إتصل الآن واتساب
الهجرة الى المانيا

تعرف على أبرز طرق الحصول على عقود عمل في المانيا 2021/ 2022

الحصول على عقود عمل في المانيا هو حلم من احلام الطامحين إلى العيش والإقامة في المانيا، ويبقى من الصعب الحصول على هذه العقود ولكن بالطبع ليس مستحيلًا، فهناك العديد من الطرق التي قد تأتي بنتيجة فعالة بالنسبة لك، ويبقى توفيق الله وإصرارك في تحقيق حلمك، والسعي والاجتهاد لتحقيقه، فالعمل في المانيا حقًا يستحق بذل الجهد، حيث الدولة التي ينمو اقتصادها بسرعة مذهلة، بفضل حبها وتقديسها لمبدأ العمل.

عقود عمل في المانيا 2021/ 2022

حلم السفر والعمل في المانيا ليس بالشيء الهين سهل المنال، بل لا بد من العمل والتحضير من أجل ذلك، فإعداد نفسك وتنمية مهاراتك وزيادة خبراتك العملية هي عوامل فعالة  لتسهيل طريقك إلى الإقامة في المانيا.

طرق الحصول على عقود عمل في المانيا 2021/ 2022

1- تأشيرة البحث عن عمل

تلك التأشيرة التي تكفل لك الإقامة في المانيا مدة 6 شهور كاملة، وقد قامت المانيا بعمل تسهيلات عدة للحصول على تلك التأشيرة. وتعد أهم مزايا تأشيرة البحث عن عمل كالآتي:

  • أثناء إقامتك في المانيا فترة الستة أشهر مدة التأشيرة، وفور حصولك على عمل مناسب يمكنك تغيير التأشيرة وتحويلها إلى إقامة بعد الحصول على تصريح عمل في المانيا.
  • الحصول على عقد عمل عن طريق الفيزا السياحية: لا يمكن للأشخاص العاديين كسر الفيزا السياحية والبحث عن عمل في أثناء تواجدهم في ألمانيا، لذا فيجب البحث في سرية تامة أو عن طريق صديق هناك، وتكفل لكم فرصة الاقامة السياحية في المانيا فرصة دراسة سوق العمل هناك، ومن ثم إذا حصلت على فرصة عمل مناسبة يجب عليك مغادرة المانيا، ثم الحصول على فيزا دخول مرة أخرى بغرض العمل.
  • أما من يمكنهم فعل ذلك علنيًا هم اللاجئين فقط، حيث ان الحصول على فيزا سياحية هي بالنسبة لهم وسيلة للجوء إلى المانيا، وبالفعل فصفة اللاجيء كما تحدثنا عنها كثيرًا لا تنطبق على كل الأشخاص، إلا من استوفوا كامل شروط صفة اللجوء الإنساني.

شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

إذا كنت ترغب في الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا، فهناك عدد من الشروط يجب استيفائها، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • تقديم جواز سفر صاحب الطلب، بشرط أن يكون ساري المفعول لمدة لا تقل عن عام من تاريخ تقديم الطلب.
  • يجب تعبئة استمارة فيزا العمل.
  • تقديم السيرة الذاتية لصاحب الطلب، بشرط أن تكتب باللغة الإنجليزية أو الألمانية.
  • كتابة رسالة، يذكر فيها صاحب الطلب رغبته في العمل المتقدم إليه.
  • ينبغي على المتقدم، تقديم نسخة من شهادة المؤهل الدراسي الخاص به.
  • تقديم كشف حساب لصاحب الطلب، بشرط ألا يقل عن 4500 يورو.
  • سداد كافة الرسوم المطلوبة.

2. الحصول على عقود عمل في المانيا عن طريق الانترنت

الانترنت جعل العالم كله في غرفة مغلقة، فيمكن تصفح جميع الوظائف عبر العالم وأنت في مكانك، فهناك عدة طرق للبحث عن عقود عمل في المانيا بطريقتان:

3. البحث من خلال مواقع الشركات او الأعمال التي تنتمي لمجال عملك،

حيث لكل شركة ومؤسسة موقع الكتروني خاص بها يمككم التواصل من خلاله مباشرة، ومعرفة الأماكن الشاغرة لديها وما إذا كنت مؤهلًا للتقدم لها.

4. الوصول إلى الوظائف من خلل مواقع البحث عن وظائف في المانيا

على مواقع الإنترنت، فهناك عشرات المواقع التي تتيح لك نطاق واسع من الوظائف في كافة المؤسسات والتخصصات، وتتيح تلك المواقع التواصل المباشر بين طالبي الوظائف وبينها عن طريق البريد الالكتروني أو الاتصال الهاتفي.

ويبقى أن تدرك أن أصحاب العمل في المانيا لا يفضلون الحصول على العمالة الأجنبية إلا إذا كانت حاجتهم لمؤهلك وخبراتك شديدة، وما دون ذلك فهم يفضلون التعامل مع الأشخاص المتقدمين للعمل مباشرة، أي أن تكون مقيمًا في المانيا أسهل بكثير من أن تكون خارجها وتتواصل عن طريق الانترنت.

5. الحصول على عقود عمل في المانيا عن طريق الأصدقاء

يبقى حصولك على صديق مقيم في المانيا أو أحد معارفك هناك يمكنه مساعدتك في الحصول على عقود عمل في المانيا، ولكن يتعين أن يريد هذا الصديق مساعدتك بالفعل، فالموضوع ليس صعبًا بالنسبه إليه أبدًا.

وبعد أن سردنا طرق الحصول على عقود عمل في المانيا 2021/ 2022 يبقى أن ننوه أن الطريقة المثلى والتي تأتي بنتائج أسرع، هي طريقة الحصول على تأشيرة البحث عن عمل، وإن كلفتك الأموال فهي الأكثر شرعية في المانيا، وتواجدك على الأراضي الألمانية سيسهل عليك الكثير.

إقرأ أيضًا

شروط دراسة الطب في المانيا وأشهر جامعات الطب هناك للطلاب الدوليين

9 من أبرز ملامح الحياة في المانيا تعرف عليها

فيزا البحث عن عمل في المانيا ما هي الأوراق المطلوبة والشروط التي يجب توافرها في المتقدم

تكلفة الدراسة في المانيا طرق الدفع والرسوم الدراسية للماجيستير والدكتوراة

منح دراسية مجانية فى المانيا 2021/ 2022 تعرف على شروط القبول

طرق البحث عن العمل في المانيا وكيفية الحصول على تاشيرة البحث عن عمل

تعرف على شروط وخطوات التقديم بطلب الحصول على اللجوء السياسي الى المانيا

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى