إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

كيف ادخل منظومة التعليم الموحدة رمز منظومة التعليم الموحدة

كيف ادخل منظومة التعليم الموحدة من الأسئلة الأكثر شيوعاً التي يطرحها الطالبات والطلاب بالمملكة العربية السعودية، حيث تعد منصة منظومة التعليم الموحدة حاليا من أهم الطرق التعليمية المعتمد عليها حديثا في تلقي الدراسة عن بعد خلال السنة الدراسية، وقد تم تصميم تلك التقنية الحديثة من أجل تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا وحماية هيئة التدريس والموظفين والطلاب منه.

وذلك يؤكد مدى حرص وزارة التعليم في تجنب إتمام تطبيق تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات مثل ما تم حدوثه في العام السابق الذي مضي.

كيف ادخل منظومة التعليم الموحدة

أصبح الآن كلا من هيئة العاملين والمدرسين واساتذة الجامعات والطلاب امتلاك حساب خاص على المنصة لتلقي الخدمات التعليمية والمهنية وذلك عن طريق عدة خطوات بسيطة وهي:

  • اولا اضغط هنا وسوف يتم نقلك مباشرةً الى الصفحة الرسمية الخاصة بتسجيل في منظومة التعليم الموحدة.
  • اذا كان لديك حساب بالفعل على المنصة سوف يتم إدخال اسم المستخدم فقط وكلمة السر والضغط على كلمة دخول.
  • ان لم يكن لديك حساب خاص على المنصة سوف يتم النقر على إعداد حساب خاص جديد.
  • سوف يتم تحويلك تلقائيا إلى صفحة بها خانات فارغة خاصة بكتابة البيانات الشخصية للمستخدم الجديد مثل اسم المستخدم الاول واسم المستخدم الأخير وإدخال رقم الهاتف الخاص في الخانة التالية ثم يتم إدخال البريد الإلكتروني وفي النهاية ادخل رقم هويتك ثم اضغط على تأكيد.
  • سوف تتلقى رمز تحقق الهوية في رسالة إلى هاتفك قم بكتابتها في صفحة كتابة رمز التأكيد وهنا اصبح الحساب الجديد جاهز للاستخدام.

منصة منظومة نور التعليمية

هي أحد الأنظمة التعليمية الجديدة التي تشكل أحد الأركان الأساسية في إعداد منصة منظومة التعليم الموحدة، تم تطوير النظام بواسطة عدد من أنواع التكنولوجيا الحديثة ITG والتي تعتبر واحدة من أضخم نظم التدريس الشائعة في المنطقة العربية والتي تهدف إلى توفير جميع الوسائل التعليمية للطلاب وللآباء وأعضاء هيئة التعليم بالمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية هذا بجانب توفير خدمة الاستعلام عن مواعيد الامتحانات ومعرفة نتائج الطلاب.

اقرا ايضا:

منصة مدرستي تسجيل دخول معلم

زر الذهاب إلى الأعلى