فتح حساب ادخار الراجحي من أهم الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك الراجحي، حيث أن لحساب الادخار الكثير من المزايا التي تؤمن لك مستقبلك وتساعدك بشكل كبير على تحقيق أحلامك وأهدافك الحياتية، ويمكننا التعرف على كيفيو فتج حساب ادخار الراجحي وأهم مميزاته واستخداماته على مدى البعيد من خلال موقعنا موقع الخديوي.

فتح حساب ادخار الراجحي

هناك الكثير من المزايا التي يمكنك الحصول عليها عند فتح حساب ادخار ببنك الراجحي، ويمكننا الاطلاع على كل تلك المزايا من خلال الآتي:

  • يعتبر برنامج الادخار من مصرف الراجحي هو أحد البرامج التي تكفل لك مستقبل أكثر أمانا لك أو لأسرتك بشكل عام، وذلك من خلال عمل خطط استثمارية للغد أو تقديم الدعم والتغطية التأمينية الشاملة.
  • يمكنك من خلال فتح حساب الادخار بناء ثروة ع توفير كافة أنواع الحماية التأمينية الشاملة، وذلك ما يميز بنك الراجحي عن غيره من البنوك السعودية الأخرى.
  • أما عن خطوات التسجيل فبنك الراجحي من البنوك التي تمتاز بمرونة تسجيل وفتح حساب ادخاري بشكل سريع للعملاء السعوديين، حيث من الممكن أن تقوم بفتح الحساب بسهولة إلكترونيا.
  • يعمل بنك الراجحي على توفير استراتيجية ادخار الأولى من نوعها حيث تمتاز بقابليتها للتغيير وذلك مع توفير التغطية التأمينية. 

كيف افتح حساب الادخار في الراجحي؟

يمكن لعملاء بنك الراجحي أن يقوموا بفتح حساب الادخار في الراجحي من خلال زيارة أحد فروع البنك أو من خلال منصة مباشر الأفراد الراجحي أو من خلال تقديم الطلب إلكترونيا، ويتم الطلب الإلكتروني من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • عليك بالدخول على موقع “بنك الراجحي” الإلكتروني وبعدها قم بالدخول على “المصرفية الشخصية” ومنها اختار “تأمين تكافل”.
  • وبعد ذلك عليك بالدخول على أيقونة “راحة البال” وأخيرا قم باختيار منها “الادخار”، ثم اضغط على خيار “تقدم بطلبك الآن”.
  • وحينها سيتم ظهور أمامك استمارة طلب عليك بإدخال فيها البيانات التالية (الاسم – رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة – رقم الهاتف الجوال – البريد الإلكتروني – المنطقة – تحديد أفضل وقت للاتصال) ثم الضغط على أيقونة “تقديم”.

كم رسوم الادخار الراجحي؟

تختلف رسوم الادخار ببنك الراجحي على حسب نوع الحساب والبطاقة، ويمكننا التعرف على تفاصيل كل بطاقة منهم من خلال الآتي:

بطاقة الادخار الذهبية: وتبلغ قيمة اشتراكها 300 ريال أما مبلغ التأمين 50 ألف ريال، وبالنسبة للمبلغ المتوقع خلال 10 سنوات 41.498 ألف ريال وفي خلال 15 عام 71.974 ريال وفي خلال 20 عام 110.936 ريال سعودي.

بطاقة الادخار الفضية: وتبلغ قيمة اشتراكها 500 ريال أما مبلغ التأمين 90 ألف ريال، وبالنسبة للمبلغ المتوقع خلال 10 سنوات 69.024 ألف ريال وفي خلال 15 عام 119.632 ريال وفي خلال 20 عام 184.488 ريال سعودي.

بطاقة الادخار البلاتينية: وتبلغ قيمة اشتراكها 1000 ريال أما مبلغ التأمين 150 ألف ريال، وبالنسبة للمبلغ المتوقع خلال 10 سنوات 139.191 ألف ريال وفي خلال 15 عام 241.556 ريال وفي خلال 20 عام 371.745 ريال سعودي.

بطاقة الادخار النخبة: وتبلغ قيمة اشتراكها 3000 ريال أما مبلغ التأمين 400 ألف ريال، وبالنسبة للمبلغ المتوقع خلال 10 سنوات 445.410 ألف ريال وفي خلال 15 عام 772.978 ريال وفي خلال 20 عام 1.189.584 ريال سعودي.

فتح حساب ثاني في الراجحي ادخار

يمكن لعملاء بنك الراجحي فتح حساب ثاني في الراجحي ادخار من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • قم بالدخول على “موقع بنك الراجحي الإلكتروني” وبعدها فم بتسجيل الدخول باستخدام بياناتك (اسم المستخدم – كلمة المرور)، وبعدها قم بالدخول على “إنشاء حساب ادخار”.
  • ثم قم بالتأشير على موافقتك للأحكام وقواعد البنك وبعدها سيتم نقلك لكتابة مجموعة من البيانات مثل (اسم العميل – رقم هوية العميل الوطنية – رقم الهاتف الجوال – البريد الإلكتروني – محل الإقامة) واضغط على “التالي”.
  • وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة تأكيد على هاتفك فعليك إدخال رمز التأكيد والضغط على أيقونة “إرسال” وبذلك تكون قد قمت بفتح حساب ادخار ببنك الراجحي.   

