إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

كامبردج جامعة الطائف التسجيل في موقع كامبردج بريطانيا

كامبردج جامعة الطائف هي منظمة متكاملة غير ربحية تهدف مجموعة من امتحانات اللغة الإنجليزية الدولية بالتعاون مع المجلس البريطاني الثقافي، والتي تُعرف باسم الآيلتس، يعد مقرها الرئيسي في كامبريدج انجلترا، بدأت كامبريدج عملها باختبار واحد “سي بي إي” والذي كان يستغرق 12 ساعة كاملة واستمرت هكذا لمدة 20 عامًا حتى استطاعت إدخال الامتحان الثاني.

جامعة كامبريدج

تعتمد جامعة كامبردج مجموعة من امتحانات اللغة الإنجليزية متنوعة المجالات، والتي تقدم لطالبها شهادة اختبار صالحة للأبد، ليس لها مدة صلاحية محددة، كل امتحان من هذه المجموعة مسئول عن اختبار مستوى معين من اللغة الإنجليزية، لذلك يتعين عليك اجتياز اختبار المستوى الأنسب لك من خلال تقديم اختبار بليسمنت إلكترونيًا.

وهو عبارة عن اختبار لتحديد مستوى قدراتك اللغوية يشتمل على 25 سؤال مقدمة عبر شبكة الإنترنت، يتم عن طريقهم تحديد المستوى الأنسب لك من امتحانات كامبردج، الاختبار متوفر في أربعة إصدارات تتناسب مع أكثر من فئة عمرية، منها اختبار البالغين، واختبار المراهقين، واختبار اللغة الإنجليزية للأعمال، واختبار الأطفال.

اختبار بليسمنت لتحديد القدرات اللغوية غير محدد بوقت أو فترة زمنية وتأتي نتائجه وعلاماته الأكثر تقريبية لاختبارات كامبردج الرسمية للغة الإنجليزية.

برنامج كامبردج جامعة الطائف

تسعى جامعة الطائف إلى مناقشة اختبارات كامبردج للغة الإنجليزية حسب الأكثر شيوعًا وإتاحة للبالغين، مثل:

اختبار KET كيت: وهو امتحان المبتدئين في اللغة الإنجليزية، يستلم الطالب الناجح فيه شهادة تثبت اجتيازه لاختبار المبتدئين، فأنه أقل مستوى لامتحانات كامبريدج، كما يمكن أن يكون ورقيًا أو إلكترونيًا، وفي الحالتين تكن مدته 110 دقيقة.

يختبر هذا الامتحان أربعة مهارات للطال هم: (الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة) مقسمين على ثلاثة مراحل أو أجزاء:

  • الجزء الأول 70 دقيقة: مقسمة إلى 9 فروع في مجموع 56 سؤال، ما بين (متعدد وأكمل الفراغ وسؤال قصير للكتابة).
  • الجزء الثاني 22 دقيقة تسجيلات + 8 إضافية لنقل الإجابة، يأتي الجزء كامل في 25 سؤال ما بين أسئلة حول التسجيلات المسموعة، واختيار بين متعدد، وأكمل الفراغ.
  • الجزء الثالث من 8 إلى 10 دقائق تعتمد فقط على المحادثة بين كل طالبان وفاحص.

اختبار PET بيت: ويعتبر الاختبار التمهيدي من كامبريدج، فهو مصمم للطلاب القادرين على ممارسة الإنجليزية بمستوى متوسط، يستلم الناجحون فيه شهادة رسمية لإثبات مستواهم في اللغة الإنجليزية، وقد يكون الاختبار ورقيًا أو إلكترونيًا عبر أجهزة الحاسب أو الهواتف النقالة.

يعمل هذا الاختبار على مهارات اللغة (الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة) على ثلاثة مراحل ألا وهي:

  • المرحلة الأولى 90 دقيقة: تتم فيها قراءة الاختبار والفهم وقدرة الطالب على الكتابة، تنقسم إلى 8 أفرع، تركز الخمسة فروع الأولى على فهم القراءة، أما الفرع الثالث والأخير فيركزان على مهارة الكتابة.
  • المرحلة الثانية: وتنقسم إلى 30 دقيقة تسجيلات + 6 دقائق أخرى لنقل الإجابة على الورق، تشتمل هذه المرحلة على 25 سؤال، في إطار سماع التسجيل مرتين والإجابة عليه، تأتي الأسئلة في اختيار من متعدد، وعبارة صحيحة وخاطئة، ملء الفراغ.
  • المرحلة الثالثة: من 10: 20 دقيقة فقط، يتم فيهم إجراء محادثة بين طالبان وفاحص، في صورة طرح أسئلة من الفاحص حول كل طالب.

كامبردج بريطانيا

تتمثل أولى شهادات كامبريدج في الامتحان الأول للغة الإنجليزية بعد تخطي امتحان المبتدئين والتمهيدي، والمعروف باسم (إف سي إي FCA) تم تصميمه خصيصًا للطلاب ذوي المهارات المتوسطة والعالية في اللغة الإنجليزية، وهو الأكثر تداولًا وشعبية بين امتحانات كامبريدج في اللغة الإنجليزية، ويأتي هيكل امتحان إف سي إي في أربعة أجزاء تختبر مهارات الفهم والقراءة والكتابة والمحادثة.

اقرا ايضا:

شعار جامعة الطائف

زر الذهاب إلى الأعلى