إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

كم مدة دراسة الماجستير في جامعة الملك خالد وتخصصات الماجستير

كم مدة دراسة الماجستير في جامعة الملك خالد ؟ للإجابة على هذا السؤال علينا أن نتطرق إلى المادة 36 المقررة في جامعة الملك خالد الخاصة ببرامج الدراسات العليا بجامعة الملك خالد، نوهت الجامعة على ألا تقل الفصول الدراسية لدرجة الماجستير عن 4 فصول دراسية ولا تزيد عن 8 فصول دراسية، نرجو منكم طلابنا الأعزاء متابعة السطور القادمة للاطلاع على موعد التقديم على البرامج المتاحة للقبول للعام الجامعي القادم 1443هـ.

دليل تخصصات الماجستير جامعة الملك خالد

يمكن لكل الطلاب والطالبات الاطلاع على برامج ماجستير المتاحة مدفوعة وغير مدفوعة الرسوم والتي يتسنى لهم من خلالها الاطلاع على دليل تخصصات الماجستير المتاحة والغير متاحة أيضاً، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي جامعة الملك خالد من هنا.
  • قم بالضغط على القائمة الرئيسية ومن ثم انقر على القبول في الجامعة.
  • اضغط على خيار الدراسات العليا وثم الماجستير، وبمجرد ما تقوم بالضغط عليها سيتم تحميل ملف برامج ماجستير غير مدفوع الرسوم 1443هـ.

موعد التقديم على برامج الماجستير للعام الجامعي القادم 1443هـ

أعلنت عمادة الدراسات العليا خلال الأيام الماضية عن موعد التقديم على برامج الدراسات العليا  للعام الجامعي القادم 1443هـ، وهي شاملة المراحل أو الدرجات العلمية الثلاثة الدبلوم والماجستير والدكتوراه، ويمكن لكل السعوديين وغير السعوديين التقديم على هذه البرامج ابتداءً من يوم الأحد القادم الثامن من شعبان وحتى 21 من شهر شعبان الجاري.

وقد أشارت العمادة إلى وجودين برنامجين غير مدفوعة الرسوم وهما كما يلي:

  • البرنامج الأول: كلية الطب.

والتخصص المتاح هو الأحياء الدقيقة والطفيليات الإكلينيكية.

  • البرنامج الثاني: كلية العلوم.

التخصص المتاح هو الرياضيات بنظام المقررات الدراسية والمشروع البحثي.

شروط القبول العامة لبرامج الماجستير مدفوعة وغير مدفوعة الرسوم 1443 جامعة الملك خالد

نقدم لكم بالسطور التالية أهم الشروط العامة للتقدم على الماجستير وهي كالآتي:

  • أن يكون المتقدم للبرنامج حاصلاً على الشهادة الجامعية من إحدى الجامعات السعودية أو إحدى الجامعات المعتمدة بتقدير عام جيد جداً أو ممتاز أو على الأقل جيد، ويرجى إرسال شهادة المعادلة من وزارة التعليم السعودية ضمن المستندات المطلوبة.
  • ضرورة سداد الرسوم الدراسية قبل التقدم للبرنامج.
  • إن يكون الطالب حاصلاً على شهادة صحية تؤكد أنه لائق طبيباً ويسمح له بالدخول إلى الجامعة.
  • يشترط أن يكون الطالب المتقدم إلى البرنامج حسن السير والسلوك، مع إحضار الدليل على ذلك وهو تزكيتين علميتين من أفضل الأساتذة الجامعيين الذين قاموا بالتدريس للطلاب سابقاً.
  • ولا يمكن القبول بالبرنامج دون اجتياز المقابلة الشخصية.
  • إجادة اللغة الإنجليزية، ولا تقبل الجامعة شهادات اللغة الغير معتمدة من المعاهد الخاصة، وإذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة التوفل أو الايلتس، يشترط عدم مرور 3 أعوام على نتائج الاختبارات.
  • أما فيما يخص اختبارات القدرات العامة للجامعيين، فلا تقبل نتائج الاختبارات التي مر عليها أكثر من 5 سنوات.

ويشترط للقبول في برنامج الماجستير توفر شروط القبول الموضوعة من قبل كليات جامعة الملك خالد بجانب الشروط العامة، وهذه الشروط تختلف من كلية إلى أخرى.

كيف اقدم على الماجستير في جامعة الملك خالد

توفيراً للوقت والجهد أعلنت جامعة الملك خالد عن فتح باب التقديم عبر البوابة الإلكترونية اعتباراً من المواعيد المشار إليها في الأعلى، ويراعى تحميل الأوراق والمستندات بصيغة بي دي إف، ويرجى من المتقدم تحرى الدقة عند كتابة بيانات التواصل الخاصة به، وفي حال وجود أي استفسار ترحب عمادة الدراسات العليا بالتواصل معها عبر الأرقام الهاتفية أو خدمة الواتساب.

اقرا ايضا: جامعة الملك خالد اكاديميا

زر الذهاب إلى الأعلى