إتصل الآن واتساب
المنحة التركية

موقع المنحة التركية شروط القبول وكيفية التقديم فى موقع المنحة

موقع المنحة التركية هو واحد من الاشياء الرائعة, فالكثير من الناس يودون أن يحصلوا على فرصة للدراسة في تركيا، ومن أهم الأشياء التي قد يحصل عليها أي فرد هي منحة للدراسة في دولة تركيا، ومن المعروف أن الدراسة في تركيا تعتبر من أفضل أنواع الدراسة التي قد نحظى بها بسبب وجود جامعات مميزة وبها مستوى تعليمي عالي يمكنك من العمل في المجال الذي تحبه وايضاً الشروط التي يمكن أن تحصل من خلالها على هذه المنحة ليست صعبة.

موقع المنحة التركية

الدراسة في تركيا هي من أفضل الأشياء التي يمكن أن تحدث لك, وتمامًا مثل معظم برامج المنح الدراسية الأخرى، يوفرموقع المنحة التركية أيضًا مجموعة كاملة من الفوائد لطلابها، بعض من أفضل مزايا البرنامج مذكورة أدناه:

  • الإقامة المجانية: واحدة من أفضل الأشياء في موقع المنحة التركية هي أنها تتعامل مع سكن الطلاب بأفضل طريقة، ويتم استيعاب جميع الطلاب في سكن الجامعة، ويمكن للطلاب العيش مجانا ومع ذلك، إذا كان الطلاب لا يرغبون في العيش في هذا السكن، فيمكنهم الانتقال بسهولة إلى مكان يروق لهم على الرغم من أنه في هذه الحالة، يجب على الطالب دفع تكاليف الإقامة الخاصة به.
  • لا رسوم للتعليم: يتم تشجيع الطلاب على الدراسة في إمكاناتهم الكاملة وليس هناك مسؤولية على أكتافهم، لا يتعين على الطلاب سداد أي رسوم دراسية، والتعليم مجاني تمامًا وهذا شيء لا يمكن اعتباره أمرًا مفروغًا منه.
  • النفقات الصحية: يتم تغطية النفقات الصحية لجميع الطلاب عن طريق التأمين الصحي العام.

وهناك العديد من المزايا الأخرى مثل جودة التعليم حيث أن هناك مستوى التعليم يكون عالي ومميز وأيضاً أساتذة التعليم هناك يكونوا متخصصين ويعلمون جيداً، لذلك إذا توافرت لديك شروط التقديم في هذه المنحة لا تتردد لحظة وقم بالتقديم والحصول على هذه الفرصة الرائعة.

موقع المنحة التركية : https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr

شروط القبول في موقع المنحة التركية

  • يجب على المترشحين التأكد من أنهم مؤهلون للتقدم من خلال موقع المنحة التركية, من أجل الطلب للحصول على برنامج للمنح الدراسية وكذلك التأكد من أن لديهم جميع الوثائق كاملة ومتاحة لتقديم طلب المنح الدراسية التركية عبر الإنترنت.
  • عمر المرشح هو أحد المعايير الصارمة التي تؤخذ بعين الاعتبار، لذلك إذا قررت التقديمفىموقع المنحة التركية عليك التأكد من العمر المطلوب وإذا توفرت بك هذه الميزة يمكنك استكمال التقديم.
  • لتطبيق برنامج البكالوريوس ، 70 ٪ من العلامات إلزامية، لتطبيق الماجستير والدكتوراه، 75 ٪ من العلامات إلزامية، برامج كلية الطب تتطلب 90 ٪ من العلامات، وإذا كان المرشح هو مواطن تركيا أو اعتاد أن يكون مواطناً له في السابق، فلا يمكنك التقدم بطلب للحصول على البرنامج.
  • الطلاب الذين يدرسون في تركيا غير قادرين على المنحة الدراسية ويجب على الطلاب المختارين إظهار مستنداتهم عند الطلب.

كيفية التقديم فى موقع المنحة التركية

إذا اتخذت قرار التقديم فىموقع المنحة التركية, عليك اتباع بعض الخطوات التي تساعدك للتقديم للمنحة التركية بكل سهولة، ويمكن تقديم الطلبات بشكل فردي فقط ، ولا توجد مؤسسات أو أشخاص مسؤولين للتقدم بطلب للحصول على المنح التركية الدراسية.

