إتصل الآن واتساب
مصالح وخدمات الكويت

منصة متى لحجز المواعيد 50542521 meta.e.gov.kw موقع متى للمواعيد

منصة متى لحجز المواعيد هي منصة حكومية تم إنشائها في الكويت بالتزامن مع ظهور فيروس كوفيد ١٩ وانتشاره في دولة الكويت ومختلف أنحاء العالم، 50542521 والهدف من تدشين تلك المنصة هو تمكين المواطنين من حجز المواعيد المناسبة لهم في مختلف المؤسسات الحكومية، وذلك في إطار حرص الحكومة الكويتية على الحد من الزحام والتكدس لحماية المواطنين من خطر العدوى. 

وأهم ما يميز منصة متى هو كونها يسيرة الاستخدام، حيث يتمكن المواطن من حجز المواعيد في الهيئات الحكومية بسهولة، كما يتعرف على جميع متطلبات الموعد بشكل مسبق مثل الرسوم والوثائق، مما يضمن الحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي مع سهولة الحصول على الخدمات على نحو أفضل للجميع، في السطور التالية نتعرف أكثر على منصة متى وكيفية حجز موعد من خلالها. 

اتصل بنا الان: 50542521

منصة متى  لحجز المواعيد الحكومية 

أعلنت العديد من الوزارات في دولة الكويت اعتمادها على منصة متى المركزية تباعا، وعلى رأسها وزارة الإسكان التي منحت المواطنين فرصة حجز المواعيد اللازمة لفحص الرعاية السكنية، كما أعلنت الوزارة أنه في حال عدم حجز موعد مسبق من خلالها فإنه سوف يمنع من الدخول أي شخص غير حاصل على الحجز الذي يؤهله للدخول إلى الوزارة. 

وعلى التوالي انضمت وزارة التربية إلى المنصة معلنة ضرورة حجز موعد قبل زيارة الوزارة، ثم تبعتها وزارة التعليم وبنك الكويت الائتماني وغيرها من الجهات الحكومية المختلفة، ونوهت المنصة عن أهمية الحضور في الموعد المحدد مع الالتزام بجميع التدابير الصحية والتباعد التزاما كاملا، حتى لا يمنع من الدخول من لا يلتزم بتلك المعايير. 

منصة متى لحجز المواعيد

للتمكن من حجز موعد عبر منصة متى الإلكترونية لزيارة أي جهة حكومية فإنه من اللازم أن يكون الشخص يمتلك حساب على المنصة مسبقا، ويتم ذلك من خلال الخطوات الآتية :

  • الدخول إلى رابط منصة متى الإلكترونية أو الوصول إليها من خلال محرك البحث، واختيار خانة مستخدم جديد من الواجهة الرئيسية للمنصة. 
  • إدخال البيانات المطلوبة في حقل الرقم المدني وحقل الرقم المسلسل الخاص بالرقم المدني، وكذلك إدخال عنوان البريد الإلكتروني ورقم الجوال. 
  • فور إدخال جميع البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها يتم الضغط على خانة التسجيل التي خانة جديدة تطلب منك إدخال رمز تأكيد. 
  • سوف يتم إرسال رمز التأكيد على الجوال يجب إدخاله والتأكد من صحته ثم اختيار كلمة سر قوية ومن ثم القيام بتأكيد التسجيل، وعلى الفور من التأكيد فإنك سوف تتمكن من حجز أي موعد حكومي من خلال المنصة. 

اتصل بنا الان: 50542521

حجز موعد منصة متى

الآن نساعدك في التعرف على الخطوات اللازم اتباعها حتى تتمكن من حجز موعد حكومي من خلال منصة متى الإلكترونية، فالأمر يمتاز بالسهولة التامة والسرعة في حجز المواعيد نظرا إلى سهولة التعامل مع المنصة على النحو التالي :

  • الدخول إلى موقع منصة متى الحكومية من خلال الرابط المخصص لها، أو من خلال محرك البحث. 
  • تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال إدخال الرقم المدني المسجل به من قبل وكذلك إدخال الرقم السري المعد مسبقا. 
  • سوف تظهر أمامك عدة حقول للجهات والوزارات الحكومية المتضمنة على المنصة، قم باختيار خانة الجهة الحكومية التي ترغب في حجز موعد بها. 
  • يتوجب عليك اختيار الموعد المناسب لزيارة الجهة المختارة، مع التأكد من عدم إمكانية تغيير هذا الموعد مستقبلا، ثم تأكيد الموعد حتى تتمكن من إرسال الطلب. 
  • وبذلك أصبحت تمتلك موعدا مسجلا يمكنك من خلاله زيارة الجهة المرغوب بها، وفي حالة عدم الالتزام بالذهاب في الموعد المحدد فإنك سوف تضطر إلى حجز موعد جديد. 
زر الذهاب إلى الأعلى