إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

جامعة القصيم البوابة جامعة القصيم التعليم الالكتروني

جامعة القصيم البوابة الالكترونية تعد جامعة القصيم واحدة من أهم وأفضل الجامعات الموجودة فى السعودية وهي من ضمن الجامعات التي تعمل على تقديم تعليم الكتروني  وتتميز الجامعة بامتلاكها أدوات تكنولوجيا متطورة وحديثه تعمل على مواكبة التطور الذي يشهده العالم كما أنها تساعد الطلاب في حصولهم على أفضل تعليم بجوده عاليه ويوجد بالجامعة 7 كليات وقد تم إنشاؤها لتحقيق خطة وطنية.

جامعة القصيم القبول والتسجيل

يشترط للالتحاق بجامعة القصيم توافر بعض من الشروط ومن أهم هذه الشروط ما يلي:-

  • يشترط للالتحاق بجامعة القصيم حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها.
  • للالتحاق بجامعات القصيم يشترط حصول المتقدم على بطاقة الهوية الوطنية.
  • يشترط للالتحاق بجامعة القصيم عدم مرور أكثر من ثلاث سنوات على حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة.
  • للالتحاق بجامعة القصيم من الضروري أن يجتاز الطالب لكافة الشروط والمقابلات الشخصية التي تعقدها الجامعة بما في ذلك اختبارات مركز القياس.
  • يجب على العاملين في الجهات الحكوميه او الخاصه إحضار موافقة من جهة العمل التابع  لهم بالإضافة إلى تحمل الطالب المسؤولية الكاملة في إرجاع كافة المكافآت التي قام باستلامها من الجامعة في حالة كونه موظف.
  • يشترط ألا يكون المتقدم مفصولا فصلا تأديبيا من جامعة القصيم او اي جامعه اخرى.

تسجيل دخول جامعة القصيم البوابة

يمكن للطلاب تسجيل الدخول لجامعة القصيم بكل سهولة من خلال اتباع الطرق التالية:-

  • أولا الدخول للموقع الالكتروني التابع لجامعة القصيم مباشره.
  • ثانيا يتم الضغط على اختيار تسجيل الدخول.
  • ثالثا سوف يتم فتح نافذه اخرى لكي يتم تسجيل الدخول بنجاح.
  • رابعا يقوم الطالب بكتابة اسم المستخدم في المكان المخصص له.
  • خامسا يقوم الطالب بإدخال كلمة المرور في المكان المخصص له.
  • وأخيرا يتم الضغط على تسجيل الدخول.

جامعة القصيم التعليم الالكتروني

الان في ظل  التطور التكنولوجي لا يمكن البقاء على وسائل التعليم التقليدية لذلك فقد أصبح التعليم الإلكتروني من أكثر المطالب الملحة في هذا الوقت وذلك بسبب التسارع الكبير والتطور في مجال التقنية لذلك تهتم جامعة القصيم بالتعليم الالكتروني لما له من أهمية في تحقيق العملية التعليمية على اعلى مستوى وهو يعمل على تسهيل التواصل بين الطلاب وهيئة التدريس كما أنه يساهم في زيادة التحصيل العلمي.

بلاك بورد جامعه القصيم

بلاك بورد جامعه القصيم تستخدم الجامعه نظام البلاك بورد فهو يساعد الطلاب  على تلقي المواد العلمية والدروس بطريقه سهله ووصولها الى العقل بطريقة مباشرة وهو يفيد في التواصل بين المعلمين والطلاب  وفهم المناهج الدراسية التي يتم دراستها ويقوم نظام البلاك بورد بتقييم الطلاب وعرض مستوياتهم الحقيقية لكي يمكن للمعلمين إعطاء الدرجات للطلاب كما يمكن تسجيل الحضور والغياب لهم.

ويعد نظام البلاك بورد من أفضل الأنظمة التي تتبعها جامعة القصيم فهو يساعد في  تحقيق الربط بين الطلاب والمعلمين وزملائهم وكذلك المناهج الدراسية التي يجب دراستها ويساعد نظام البلاك بورد الطلاب في حل الواجبات حيث يمكن للطلاب التفاعل مع زملائهم والمواد الدراسية من خلال هذا النظام وهو يعمل على متابعة الطلاب.

Blackboard جامعة القصيم

في جامعة القصيم يتم استخدام  نظام بلاك بورد لكي يستطيع الطالب من خلاله متابعة مسيرة العملية التعليمية عن بعد في ظل الظروف الحالية نظرا لانتشار وباء كرونا المستجد حيث يوجد به كافة العناصر والأدوات التي يمكن أن يحتاج إليها أعضاء هيئة التدريس والطلاب حتى يمكنهم تحقيق أهدافهم.

انظر ايضا : جامعة القصيم سجل الطالب 

زر الذهاب إلى الأعلى