ننصح المرشحين بشدة بقراءة التعليمات والتحذيرات بعناية في نظام التطبيق:

  • يجب على المتقدمين تقديم وتحميل الوثائق اللازمة لنظام التطبيق.
  • لن يتم قبول الطلبات المقدمة عن طريق البريد أو البريد السريع أو باليد.
  • التطبيقات مجانية، وأيضاً يرجى عدم الترفيه عن أي مؤسسات تابعة لأطراف أخرى أو أشخاص يعرضون تقديم طلب نيابة عنك مقابل رسوم.
  • تشمل المنح الدراسية والتنسيب الجامعي في نفس الوقت، وسيتم وضع المتقدمين في جامعة وبرنامج من بين تفضيلاتهم الـ 12 التي يختارونها في نظام التقديم.

خطوات التقديم في موقع المنحة التركية:

موقع المنحة التركية : https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr

كل الملفات المطلوبة للتقديم فى موقع المنحة التركية

يجب على جميع المرشحين للتقديم فى موقع المنحة التركية, تقديم الوثائق التالية أثناء تقديم الطلب عبر الإنترنت:

  • وثيقة هوية وطنية سارية أو جواز سفر ساري المفعول.
  • صورة حديثة للمرشح (يرجى ملاحظة أن الصورة التي تحمّلها في نظام التطبيق يجب أن تكون صورة مناسبة لنفسك، صور المرشح التي لا يمكن تحديدها ستعوق تقييم طلبك).
  • درجات الامتحانات الوطنية (مطلوبة للمرشحين الذين لا يحملون أي مؤهل أو شهادة دولية)
  • دبلوم أو شهادة التخرج المؤقتة
  • النصوص الأكاديمية (لقطات على الإنترنت والنصوص غير المؤكدة ستقوض تقييم طلبك)
  • نتائج الامتحانات الدولية (GRE ، GMAT ، DELF ، YDS ، YÖS … إلخ، وإذا تطلب الأمر من الجامعة والبرامج المختارة)
  • درجات اختبار اللغة (إذا تطلب الأمر ذلك من الجامعة والبرامج المختارة)
  • اقتراح بحث ومثال على عملك المكتوب (لمقدمي طلبات الدكتوراه فقط)

تفاصيل مهمة

  • يتم تدريس معظم البرامج في الجامعات التركية باللغة التركية ومع ذلك تقدم بعض الإدارات والجامعات برامج باللغة الإنجليزية أو لغات أخرى، ويحتاج المرشحون الذين يرغبون في الدراسة في هذه البرامج إلى الحصول على شهادة لغة معترف بها دوليًا لإثبات كفاءتهم اللغوية (TOEFL وشهادات أخرى معادلة) وتتطلب معظم هذه البرامج درجات اختبار القبول الدولي مثل GRE و GMAT و SAT إلخ.
  • يمكن للمرشحين التحقق من لغة التعليمات أثناء اختيار البرامج في نظام التطبيق.
  • يحتاج المرشحون الجامعيون الحاصلون على مؤهلات دولية مثل SAT أو GCSE بدلاً من درجات الامتحانات الوطنية ، إلى توفير الحد الأدنى من المؤهلات المطلوبة اللازمة لإكمال الدراسة الثانوية وفقًا لهذه الاختبارات الدولية.
  • يجب على جميع الحاصلين على المنح الدراسية والذين لا يحملون شهادة المستوى C1 في إتقان اللغة التركية (بما في ذلك أولئك الذين يوضعون في برامج اللغة الإنجليزية أو برامج تعليم اللغة الأخرى) حضور دورة تحضيرية تركية مدتها عام واحد والحصول على شهادة المستوى C1 بحلول نهاية دراستهم الأكاديمية عام.

وفى النهاية, يجب أن تراعي وجود كل ما قد سبق ذكره لكي تقدمفىموقع المنحة التركية والحصول عليها بسهولة، وأيضاً يمكنك البحث أكثر حول البرنامج أو الدورة التي تريد دراستها ومعرفة تفاصيل أكثر عنها وذلك حتى تستطيع اختيار أفضل وأمثل اخيار لك ولا داعي للتوتر، سوف تجد العديد من المواقع التي تساعدك في ذلك بدرجة كبيرة.

أقرأ ايضا مقالات هامة:

دراسة الطب البشري في تركيا

تكاليف الدراسة في تركيا

التسجيل في الجامعات التركية

الدراسة في تركيا للمصرين

الدراسة الجامعية في تركيا

افضل 10 جامعات تركيا

تعليق واحد

  1. What i don’t understood is actually how you’re not actually much more well-liked than you might be right now. You’re very intelligent. You realize thus significantly relating to this subject, made me personally consider it from a lot of varied angles. Its like women and men aren’t fascinated unless it’s one thing to accomplish with Lady gaga! Your own stuffs great. Always maintain it up!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى