إتصل الآن واتساب
السفر الي روسيا

فيزا روسيا للسعوديين ما هي الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج فيزا روسيا؟    

فيزا روسيا للسعوديين هي الوثيقة التي تسمح للسعوديين بالدخول إلى الأراضي الروسية، وبدونها لا يسمح الاتحاد الروسي بالدخول إلى روسيا، فيجب على كل مواطن سعودي أن يقوم باستخراج فيزا روسيا عند الرغبة في السفر إليها بغرض السياحة أو لزيارة بعض الأصدقاء، فما هو المفهوم العام لـ فيزا روسيا للسعوديين؟ وما الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراجها؟ وما هي فيزا روسيا الإلكترونية؟ وهل يوجد فرق بينها وبين الفيزا العادية؟

مدة الاقامة المفروضة على فيزا روسيا للسعوديين

يتطلب السفر إلى بلد أجنبي الحصول على فيزا خاصة به، حتى يتمكن الفرد من الدخول إليه والاستمتاع به، وعندما يرغب المواطن السعودي في السفر إلى روسيا يجب عليه تقديم طلب لاستخراج فيزا روسيا للسعوديين من خلال اجراءات معينة تم تحديدها من قبل الجهات المختصة، حيث تسمح هذه الفيزا للشخص بالدخول إلى روسيا من أجل السياحة أو القيام بزيارة أحد الأصدقاء أو القيام بالبحث العلمي أو ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية.

تتضمن فيزا روسيا للسعوديين مدة إقامة 30 يوم، ويمكن استخراجها بغرض الدخول الفردي أو الدخول المزدوج، ولكنها تشتهر بأنها قصيرة الأمد، ويمكن للمواطن السعودي والمقيم في المملكة العربية السعودية التقديم على طلب فيزا روسيا، ولكن مع إضافة بعض الوثائق لإثبات إقامته في الأراضي السعودية.

ما هي الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج فيزا روسيا للسعوديين ؟    

يتطلب الحصول على فيزا روسيا للسعوديين من المواطن السعودي القيام بتوفير بعض المستندات والوثائق الهامة، وعند عدم استيفاء كافة الأوراق والمستندات لا يمكن استخراج الفيزا، وتتمثل هذه المستندات فيما يلي:

– عدد 1 صورة شخصية واضحة بمقاس 3× 4 سم، مع ضرورة وضعها في المكان المخصص لها داخل نموذج الطلب

– نسخة من جواز السفر على أن يكون ساري الصلاحية لمدة لا تقل عن 6 أشهر بعد انتهاء المدة التي يتم تحديدها في الفيزا، ويجب أن يتضمن جواز السفر صفحتين فارغتين أو أكثر

– النموذج الخاص بطلب فيزا روسيا بعد القيام بتعبئته بكافة البيانات المطلوبة بكل دقة

– الحجز الخاص بالطيران ذهاباً وإياباً إلى روسيا

– الحجز الخاص بأحد الفنادق داخل روسيا يتضمن مدة الإقامة فيها

– وثيقة تأمين صحي على السفر مع ضرورة أن يكون التأمين ساري المفعول خلال مدة الإقامة في روسيا وحتى الوصول إلى البلد الأم

– القيام بدفع المبالغ المالية المحددة من قبل الجهات المختصة كرسوم لاستخراج فيزا روسيا

– وثيقة أو شهادة خاصة بتأكيد السياحة على أن تكون سارية الصلاحية خلال مدة الإقامة داخل روسيا، ويمكن الحصول عليها من وكالة السفر المعتمدة التي تحظى بتعاملات مع الرحلات إلى روسيا أو الفندق

ما هي فيزا روسيا الإلكترونية ؟

في عام 2017م تم تقرير إمكانية الدخول إلى شرق الاتحاد الروسي وبالأخص مدينة فلاديفوستك الجميلة التي تعد واحدة من أكبر المدن في الشرق الروسي من خلال فيزا روسيا الإلكترونية المجانية التي تصل مدتها إلى 30 يوم، ويختص بهذا التقرير بعض الدول التي يصل عددها إلى 18 دولة أحدها المملكة العربية السعودية، وتتميز هذه الفيزا الإلكترونية بالسماح للمواطن السعودي بالدخول إلى الشرق الروسي بالإضافة إلى غيره من المناطق الروسية خلال مدة لا تتعدى 8 أيام من المدة الأصلية للفيزا (30 يوم)

هل يوجد فرق بين فيزا روسيا الإلكترونية وفيزا روسيا العادية ؟

يتمحور الفرق بين النوعين في أن الفيزا العادية يحتاج استخراجها إلى القيام بإرسال كافة الأوراق والمستندات المطلوبة عبر الفاكس أو البريد الإلكتروني الخاص بالسفارة الروسية في السعودية، أو الذهاب إلى المقر الخاص بالسفارة الروسية بالسعودية، ثم الانتظار حتى يتم الرد على الطلب بالقبول أو الرفض، على العكس من فيزا روسيا الإلكترونية التي تعتبر الأسهل على مستوى العالم، حيث يمكن تقديم طلب استخراجها خلال اليوم، وعلى مدار الأسبوع، كما تتوفر إمكانية الحصول عليها خلال 4 أيام عمل وإن توسطهم أيام عطل، بالإضافة إلى استلامها من خلال البريد الإلكتروني عبر الهاتف المحمول وطباعتها.

هل توجد شروط خاصة بالسفر إلى روسيا للسعوديين في زمن كورونا؟

استأنفت الجهات الرسمية في روسيا الرحلات الجوية مع المملكة العربية السعودية بعد فترة الحجر التي كانت تسود البلاد في بداية جائحة كورونا. وذلك من خلال إتاحة 3 رحلات جوية من مطار الملك عبد العزيز في جدة إلى موسكو أسبوعيا، فأصبح بإمكان السعوديين السفر إلى روسيا. على شرط التقدم بطلب للحصول على فيزا روسيا من سفارتها بمدينة الرياض، ويجب أن يكون الغرض من السفر إلى روسيا ضمن قائمة التأشيرات قصيرة الأجل بمدة 30 يوم.

افضل مكاتب استخراج فيزا روسيا في السعودية

هل تبحث عن مكتب استخراج فيزا روسيا للسعوديين بالقرب منك في المملكة العربية السعودية؟ سنحاول تقليل الوقت والجهد الذي تبذله في البحث، وسنقدم لك أهم مكاتب استخراج فيزا روسيا في السعودية:

  • مكتب وفرة للتأشيرات ويوجد في 62 وادي أول، شارع Olaya، الرياض 11557، المملكة العربية السعودية.
  • مكتب فيزا اكسبريس للتأشيرات ويقع في شارع ابن شريم رقم 6366، المرسلات، الرياض 12461، المملكة العربية السعودية.
  • مكتب التأشيرات الروسية ويوجد في الدمام 3227524، صلاح الدين 728308، المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا

الأوراق والمستندات والتكاليف المطلوبة لـ دراسة الطب في روسيا والحصول على تأشيرة دراسة

الجواز الروسي كم دولة يدخل بدون فيزا

دليل الطالب للتعرف على ارخص جامعة في روسيا للحصول على فرصة دراسية منخفضة التكاليف

كل ما يهمك حول ترتيب الجامعات الروسية على مستوى العالم

جنسيات مسموح لها دخول روسيا بدون تأشيرة تعرف عليها

كل ما تود معرفته عن تكاليف الدراسة في روسيا (البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى