إتصل الآن واتساب
دليلك المفضل

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان 2021 الكويت ؟

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان 2021 الكويت، الزيارات العائلية في الوضع الحالي من الأمور التى يتساءل عليها الكثير حيث ان كل يوم هناك قرار مختلف تطرحه السلطات الحكومية سواء بفتح أو غلق طلب التأشيرات، والحفاظ على أرواح المواطنين والوافدين إلى الكويت قررت الحكومة خلال فترة انتشار جائحة كورونا بوقف إصدار أي نوع من التأشيرات لحين انتهاء هذه المرحلة المجهولة، بالإضافة إلى تمديد جميع أنواع التأشيرات لمن هم في الكويت مع العلم ان هذا التمديد لا يمكن تحويله إلى إقامة إلى في حالات إنسانية معنية تحددها وزارة الداخلية.

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان 2021 الكويت

 خلال آخر القرارات اتخذتها الحكومة الكويتية تؤكد رفض تجديد الزيارات سواء كان نوع الزيارة( عائلي، تجاري، سياحي) هذا بالإضافة إلى سفر الوافدين إلى بلدهم الأم بدون دفع أي غرامات تأخير، كل ما عليك الذهاب إلى سفارة بلدك واخبارهم بأن فترة زيارتك انتهت حتى تحصل على تذكرة سفر وتذهب مباشرة إلى المطار.

ما هي مراكز الإيواء 

هناك الكثير من الأشخاص مراكز الإيواء متخصصة في استقبال مخالفي القوانين، وليس مخالفي الزيارات حيث على من انتهت فترة زياراته في الكويت اللجوء إلى سفارته حتى لا يقوم بدفع أي غرامة لانها مغلقة لفترة مؤقتة لذلك لا يحق لمن انتهت تأشيرته بالزيارة الذهاب إلى مراكز الإيواء.

أنواع الإقامة في الكويت 

دولة الكويت من الدول التي تمنح أنواع عديدة للإقامة فيها مثل:

  1. إقامة الدراسة : حيث ان الكويت تفتح أبواب جامعتها لجميع الطلاب المتفوقين الحاصلين على أعلى الدرجات لتكملة الدراسة في أفضل الجامعات الكويت.
  2. إقامة عمل: يمكن للحاصل على إقامة عمل بالسفر إلى الكويت والإقامة فيها بناء على إثبات مكان عمله في دولة الكويت، كما يمكن لأصحاب المهن الصناعية والحرف الإقامة في الكويت من خلال إثبات انهم قادرين على التكفل  بكافة معيشتهم.
  3. اقامة التحاق بعائل: والعائل هنا يعود إلى رب الاسرة بحيث يمكنه جلب أسرته للعيش معه في الكويت تجديد إقامتهم كل فترة معينة.
إقرا عن ⇐ تجديد الاقامة الكويت

تأشيرات الإقامة في الكويت والأوراق المطلوبة 

هناك أنواع من التأشيرات يمكن أن يدخل بها الراغب لزيارة دولة الكويت اختيار واحدة منهم وتتمثل هذه الأنواع في الآتي:

  1. تأشيرة الزيارة العائلية 

يمكن أن يحصل على هذه التأشيرة كل شخص لديه مقيم في دولة الكويت، ولكن يشرط حتى يتم قبوله (أن يكون من الدرجة الأولى من حيث صلة المقيم،جواز سفر ساري،صورة بطاقة ).

2. تأشيرة الزيارة السياحية 

يمكن لأي شخص الدخول إلى دولة الكويت لزيارة أشهر الأماكن فيها والامر لا يطلب سوء طلب زيارة بهدف السياحة، و جواز سفر ساري، ورقة معتمدة لمكان الاستقرار.

3. تأشيرة الزيارة للعلاج 

يمكن زيارة دولة الكويت بهدف طلب العلاج في مستشفياتها، ويشرط أن يكون مع المريض ما يثبت مكانه سواء في مستشفي حكومية أو خاصة.

أوراق الإقامة في الكويت 

يمكن تجديد الطلبات في الكويت ( إقامة، إذن غياب، سمة دخول) من خلال الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الخارجية في الكويت، حيث أنه يمكن تحديد نوع الطلب وتسجيل البيانات وإضافة المستندات بضيعة jpg وهذه المستندات هي:

  • جواز سفر.
  • تعهد سكن.
  • صورة وكالة.
  • بطاقة صاحب العمل.

وبعد التأكد من نجاح العملية يرجى الإحتفاظ برقم الطلب والتوجه إلى مركز خدمة المواطن لإتمام باقي الإجراءات والتأكد من المدة الممنوحة للإقامة.

أفضل 3 طرق لـ تجديد الإقامة أون لاين فى الكويت

أنواع سمة الدخول لزيارة الكويت 

سمة الدخول إلى الكويت تشمل الأنواع التالية:

  • سمة دخول عمل.
  • سمة دخول زيارة حكومية.
  • سمة دخول زيارة عائلية.
  • سمة دخول زيارة تجارية.
  • سمة دخول مرور.
  • سمة دخول سياحة.
  • سمة عودة لعدة سفرات.

الخلاصة 

بناء على سابق وللرد على أكثر الاسئلة تكرار في هذا الوقت ( هل الزيارة العائلية مفتوحة الان 2021 الكويت) يمكننا القول بأن وزارة الداخلية لم تحدد بشكل قاطع أن الوضع استقر، وابواب الطلبات تم فتحها لذلك يمكنك متابعة كل ما هو جديد في الزيارات العائلية عبر موقع وزارة الداخلية بدولة الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى