إتصل الآن واتساب
السفر الى المانيا

ما هي شروط السفر الى المانيا للسياحة؟ وما هي مدة فيزا سياحة المانيا؟

شروط السفر الى المانيا للسياحة يجب معرفتها؛ السفر الى المانيا للسياحة يعد طريقًا ليس سهلًا في الوقت الراهن، وله شروط ومتطلبات يجب على مقدم طلب الفيزا الوفاء بها، فدولة المانيا كغيرها من الدول التي تضع الشروط التي قد تكون صعبة بعض الشيء، حتى تضمن صدق ادعاء مقدم الطلب وصراحته في الغرض، الذي من أجله يريد الحصول على فيزا المانيا والسفر إليها.

ماهي شروط السفر الى المانيا للسياحة ؟

هناك شروط السفر الى المانيا للسياحة التي يجب أخذها في الاعتبار قبل الشروع في التحضير بشأن السفر الى المانيا للسياحة، حيث تتيح فيزا السياحة الإقامة في المانيا مدة أقصاها تسعون يومًا، وقد يقوم البعض بكسر الفيزا والبحث عن عمل في المانيا خلال تلك الفترة، وبالفعل يقوم الكثيرون بذلك ولكن نصيحتنا لهم أن يتم هذا في غاية السرية، حتى لا تتعرض للترحيل من المانيا قبل إتمام مدة إقامتك فيها.

  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاث شهور من تاريخ استصدار الفيزا، مع وجود صفحتان فارغتان على الأقل، وتقديم صور ضوئية للضفحات التي تحتوي على بيانات في جواز السفر.
  • صورة غوتوغرافية ذات خلفية بيضاء، لم يمر عليها فترة أكثر من 6 أشهر، وواضحة المعالم.
  • صحيفة السجل الجنائي الخاص بمقدم الطلب، للتأكد من خلو صحيفته الجنائية من أي سابقة إجرامية.
  • وثيقة تأمين من أحد المراكز الطبية المعتمدة لدى سفارة المانيا، بشرط أن تغطي مدة الإقامة في المانيا.
  • من شروط السفر الى المانيا للسياحة مسح بيومتري لبصمات الأصابع لمقدم الطلب.
  • تقديم كشف حساب من أحد البنوك، يظهر حركة الحساب من سحب وإيداع لآخر ستة أشهر.
  • إذا كان مقدم طلب السفر الى المانيا للسياحة يعمل في العمل الحر أو التجارة، يجب عليه تقديم مستخرج رسمي من سجله التجاري وبطاقته الضريبية.
  • حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة.
  • من شروط السفر الى المانيا للسياحة حجز فندقي من خلال أحد مواقع الإنترنت.
  • شهادة معتمدة من جهة العمل الخاصة بمقدم الطلب، موضح فيها مركزه الوظيفي، وبيان براتبه وما هي مدة الأجازة المسموح له الحصول عليها.
  • من شروط السفر الى المانيا للسياحة بالنسبة للقصر الذين يرغبون في الحصول على فيزا السفر الى المانيا للسياحة، عليهم تقديم موافقة ولي الأمر، أو الوصي القانوني والمعين من قبل المحكمة.
  • من شروط السفر الى المانيا للسياحة إذا كان المسافر طالبًا، فعليه تقديم ما يثبت أنه مقيد في إحدى المدارس أو الجامعات ببلده.
  • يتم ترجمة جميع الوثائق إلى اللغة الالمانية أو الإنجليزية، وتوثيقها من وزارة الخارجية، واعتمادها من السفارة أو القنصلية الالمانية.

ماهي مدة الفيزا الالمانية للسياحة؟

عند السفر الى المانيا للسياحة، فإن المدة المتاحة للإقامة هناك تكون بحد أقصى 90 يوم، ومدة صلاحيتها 180 يوم، وذلك إذا كانت المانيا هي المحطة الأولى والوجهة الأساسية للسفر، حيث يضمن لك الحصول على فيزا شنغن السياحية، الانتقال من دولة إلى أخرى من دول الاتحاد الأوروبي، والبالغ عددها 26 دولة خلال فترة الفيزا.

هل يمكن البحث عن عمل أثناء السفر الى المانيا للسياحة؟

يلجأ الكثيرون لهذا الأمر بعد الحصول على فيزا المانيا السياحية، وكما أسلفنا الذكر يجب تحري السرية المطلوبة أثناء البحث عن عمل، وإن كنت تملك صديقًا هناك فإن هذا سيسهل عليك عملية البحث خلال تلك المدة القصيرة لإقامتك في ألمانيا.

ماذا يجب أن أفعل عند الحصول على عمل أثناء السفر الى المانيا للسياحة؟

لا يمكنك التقدم لتغيير الإقامة السياحية بإقامة عمل في المانيا، ولكن ينبغي عليك مغادرة المانيا عند العثور على عمل، والتقدم بطلب فيزا عمل في المانيا بعد الحصول على عقد عمل لدى أحد أصحاب الأعمال هناك.

السياحة في ألمانيا في ظل جائحة كورونا

في ظل انتشار جائحة كورونا، سمحت الحكومة الألمانية، لمواطني بعض الدول للسفر إليها، بغرض السياحة، ومن الدول المسموح لها بدخول ألمانيا بغرض السياحة فقط، دول منطقة شنغن، والاتحاد الأوروبي، والدول التي يعفى مواطنيها من قيود السفر لمزيد من التفاصيل من هنا.

ومع ذلك لا يمكن الحصول على تأشيرات السياحة بسهولة، فلا يتم استخراج تأشيرات السياحة، إلا في بعض الحالات النادرة، ولا تسمح ألمانيا، في ظل الظروف الحالية، للسياح الإقامة داخل الفنادق.

كما أن بعض الولايات الألمانية، تفرض قيودًا محلية خاصة بها، مثل: حظر التجوال، وحظر التنقل بين الولايات، وتفرض هذه القيود على الجميع، سواء سكان أصليين، أو سياح.

إقرأ أيضًا

تقديم طلب اللجوء الى المانيا للسوريين من خلال مكتب الهجرة واللجوء الألماني

9 من أبرز ملامح الحياة في المانيا تعرف عليها

الدراسة فى المانيا مجانا تعرف على مميزات وشروط الدراسة فى الجامعات الألمانية

ما هي شروط الهجرة الى المانيا عن طريق فيزا شنغن وفيزا البحث عن عمل؟

منح دراسية مجانية فى المانيا 2021/ 2022 تعرف على شروط القبول

طرق البحث عن العمل في المانيا وكيفية الحصول على تاشيرة البحث عن عمل

كل ما يهمك عن الهجرة الى المانيا (الشروط – المميزات – طرق الهجرة)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى