إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

كلية العلوم والاداب بالرس بنات أقسام كلية العلوم والاداب

كلية العلوم والاداب بالرس بنات هي من أقدم الكليات بالمملكة التي عملت قديما على إعداد المعلوم ومنح درجة الدبلوم لهم بعد الدراسة لمدة عامين بها وقامت الوزارة بتطويرها مؤخرا لكي تقوم بإعطاء درجة البكالوريوس بعد الدراسة أربع سنوات بها  وقد خصصت للبنات حتى تحصل الإناث على درجة علمية عليه تم تدريس المادة العلمية لها على يد كبار المدرسين.

تخصصات كلية العلوم والاداب بالرس بنات

أنشئت كلية العلوم والآداب لكي يتم تدريس عدة تخصصات علمية بها وإعداد مدرسين كفء في كافة المجالات العلمية يقوموا بالتدريس للطلاب في المستقبل بطريقة متميزة تجعل المجتمع يسير مع نهج التطور في العالم ومن هذه التخصصات:

  • الدراسات الإسلامية: وهو القسم الذي يتم تدريس جميع فروع الشريعة الإسلامية بها على يد كبار الأساتذة الجامعيين بالطريقة التي أقرها مجلس الجامعة.
  • اللغة العربية: وهو القسم الأكبر في الجامعة والأكثر توسعا نظرا لأنه يتم تدريس اللغة العربية به بكل فروعها مع التعمق بها حتى يتم إخراج جيل متمكن من لغته العربية يقوم بتدريسها على أكمل وجه.
  •  اللغة الإنجليزية: وهي اللغة الثانية التي يتم تدريسها بالكلية على يد كبار الأساتذة لكي نخرج جيل قادر على تدريسها وإعداد طلاب على درجة عالية من الثقافة.
  • الفيزياء والكيمياء: وهم قسمين يقومون بتدريس مناهج علمية بحتة تخص المجال الطبي ويخرج منهم مدرسين على دراية كاملة بكل التجارب العلمية القديمة والحديثة.
  • الحاسب الآلي: لم تتجاهل الكلية أيضا التطورات التكنولوجية الحديثة وعملت على تخصيص قسم لتدريس كيفية التعامل مع الحاسب الآلي وكيفية استخدام كل أساليب البرمجة.

كلية العلوم والاداب بالرس بنات نماذج

تتميز كلية العلوم والآداب بأنها بها أكبر الأساتذة الجامعيين بالمملكة في كافة التخصصات العلمية من مختلف الدول العربية يعملوا على تدريس المناهج بالجامعة كما أنها يقومون بتدريسها مؤخرا عبر موقع الجامعة الالكتروني الحديث ويتم من خلال هذا الموقع متابعة الطلاب ومناقشتهم في كافة المناهج العلمية هذا بالإضافة إلى:

  • إعطاء الدروس التدريبية العلمية من خلال الموقع مع عمل تقييمات دورية للطالبة.
  • توفير كافة المقررات الدراسية عبر الموقع الخاصة بكل الأقسام الموجودة بالكلية.

اقرا ايضا:

جامعة القصيم

زر الذهاب إلى الأعلى