إتصل الآن واتساب
الهجرة الى كندا

طلبات الهجرة للسوريين الأوراق والمستندات المطلوبة واجراءات التقديم

طلبات الهجرة للسوريين هي الطلبات التي يقدمها المواطنين السوريين إلى الجهات المختصة عند الرغبة في الهجرة إلى كندا، تعتبر دولة كندا واحدة من أفضل الدول في العالم التي تفتح أبوابها للمهاجرين من جميع أنحاء العالم، حيث نجد دخول أعداد كبيرة من المهاجرين إلى الأراضي الكندية، وبالأخص المواطنين السوريين بسبب ما يحدث في سوريا من أحداث عنف وحروب تؤدي إلى الدمار وتجعل من العيش فيها أمر مستحيل على الشخص الذي يريد حياة هادئة خالية من المخاوف، سنتحدث في هذا المقال عن طلبات الهجرة للسوريين بشكل عام، وطلبات الهجرة للسوريين الى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية والمفوضية السامية بشكل خاص وما يتعلق به من الاجراءات الواجب اتباعها والوثائق المطلوبة لطلب الهجرة.

أنواع طلبات الهجرة للسوريين

يلجأ العديد من المواطنين السوريين للهجرة إلى كندا بهدف الحصول على الأمان والعيش في حياة مستقرة تحتوي على الهدوء والسكينة، وتجنب خطر الموت الذي يراه كل مواطن سوري داخل بلده بسبب الحرب، وقد اهتمت الحكومة الكندية بوضع مجموعة من الطرق التي يستطيع من خلالها كل شخص يرغب في الدخول إلى كندا أن يقدم طلبات الهجرة للسوريين الى كندا كما يلي:

1- طلبات الهجرة للسوريين الى كندا بعد الوصول إلى كندا

2- طلبات الهجرة للسوريين الى كندا عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة

3- طلبات الهجرة للسوريين الى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية

هذا التنوع في طرق الهجرة إلى كندا يوفر فرصة رائعة للأشخاص الراغبين في الدخول إلى الأراضي الكندية من خلال اختيار الطريقة التي تناسبهم مع اتباع كافة الاجراءات واستيفاء كافة الشروط المتعلقة بكل طريقة منهم، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في هجرة الكثير من الأشخاص إلى كندا وبالأخص المواطنين السوريين.

طلبات الهجرة للسوريين الى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية

يعتبر طلب الهجرة إلى كندا من خلال الكفالة الكنائسية أحد الطرق المتبعة في الهجرة إلى الأراضي الكندية، وسنخص بالذكر الوثائق المطلوبة في هذه الطريقة والإجراءات الواجب اتباعها للحصول على حق الدخول إلى كندا.

اجراءات الهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية

يتطلب الهجرة إلى كندا من خلال الكنيسة اتباع مجموعة من الإجراءات المطلوبة ليتم الأمر بنجاح دون تعقيدات، وتتمثل هذه الإجراءات فيما يلي:

1- وجود كنيسة داخل كندا تعمل على تقديم الكفالة الكنائسية للشخص وفقاً للطلب المقدم إليها من قبل الكفيل المقيم في كندا، وتتميز كندا باحتوائها على عدد من الكنائس التي تتعامل مع الإجراءات المتعلقة بالهجرة إلى كندا بالكفالة الكنائسية.

2- وجود كفيل في كندا مع إثبات قدرته المالية على إعالة نفسه وأفراد أسرته والمهاجر بعد دخوله إلى كندا، ولا يشترط هذا البند صلة محددة لهذا الكفيل فيمكن أن يكون أحد أقارب الشخص أو أحد أصدقائه أو مواطن كندي.

3- القيام بتجهيز كافة الأوراق والمستندات المطلوبة لاستكمال إجراءات الهجرة إلى كندا عن طريق الكنيسة كجواز السفر.

الأوراق والمستندات المطلوبة لطلب الهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية

– عدد 2 صورة شخصية مع خلفية باللون الأبيض بنفس مقاس صورة جواز السفر

– جواز السفر الخاص بالشخص على أن يكون ساري الصلاحية مع وجود صفحات فارغة لوضع الختم الخاص بالتأشيرة الكندية

– وثيقة طبية توضح الحالة الصحية للشخص مقبولة لدى السفارة الكندية

– وثيقة الكفالة الكنائسية مع الملف الخاص بالشخص في السفارة الكندية

– السجل الجنائي للشخص يؤكد على عدم وجود سابقة إجرامية له

– إيصال دفع الرسوم الخاصة بفيزا كندا

– الحضور لمقابلة السفارة الكندية

تقديم طلب اللجوء من خلال المفوضية السامية

يمكنك تقديم طلب اللجوء الخاص بك، من خلال المفوضية السامية، ما عليك إلا التواصل مع المفوضية، وسيقوم الموظف المختص بأخذ بعض البيانات الشخصية الخاصة بك، ومن المقرر أن تتفحص اللجنة المختصة التابعة للمفوضية جميع الطلبات المقدمة؛ لتحديد المقبولين، ويتم القبول؛ وفقًا للمعايير والشروط المحددة.

في حالة موافقة بياناتك للشروط والمعايير المطلوبة، تتم الموافقة على طلب اللجوء الخاص بك، ومن المتوقع أن تتواصل المفوضية معك في أقرب وقت ممكن، من خلال رقم الهاتف، أو رسالة نصية على الهاتف، أو خطاب عبر البريد الإلكتروني؛ لإبلاغك بقبول طلبك، ويتطلب منك القيام ببعض الإجراءات اللازمة؛ لإتمام عملية الهجرة إلى كندا.

إقرأ أيضًا

تعرف على طرق طلب اللجوء الانساني في كندا

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى كندا 2021 للجزائريين بالتفصيل

تعرف على أبرز عيوب الهجرة الى كندا

تعرف على الرابط المباشر لـ موقع الهجرة الكندية

شروط التسجيل في قرعة كندا والأوراق المطلوبة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فلسطيني من لبنان عندي شبين معاقين وبتعرضوا بالشوارع

  2. السلام عليكم انا فلسطيني من لبنان بدي اهاجر عندي شابين معاقين نحن تعبانين في لبنان واولادي بالشوارع بيتعرضوا لعنف وضرب وانا مريض قلب لا اعمل شيء 03894915

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فلسطيني من لبنان عندي شابين معاقين وحبيب اهاجر لاي دوله اولادي هون بيتعرضوا لعنف واضرب بالشوارع 03894915

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى