إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

مجلة العلوم التربوية والنفسية جامعة القصيم أعداد المجلة

مجلة العلوم التربوية والنفسية جامعة القصيم هي واحدة من مجموعة من المجلات الإلكترونية التي تصدر عن جامعة القصيم والتي توفر للطلاب معلومات قيمة في عدد من المجالات العلمية المختلفة من مصادر عربية وأجنبية، كما توفر فرصة للباحثين الراغبين في نشر أبحاثهم العلمية في مجالات مختلفة أن يتم نشرها من خلال تلك المجلة المفيدة.

مجلة العلوم التربوية والنفسية جامعة القصيم

حتى يحصل البحث على موافقة للنشر في مجلة العلوم التربوية والنفسية جامعة القصيم يجب أن يتمتع بعدة مميزات تؤهله للنشر وأهمها

  • أن يكون البحث غير مسبوق النشر في أي مكان آخر، وكذلك لم يتم تقديمه للنشر في مجلة أخرى في نفس الوقت.
  • أن يتميز البحث المقدم بالابتكار والأصالة، وكذلك المنهجية في المعلومات المطروحة وأن يكون مكتوبا بلغة سليمة القواعد وجيدة الأسلوب.
  • أن تكون عدد الصفحات الكلية للبحث لا يتجاوز الخمسون صفحة ويتم إرساله إلكترونيا من خلال الموقع التفاعلي الخاص بالمجلة.
  • بعد إرسال البحث إلكترونيا يتم طباعته على ورق مقاس A4 على وجه واحد مع مراعاة التسلسل الرقمي وترك مسافة مناسبة لكل هامش (3 سم).

أعداد مجلة العلوم التربوية والنفسية جامعة القصيم

وضعت اللجنة المسئولة عن أبحاث مجلة العلوم التربوية والنفسية جامعة القصيم عدد من قواعد النشر التي على كل باحث أن يتبعها ليتمكن من نشر البحث الخاص به في المجلة، وأهم تلك القواعد

  • يقدم كل باحث ملخصا عن أهم المعلومات الواردة في بحثه يكون مكون من صفحة واحدة (200 كلمة) بكل من اللغتين العربية والإنجليزية.
  • كتابة البحث تتم بالخط التقليدي بمقاس خط 20 أسود، الحواشي بمقاس 14 عادي والمتن بمقاس 16 عادي، أما الآيات القرآنية التي يتم الاستشهاد بها في البحث يجب أن تكون مكتوبة برسم مصحف المدينة.
  • الصفحة التعريفية بالبحث يجب أن تحتوي على كل من المعلومات الآتية بكلا اللغتين العربية والإنجليزية (اسم الباحث، عنوان البحث، عنوان الباحث والجهة التي يعمل بها وكذلك لقبه العلمي إن وجد.
  • يجب أن يوثق الباحث كافة المراجع والمصادر التي استخدمها أثناء كتابة البحث وذلك من خلال وضع أرقام الحاشية في مكانها المناسب مع كتابة الحاشية أسفل الصفحة وبها كافة التفاصيل عن المصدر المستخدم.

اقرا ايضا:

كلية الزراعة جامعة القصيم

زر الذهاب إلى الأعلى