إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

بوابة رايات بلاك بورد .. نظام رايات رابط وخطوات التسجيل

بوابة رايات بلاك بورد هو الاتجاه الجديد لوزارة التعليم السعودية في بث المناهج التعليمية التدريبية عبر الانترنت وذلك لتفادي خطر إصابة أحد الطلاب بفيروس كورونا عند الحضور إلى الجامعة والتواجد في قلب التجمعات وقد قامت الوزارة والمؤسسة العامة للتدريب التقني بتصميم الموقع بأفضل واحدث صورة توفر للطلاب كل ما يحتاج من برامج تدريبية ومناهج دراسية.

بوابة رايات بلاك بورد

قد عاد إنشاء منصة بلاك بورد الرايات على جميع الطلاب بالكثير من المنافع ذلك لأنها وفرت كل المناهج التي يحتاجون إلى دراستها على المنصة مع شرح كامل لها مباشرة من المدرسين هذا بالإضافة إلى:

  • انها يتوفر عليها كل المناهج الدراسية التي تخص كل الكليات التقنية الموجودة في المملكة.
  • انها توفر كل خدمات التعليم عن بعد التي يحتاج إليها الطلاب وهم في منازلهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجامعات والتعرض لخطر فيروس كورونا.
  • انها منصة يتمكن من خلالها الطلاب من التواصل مع المدرسين بشكل مباشر عبر الانترنت, ويمكن من خلال هذا التواصل مناقشة وسؤال المدرسين عن كل ما يريدون معرفته من معلومات عن المناهج الدراسية.
  • انها منصة تم إنشائها تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة وكل شيء بها مصمم ومدروس بطريقة علمية حديثة.  

الكلية التقنية بلاك بورد

لتلقي الخدمة التعليمية المتاحة على بلاك بورد الرايات يجب على كل طالب تسجيل الدخول على الموقع بالطريقة الصحيحة التي قررتها الوزارة وهي كالآتي:

  • يبدأ الطالب الخطوات بتسجيل الدخول على الصفحة العامة لبلاك بورد الكلية التقنية المسجل على الانترنت.
  • عند الدخول على الموقع يقوم الطالب بتسجيل رمز الكلية وآخر ثلاثة أرقام من رقم تعريف المتدرب في خانة اسم المستخدم, ويقوم بتسجيل رقم الهوية الخاصة به في خانة كلمة المرور الفارغة الموجودة على الموقع.
  • بعد التأكد من أن كل الأرقام مسجلة بطريقة صحيحة وباللغة الانجليزية أو العربية وليست أي لغة أخرى تقوم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • بعد تسجيل الدخول إلى الصفحة الخاصة بالطالب على الموقع يقوم بتسجيل رقم هاتفه على الموقع حتى يتم مراسلته بكل جديد.

شاهد ايضا : بلاك بورد التقنية الحائط

النسبة الموزونة لجامعة الملك خالد

زر الذهاب إلى الأعلى