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

هناك الكثير من الأشخاص الذين قد قاموا بفتح حساب ادخار في مصرف الراجحي ولقد قدموا مجموعة من النصائح أهمها:

  • عند فتح حساب ادخار ببنك الراجحي عليك بتحديد الهدف منه من أجل تحديد نوع الحساب والقيمة المدخرة فيه.
  • يلزم التعرف على كيفية التواصل مع بنك الراجحي والعاملين بخدمة عملاء ذلك القسم تحديدا لتقديم الاستفسارات أو الشكاوي.
  • التعرف على القيود الكاملة لفتح ذلك الحساب من أجل تجنب الحاجة لتقديم أية شكاوي فيما بعد.

حكم حساب الادخار الراجحي

لقد أوضح الشرع أن حساب الادخار من الحسابات التي يتيح الشرع ولا حرج منها، حيث إنها متوافقة تماما مع قواعد وأحكام الشريعة الإسلامية، ويمكننا توضيح ذلك من خلال الآتي:

  • يعتبر حساب الادخار من الحسابات الاستثمارية التي تعرف ب، عقود المضاربة بين المودعين” وهنا من خلال ذلك العقد يتم الاتفاق على نسبة شائعة من الربح.
  • ويعتبر ذلك العقد من عقود أرباب الأموال وهو من العقود التي أجازها الإسلام، وبناء على ذلك فأن المضاربة بين المشاركين مشروعة.
  • كما أن لا يوجد أي ذنب أو حرام يقع على النسبة المتوقع للربح والتي قد تقدر بالربع أو الثلث أو النصف على حسب القواعد المتفق عليها.
  • ولذلك لا حرج على البنك أو العميل عند قيامه بفتح حساب ادخار في مصرف الراجحي ويعتبر ذلك التعامل حلال.  

المصدر: ساحة البنوك

إلغاء حساب الادخار الراجحي

يمكن لعميل بنك الراجحي إلغاء حساب الادخار الراجحي من خلال الآتي:

من خلال الاتصال على رقم خدمة العملاء: حيث يمكن الاتصال على +966-92000-3344 للعملاء المشتركين أو على رقم 8001241222 للعملاء الجدد وطلب إلغاء الحساب.

من خلال زيارة أحد فروع بنك الراجحي: حيث يلزم اصطحاب بطاقة هويتك الوطنية الفرع وطلب من موظف خدمة العملاء إلغاء حساب الادخار.

الإلغاء من خلال موقع أو تطبيق الراجحي: ويتم ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك والدخول إلى خيار “إلغاء حساب الادخار” والتأكد من خلال رمز تفعيل الطلب الذي سيتم إرسال على هاتفك الجوال.

تعرف أيضًا على: طريقة تسديد فاتورة موبايلي عن طريق مباشر الراجحي

كيف استقطع من راتبي ادخار الراجحي

يمكن استقطاع من الراتب لادخار الراجحي من خلال الآتي:

  • قم بتسجيل الدخول لموقع الراجحي هنا وعند إنشاء حساب الادخار قم بإدخال “رقم جواز السفر – الحالة الوظيفية – البيانات الضريبية) والتأشير على طلب الاستقطاع من الراتب.
  • ثم الضغط على “إرسال الطالب” وفي خلال 30 يوم سيتم التواصل معك لملء استمارة طلب الاستقطاع من الراتب وعليك يحنها التوجه لأحد الفروع لملء الاستمارة وتقديمها.
  • وبعدها عليك بتقديم الأوراق الرسمية المطلوبة من جهة عمل الموظف من أجل إتمام العملية. 

تعرف أيضًا على: تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف

حساب ادخار بعائد

يمكنك توضيح حساب الادخار بالعائد له من خلال الآتي:

  • إذا تم الاشتراك في الادخار قصير المدى بـ 500 ريال فيمكن الحصول على نسبة فائدة 1.26% خلال 12 شهر ستحصل على 6.041 ريال سعوي. 
  • إذا تم الاشتراك في الادخار طويل المدى بـ 1000 ريال فيمكن الحصول على نسبة فائدة 2.52% خلال 36 شهر ستحصل على 37.441 ريال سعوي. 
  • إذا تم الاشتراك في الادخار طويل المدى بـ 2000 ريال فيمكن الحصول على نسبة فائدة 2.52% خلال 60 شهر ستحصل على 128.050 ريال سعوي. 

إن فتح حساب ادخار الراجحي من الطرق الاستثمارية التي يمكنك الحصول على خطة ربح منها سواء كان الادخار على المدى القصير أو الطويل على حسب المدة الادخارية لك سواء كانت عام أو عامين ونصف أو 5 سنوات وهناك بعض الحسابات قد يصل عمرها الادخاري إلى 10 أو 15 أو 20 عام.

المصدر: ساحة البنوك

 

إقرأ أيضًا

استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الحساب

رقم حساب الراجحي كم رقم

رسوم بطاقة تسوق الراجحي

أنواع بطاقات صراف الراجحي