عمان، كندا، هايتي، هولندا، كرواتيا، غرينادا، برمودا، موريشيوس، أرمينيا، مالطا، لتوانيا، جمهورية الدومينيكان، الولايات المتحدة الأمريكية، البحرين، جامايكا، باربادوس، المكسيك، القبارصة اليونانيين، اسبانيا، البرتغال، بلجيكا، جزر المالديف، جزر الباهاما.

يمكن لمواطني كوريا الشمالية الحصول على تلك التأشيرة فور الوصول إلى تركيا للإقامة بها مدة تصل إلى ٣٠ يوم كحد أقصى، وذلك في حالة ما إذا تم الحصول على تصريح إقامة ساري المفعول صادر عن دول منطقة شنغن.

تعليق واحد

  1. 🌍عـــــــ(💯شركه لأتحاد💯)ـــــآجل🌎

    يوجد لدينا تفيز الى تركيا سريع سياحية وتجارية ودعوة أستثمارية ولم شمل من داخل تركيا الى الخارج يوجد تجديد بسبورات سوريا
    أصدار أقامات تجارية وسياحية وتجديد كافة لأقامات غيابي من خارج تركيا

    وآتساب : ‏‪+90 537 610 03 11‬

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى