إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

شعار جامعة الملك خالد بلاك بورد جامعة الملك خالد

شعار جامعة الملك خالد ،نقدم لكم أعزائنا القراء في هذا المقال القصير شعار جامعة الملك خالد والتي تم إنشاؤها في عام 1419هـ بأمر من خادم الحرمين الشريفين حينما كان وقتها وليًا للعهد، في مدينة عسير الواقعة في الجنوب الغربي للملكة العربية السعودية، ساعية بأقصى جهودها إلى تأمين بيئة أكاديمية متطورة علميًا واجتماعيًا، معتمدة على البحوث والدراسات وتلقي المناهج والبرامج التدريبية المنوعة.

شعار جامعة الملك خالد 2020

يتسم شعار جامعة الملك خالد بالتميز مقارنة بشعارات الجامعات الأخرى، حيث نجده يأخذ الشكل الهندسي الرباعي الذي يتوسطه اسم الجامعة (الملك خالد) مكتوب بالخط الكوفي ويعلوه شعار علم المملكة العربية السعودية.

تمتاز جامعة الملك خالد بالعديد من العوامل والمؤهلات المتمثلة في الآتي:

  • من أكبر وأهم الجامعات السعودية التي تسعى لتحقيق المعرفة وتوفير بيئة تعليمية متكاملة الخدمات للطالب ولأعضاء هيئة التدريس على المستوى المحلي والدولي.
  • تساهم في تطوير البحث العلمي والدراسات العليا من خلال تعزيز الشراكة الفعالة المجتمعية.
  • تسعى جاهدة لتساهم في تنمية الموارد المالية من خلال التزام المعايير والقيم والمبادئ السليمة كالأمانة والشفافية والابتكار والإبداع.
  • تضم العديد من الأقسام والكليات التي تخدم احتياجات سوق العمل السعودي ورغبة الطلاب بالتوافق مع قدراتهم الذهنية وميولهم.

جامعة الملك خالد الكليات

أطلقت الجامعة العديد من البرامج والدورات التدريبية والتعليمية في كافة التخصصات العلمية لتخدم مصلحة الطالب، وإتاحة فرصة للتطوير المنهجي، كل هذه الدورات والبرامج التي تقدمها جامعة الملك خالد تكن معتمدة حاصلة على كافة التراخيص الرسمية من الجامعة.

يمكننا تمثيل تلك الدورات في ما يلي:

  • الشهادات التي يمكن أن يحصل عليها الطالب قبل اجتيازه مرحلة الدبلومات والبكالوريوس والزمالة والماجستير.
  • ولأن جامعة الملك خالد هي جامعة انتقالية لن تقبل سوى عدد قليل من المتقدمين للالتحاق بها، فقد تتراوح نسبة القبول فيها ما بين 70% إلى 80%.
  • يلتحق بجامعة الملك خالد ما يقرب من 70000 طالب وطالبة في بداية كل عام دراسي، الأمر الذي جعلها من أعرق وأكبر الجامعات السعودية.
  • تُلقب جامعة الملك خالد بأنها من أفضل الجامعات الموجودة في الوطن العربي بأكمله والشرق الأوسط.

اقرا ايضا:

جامعة الملك خالد الخدمة الذاتية

زر الذهاب إلى الأعلى