إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

كلية الطب جامعة خالد نسب القبول في جامعة الملك خالد

كلية الطب جامعة خالد تعتبر واحدة من الكليات الداعمة للتعليم العالي خاصة في مجال الطب والجراحة، وتضم كلية الطب أربعة أقسام متميزة من أقسام الطب والجراحة المتمثلة في قسم التشريح وقسم الكيمياء الحيوية الإكلينيكية، وأيضا تضم الكلية قسم علم وظائف الأعضاء وأخيرا قسم الكائنات الدقيقة، وجميع تلك الأقسام متاح للطالب اختيار قسم منها للدراسة اعتمادا على معدلات الطالب، وتعتبر جامعة الملك خالد من أهم وأبرز الجامعات السعودية، ولقد تم تأسيسها في عام ١٤١٩ هجري بمدينة أبها في محافظة عسير، وتضم الجامعة ما لا يقل عن ٤٧ كلية مختلفة.

كلية الطب جامعة خالد شروط القبول 

تمكنت جامعة الملك خالد من تحديد الآليات والشروط التي من خلالها يتم قبول الطلاب بشكل عام في الجامعة، وكذلك آليات قبول المتقدمين للدراسة في كلية الطب، نلخص لكم تلك الشروط في النقاط الآتية :

  • أن يكون الطالب المتقدم للجامعة من جنسية سعودية أو أم سعودية، كما عليه أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات.
  • أن يكون الطالب حديث التخرج من الثانوية العامة بما لا يزيد عن خمس سنوات، ما عدا الكليات الطبية فإنها تشترط أن يكون الطالب متخرج في نفس عام القبول.
  • كما تشترط كلية الطب بجامعة الملك خالد أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات المؤهلة للقبول بالتخصص وكذلك اجتياز اختبار القدرات.

نسب القبول في كلية الطب جامعة خالد

تشترط كلية الطب بجامعة الملك خالد أن يكون الطالب المتقدم للدراسة بها حاصلا على نسبة لا تقل عن 90 % في المعدل التراكمي للمرحلة الثانوية، وذلك المعدل يكون حاصلا عليه في نفس العام الذي تقدم فيه للدراسة بالكلية، مع مراعاة تجاوز اختبارات اللغة الإنجليزية ومهاراتها الأساسية.

ولقد أعلنت جامعة الملك خالد مؤخرا عن مواعيد فتح استقبال البوابة الإلكترونية للجامعة جميع طلبات التقديم للالتحاق بالجامعة، وذلك للعام الجامعي ١٤٤٢هجري، ويفتح باب التقديم لدرجة الدبلوم ودرجة البكالوريوس للطلبة والطالبات خريجي الثانوية العامة، ويظل باب التقديم مفتوح منذ يوم ٢٣ ذي القعدة وحتى يوم ٢٩ من الشهر ذاته.

اقرا ايضا:

كلية الهندسة جامعة الملك خالد

زر الذهاب إلى الأعلى