إتصل الآن واتساب
الهجرة الى كندا

عيوب الهجرة الى كندا تعرف على أبرز عيوب الهجرة الى كندا

عيوب الهجرة الى كندا بالرغم من القبول المتزايد على طلبات الهجرة إلى كندا من قبل الأشخاص من مختلف دول العالم، وخاصة العالم العربي، وأن بالفعل دولة كندا تقدم لمواطنيها وللمهاجرين واللاجئين امتيازات متعددة، وهذه الامتيازات تجعل الأشخاص لا ينظرون إلا لها ويريدون الحصول عليها، وللأسف الشديد يجهلون الجانب الآخر، الجانب الخاص بالسلبيات والعيوب، فلا يوجد مكان خالي من العيوب أو يتفق مع الحياة المثالية، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على العيوب المتواجدة في قرار الهجرة إلى كندا وهي عبارة عن الآتي..

أهم وأبرز عيوب الهجرة الى كندا

أولًا: مشكلة الضرائب الباهظة

تعتبر مشكلة الضرائب الباهظة من عيوب الهجرة الى كندا وأهم المشكلات التي تواجه المهاجر، حيث أنه يجد نفسه يقوم بدفع ضرائب على كافة الأشياء التي يشتريها أو يمارسها، تصل الضرائب إلى ما يزيد عن عشرين ضريبة على السلع والمشتريات وقد تتجاوز إلى أكثر من ذلك مما يشكل ضغطًا كبيرًا على المهاجرين خاصة في بداية الأمر.

ثانيًا: مشكلة العمل

من عيوب الهجرة الى كندا يحتاج الأفراد وقتًا كبيرًا لإيجاد العمل، كما أن الكثير من الأشخاص قد لا يجدون العمل المناسب أو الخاص بمجالاتهم وهذا بسبب الشروط والأحكام التي تطبق في مجالات العمل المختلفة في كندا، وهذا أيضًا يتسبب في مرور المهاجر بمشكلة كبيرة إن لم يستطع التأقلم على العمل، أو عمل في وظيفة لا تناسب شهادته مثل عامل نظافة أو موصل طلبات أو غيرها من الأعمال.

ثالثًا: مشكلة المناخ

للأسف الشديد أن طبيعة المناخ في كندا بارد للغاية وصقيع دائم  وهذا الأمر قد لا يتناسب مع الكثير من الأشخاص الذين لا تتحمل أجسامهم شدة البرودة لذا يعد أحد عيوب الهجرة الى كندا

رابعًا: المسافات الواسعة بين البلدان داخل الدولة

إن أمر الانتقال من بلد لآخر داخل دولة كندا يعتبر من أصعب الأمور حيث أنه يستغرق ساعات طويلة وتكاليف عالية، حتى تصل إلى بلد أخرى.

خامسًا: قلة الدخل

رغم أن الرواتب في كندا قد تكون أرقامًا كبيرة بالإضافة إلى المعونات وغيرها من مساعدات الدولة، إلا أن الضرائب والأشياء الأخرى التي تفرض على المواطن تجعل الراتب يستقر في نهاية الأمر على نسبة ضئيلة قد لا تغطي مصروفات الأسرة بالكامل.

سادسًا: تكاليف المعيشة في كندا

إن تكاليف المعيشة داخل كندا مرتفعة جدًا، ولكن متوسط دخل الراتب في كندا مرتفع؛ مما يغطي على عيب ارتفاع الأسعار والمعيشة، ولذا يعد ارتفاع معدل الرواتب العاملين في كندا من أكثر العوامل جذب الكثير من المهاجرين إلى كندا.

سابعًا: نظام الرعاية الصحية في كندا

على الرغم من أن الحكومة الكندية تمنح المهاجرين واللاجئين داخل أراضيها العديد من المساعدات والحقوق، ومن ضمن تلك الحقوق، حق الحصول على الرعاية الصحية، ويرى البعض أن حق الرعاية الصحية من إحدى مميزات الهجرة إلى كندا، بخلاف البعض الأخر، الذي يراها أحد عيوب الهجرة إلى كندا؛ فقد تتطلب بعض الخدمات الطبية التابعة للنظام، الكثير من الوقت، للحصول على الخدمة.

جميع هذه المشكلات تعد أهم عيوب الهجرة الى كندا وبمثابة الجانب المظلم الخاص بالهجرة إلى كندا، وأن الأمر ليس وردًا كما كان يظن الغالبية العظمى من الأشخاص، ولكن لا ننكر أن هناك أيضًا مزايا وصلاحيات كثيرة تعطيها الدولة للمواطن ومنها الآتي

المزايا والصلاحيات التي توفر كندا للمهاجرين

  • أولًا تعتبر دولة كندا من الدول المصنفة في المرتبة التسعة عالميا من بين مائتي دولة في ارتفاع مستوى المعيشة مما يجعلها دولة مناسبة لإقامة حياة مستقرة إلى حد كبير.
  • ثانيًا الميزة المتعلقة بالصحة، تعتبر من أهم ما يميز دولة كندا حيث أنها تفرض على المهاجرين رسوم منخفضة جدا للرعاية الصحية وعند حصولهم على الإقامة الدائمة أو الجنسية فإنهم يحصلون على إعفاء تام من أي رسوم متعلقة بالرعاية الصحية، ويتم الاهتمام بهم على أعلى مستوى بشكل عام.
  • ثالثًا تعتبر دولة كندا أيضًا من الدول التي يعم بها الأمان والنظام والنظافة، فنجد أن معدل الجرائم بها قليل للغاية بالإضافة إلى النظافة ونقاء الجو .
  • رابعًا يسهل في كندا بناء العلاقات وتقوية الصداقات والاستجابة السريعة من المجتمع الكندي للمهاجرين وحسن التعامل معهم وهذه تعتبر ميزة قوية للغاية، حيث لا يشعر الفرد بالاغتراب ويجد الألفة والتعاون سريعًا داخل المجتمع.
  • خامسًا كندا دولة تتمتع بالرخاء الاقتصادي والنمو في كل شيء بها مناظر طبيعية خلابة وأجواء نقية ومساحات شاسعة، وتطور في كافة المجالات. إذا أردت الدخول على موقع وزارة الهجرة الكندية للتعرف على تفاصيل أكثر من هنا

إقرأ أيضًا

تعرف على الرابط المباشر لـ موقع الهجرة الكندية

شروط وخطوات الهجرة الى كندا من المغرب 2020/ 2021

تعرف على الأوراق الواجب توافرها لتقديم طلب الهجرة الى كندا من السعودية

شروط التسجيل في قرعة كندا والأوراق المطلوبة

ميزات اللجوء في كندا وكيف يمكن للاجئين الاستفادة والحصول على المساعدات هناك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى