إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

جامعة القصيم سجل الطالب جامعة القصيم القبول والتسجيل 1442

جامعة القصيم سجل الطالب توفر جامعة القصيم موقع الكتروني يستطيع الطالب والمعلم وجميع المنتسبين للعملية التعليمية الاستفادة منه من خلال مجموعة مختلفة من الخدمات التي يوفرها.
خاصة للطالب الذي يمكن متابعة العملية التعليمية من خلال الموقع ودراسة المناهج التعليمية المختلفة والتواصل مع المدرس والدخول في مناقشات حتى يتمكن الطالب من تحصيل أكبر قدر ممكن من العملية التعليمية.
بالإضافة إلى أن الموقع يوفر للمعلم القدرة على متابعة الطالب عن طريق عدد مختلف من الأدوات مثل الاختبارات التي يمكن من خلالها تقييم أداء الطالب ووضع الملاحظات والعلامات الخاصة بالطالب التي يمكن للطالب من خلالها التعرف على مستواها التعليمي.

جامعة القصيم سجل الطالب

أن توجه الجامعات في العالم وداخل المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي هو التعليم عن بعد من خلال المنصات الالكترونية.
حيث أن هذا يعد مكسب للطالب ودي لك الخدمات المختلفه التي يمكن للطالب الوصول اليها دون بذل الوقت والمجهود للذهاب الى مقر الجامعة.
وتعد جامعة القصيم من الجامعات التي تمكنت من التوجه الالكتروني بشكل رائع وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة التي تتميز بتوافر العديد من الخدمات الجامعية التي يأتي على رأسها سجل الطالب المسجل داخل الجامعة.

بلاك بورد جامعة القصيم

بلاك بورد جامعة القصيم هو النظام الالكتروني الذي تم تطويره لتقديم عدد من خدمات التعليم عن بعد بمنتهى الكفاءة والجودة والتي تضمن أن يتم التواصل بين الطالب والعملية التعليمية بمختلف فروعها بشكل قوي ودون أي انقطاع.
حيث أن تقنية البلاك بورد تعمل على بناء شكل للتواصل للطالب مع المنهج التعليمي في أي وقت وأي مكان يتواجد فيه الطالب وذلك لضمان توفير الوقت والمجهود الذي يضيعه الطالب للوصول إلى الجامعة.
إلى جانب تواصل الطالب مع الأساتذة في الوقت الفعلي إلى جانب توفير وسائل النقاش مع الطلاب في نفس المرحلة الدراسية من الزملاء بالشكل الذي يساعد في زيادة الحصيلة التعليمية.
بالإضافة إلى توافر الأدوات التي يمكن من خلالها متابعة الطلاب وقياس أدائهم وتقييمهم والتعرف على الحضور والغياب وحل الواجب مع قدرة المدرس على وضع امتحان من خلال الأسئلة ذات الخيارات وأسئلة الصح والخطأ.

جامعة القصيم البوابة الإلكترونية

تعمل جامعة القصيم على مواكبة التطور العلمي في مجال التعليم لذا فهي تعد من أوائل الجامعات داخل المملكة السعودية التي قدمت تقنيات للتعليم عن بعد وتمكنت من التسهيل على طلابها.
بالإضافة إلى مساعدة الحكومة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك عن طريق النظام المتطور الذي يستطيع الطالب من خلاله تحصيل المناهج التعليمية المقررة عليه بدون انقطاع.
بالإضافة إلى التفاعل بين الطلاب والأساتذة والطلاب والزملاء في نفس الفصل الدراسي خاصة أن نظام التعليم لجامعة القصيم يعتمد على احتساب معدل الحضور والذي يعد من الأمور المهمة والملزمة بحيث أن نتجاوز هذه النسبة يؤدي إلى حرمان الطالب اجتياز الاختبار النهائي.

معلومات عن جامعة القصيم

تم انشاء جامعة القصيم في سنة 1424 ه‍ الموافق للعام الدراسي 2003 – 2002 م في محافظه القصيم وهي جامعة حكومية تطورت بشكل قوي منذ الانشاء لتصبح في الوقت الحالي واحدة من أهم الجامعات داخل المملكة العربية السعودية خاصة أنها تتضمن حوالي 70 تخصص في جميع المجالات العلمية.
كما ان جامعه القصيم تمتلك 30 كليه تنتشر في معظم مدن القصيم وتقبل الجامعة الطلاب السعوديين إلى جانب قبولها للطلاب الغير سعوديين الذين يمتلكون شهادة الثانوية العامة من داخل المملكة العربية السعودية أو الشهادة التي تعادلها.

انظر ايضا : جامعة القصيم كلية الحاسب 

زر الذهاب إلى الأعلى