إتصل الآن واتساب
فيزا اسبانيا

فيزا اسبانيا للطلاب أولى خطواتك الناجحة لتحقيق حلم الدراسة في اسبانيا

فيزا اسبانيا للطلاب والدارسين هو حلم يسعى إليه الكثير من أبناء الوطن العربي، والراغبين في الحصول على درجات علمية مرموقة من إحدى الدول المتقدمة مثل دولة اسبانيا، تلك الدولة التي تولي التعليم ما يستحقه من رعاية واهتمام، حتى انك بحصولك على شهادة معتمدة من إحدى جامعاتها، قد وضعت قدميك على الطريق الصحيح في بناء مستقبلك، وفيما يلي سوف نتعرف بشكل تفصيلي على فيزا اسبانيا للطلاب أولى خطواتك الناجحة لتحقيق حلم الدراسة في اسبانيا

ماهي فيزا اسبانيا للطلاب

حين تريد السفر إلى اسبانيا بغرض الدراسة هناك، فلن تتقدم بالحصول على فيزا قصيرة الأجل، حيث أنك في هذه الحالة ستحتاج للتقدم للحصول على فيزا دراسية إلى اسبانيا، والتي تحدد مدتها حسب فترة الدراسة التي سوف تتلقاها في إحدى الجامعات هناك، ومن مميزات فيزا الدراسة انها تسمح للطلاب بالعمل مدة لا تزيد عن 20 ساعة أسبوعيًا مما يسهم بتوفير بعض النفقات الخاصة بالطالب.

شروط الحصول على فيزا اسبانيا للطلاب

حتى يمكنك الحصول على فيزا اسبانيا لابد لك من استيفاء بعض الشروط التي تؤهلك لذلك وهي.

  • أن تقوم بالتواصل مع إحدى الجامعات في اسبانيا، والتي ترغب في الالتحاق بها من خلال أحد برامجها العلمية، والحصول على موافقة رسمية بشأن ضمك كأحد طلابها.
  • وثيقة دفع كافة تكاليف الجامعة المطلوبة.
  • الحصول على خطاب تحفيزي يقوم فيه الطالب بالتعبير عن نفسه ورغبته في السفر إلى اسبانيا للدراسة وأهدافه التي يسعى لتحقيقها.
  • معادلة شهاداتك التي حصلت عليها في دولتك عن طريق القنصلية الإسبانية.
  • أن يكون لديك كفاءة في اللغة الإسبانية

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا اسبانيا للطلاب

  • صورة من استمارة البيانات التي تم تسجيلها من خلال الموقع الإلكتروني للسفارة الإسبانية، مع إيصال دفع رسوم الفيزا.
  • جواز سفر لا تقل مدة صلاحيته عن 6 أشهر، مع وجود صفحتان على الأقل فارغتان.
  • إن كنت راغبًا في الالتحاق للحصول على درجة البكالوريوس، عليك بتقديم شهادة الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها، أما إذا كنت ترغب في استكمال دراساتك العليا في اسبانيا، عليك تقديم شهادتك الجامعة والمعدل التراكمي الذي حصلت عليه.
  • عدد 2 صورة شخصية مطابقة للمواصفات، ويمكن التعرف على مواصفاتها من خلال صفحة السفارة الاسبانية.
  • الصحيفة الجنائية للطالب، والتي تم استخراجها حديثًا، على أن تكون خالية من أية سابقة إجرامية.
  • تقديم شهادة صحية معتمدة من أحد المركز الطبية المعترف بها والموثوقة لدى السفارة، تفيد بخلوك من الأمراض المزمنة او المعدية.
  • وثيقة تأمين صحي شامل.
  • تقديم موافقة كتابية من كلا الوالدين على سفرك للدراسة في اسبانيا، وإن كنت تحت الوصاية القانونية لأحد الأشخاص لابد من تقديم موافقته.
  • كشف بالحساب البنكي للشخص الذي سيتولى تكاليف دراستك في الجامعة الإسبانية.
  • خطاب من أحد الذين قاموا بالتدريس لك مكتوبًا باللغة الإسبانية يشيد فيه بسلوكك وتحصيلك العلمي.
  • كشف بمفردات مرتب الأب لآخر ستة أشهر، إذا كان هو المسؤول عن تكاليف دراستك في اسبانيا.
  • تقديم وثائق لتوضيح كافة الممتلكات التي يمتلكها الوالد أو المسئول عن رعايتك تعليميًا في اسبانيا.
  • للحصول على فيزا اسبانيا للطلاب الذين تقوم برعايتهم إحدى المؤسسات الحكومية أو الخيرية المعترف بها، عليهم تقديم خطاب موثق من هذه المؤسسة وموجهًا إلى الجامعة التي وافقت على التحاقك بها.

بعد إعداد كافة تلك الوثائق، وأية وثائق أخرى قد تطلبها منك السفارة، ينصحك موقع الخديوي التوجه إلى سفارة اسبانيا التابعة إلى دولتك وتقديم ملف الوثائق وإجراء المقابلة الشخصية مع الموظف المختص هناك، حتى تحصل على فيزا اسبانيا وتبدأ طريق رحلتك العلمية من هناك.

الجامعات الموصى بها في اسبانيا

1- جامعة بومبيو فابرا Pompeu Fabra University

تتمركز هذه الجامعة في برشلونة وتم تشييدها في تسعينات القرن العشرين الميلادي، واحتلت هذه الجامعة المرتبة الأولى كأفضل جامعة على صعيد إسبانيا وفقاً لتصنيف QS العالمي، ولا ننسى أنها تحمل اسم عالم اللغويات الشهير بومبيو فابرا.

2- جامعة مدريد المستقلة Universitat Autonoma de Madrid

تُعرف هذه الجامعة باختصار UAM وتم تأسيسها في أواخر ثمانينات القرن العشرين الميلادي، تحتوي هذه الجامعة على ثماني كليات أساسية ينضم إليها أكثر من ستة وثلاثين ألف طالب، بجانب احتلالها المرتبة المائة والتسعة وخمسين وفقاً لتصنيف QS لعام ألفين وتسعة عشر.

3- جامعة برشلونة Universitat de Barcelona

تعد هذه الجامعة أعرق الجامعات على مستوى العالم، حيث تأسست في خمسينات القرن الخامس عشر الميلادي، بالإضافة إلى حصولها على المرتبة الثانية في إسبانيا لعام ألفين وتسعة عشر ميلادية، والمركز المائة والستة وستين على الصعيد العالمي.

4- جامعة برشلونة المستقلة Universitat Autonoma de Barcelona

تشتهر هذه الجامعة بامتلاكها حرماً جامعياً مركزياً والذي يشتمل على كافة الكليات والأنشطة الأكاديمية والمراكز البحثية، تحتل الجامعة المرتبة المائة والثلاثة والتسعين عالمياً، أما على صعيد إسبانيا فهي في المرتبة الثالثة.

إقرأ أيضًا

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

هل يمكن استخراج فيزا شنغن اسبانيا من أي سفارة أخرى تابعة لدول الشنغن؟

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

ملف فيزا اسبانيا للجزائريين 2020/ 2021

ماذا بعد الحصول على موعد فيزا اسبانيا؟

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة اسبانيا من المغرب 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى