إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

كلية التربية جامعة القصيم مجلة كلية التربية جامعة القصيم

كلية التربية جامعة القصيم من اكبر الكليات الموجودة في المملكة التي تعمل على تدريس المناهج التعليمية الخاصة بالتربية والتعليم والتي  تعمل على إخراج جيل من المعلمين الأكفاء القادرين على تدريس المناهج التعليمية بكل فروعها لمختلف المراحل التعليمية للطلاب بالمدارس, هذا بالإضافة إلى أن نظام التعلم بها يتم تطويره بشكل دوري وسريع يجعل الدراسة بها سهلة وأكثر متعة.  

كلية التربية جامعة القصيم

عملت الموافقة السامية بالسعودية على إنشاء كلية التربية بجامعة القصيم بحيث تكون مقسمة على سبعة أقسام تربوية يتم تدريس كل فرع في قسم على يد كبار الأساتذة في الجامعة ومن هذه الأقسام:

  • قسم المناهج وطرق التدريس: وهو القسم الذي يتم فيه تدريس طرق التعامل مع الطلاب بمختلف مراحلهم العمرية وكيفية شرح المناهج الدراسية بطرق مختلف توصل المعلومات إلى أذهان الطلاب.
  • التعليم الأساسي: هو القسم الذي يتم تدريس المناهج التعليمية الخاصة بالمراحل الأولى في التعليم وتدريس كيفية التعامل مع الطلاب وتنمية مهاراتهم .
  • علم النفس: وهو من أهم الأقسام الموجودة في كلية التربية ذلك لأنه يتم دراسة أهم جانب في تعليم الطلاب وهو الجانب النفسي.
  • رياض الأطفال: هو القسم الذي يتم فيه تدريس كيفية تأهيل الطفل للمراحل التعليمية القادمة وكيفية التعامل معه في هذا السن وتعليمة.

أعضاء هيئة التدريس كلية التربية جامعة القصيم

يعد أعضاء هيئة التدريس بجامعة القصيم هم العمود الفقري للجامعة الذي يقوم عليه كل نظام التدريس بها ذلك لأنهم هم من يتولون التدريس في كل الأقسام ويعملون على تحديث نظام التعليم بها ومن أحدث الأساليب التي اتبعتها الجامعة في الآونة الأخيرة هو التدريس عبر نظام البلاك بورد الخاص بالجامعة وفوائده كالأتي:

  • يتم بث على المناهج الدراسية الخاصة بكل الأقسام الموجودة بالكلية به بطريقة حديثة تسهل على الطلاب تصفحها.
  • يتم شرح المناهج التعليمية من قبل الأساتذة مباشرة عليه ويتم تصحيح الواجبات من خلالهم أيضا ومناقشة الموضوع الدراسية عبر الإنترنت.
  • يتوفر على الموقع جميع الكتب التثقيفية المتعلقة بالأقسام التي يحتاج إليها الطلاب في دراستهم.

اقرا ايضا:

بلاك بورد جامعة الجوف

زر الذهاب إلى الأعلى