الدراسة في السعودية

Blackboard جامعه الملك خالد جامعة الملك خالد آكاديميا بلاك بورد

Blackboard جامعه الملك خالد

Blackboard جامعه الملك خالد هي أحد التقنيات الحديثة التي تبنتها الجامعة مؤخرا في محاولة منها لتوفير كل ما هو مفيد ومتطور لجميع طلابها، جامعة الملك خالد هي أحد أهم الجامعات السعودية التي تحتل المركز الرابع على مستوى المملكة، الرابع والعشرون في الوطن العربي والمركز 448 على مستوى العالم، وهي تأسست منذ أكثر من عشرين عاما بعد دمج فرعي جامعة الملك سعود.

Blackboard جامعه الملك خالد

نظرا لاهتمام الجامعة الشديد بمتابعة وتطوير المستوى العلمي والتكنولوجي لجميع طلابها فإنها تقوم دائما باستحداث العديد من الخدمات الالكترونية المتطورة والمستخدمة في العديد من الجامعات العالمية الكبرى التي تساعد على توفير الوقت والمجهود للطلاب والأساتذة، ومن هذه الخدمات استمارات التواصل الإلكتروني، التدريب الإلكتروني وغيرها، ومن الخدمات الإلكترونية الهامة أيضا التي تم اعتمادها مؤخرا في جامعة الملك خالد هي تقنية البلاك بورد التي لها دور كبير في تسهيل متابعة مسيرة العملية التعليمية.

Blackboard جامعه الملك خالد هي منصة تعليمية لها دور كبير في التعليم الإلكتروني الذي زاد الاعتماد عليه مؤخرا بشكل كبير، ومن خلال تلك المنصة المميزة يمكن لجميع الطلاب تلقي الدروس والمحاضرات والواجبات وكذلك حل الاختبارات المختلفة، كما يتمكن المعلمين من رفع كل ما يريدون من مناهج ومقررات بكل سهولة وكذلك متابعة أداء جميع الطلاب أولا بأول، بالإضافة لكل ذلك يمكن لمنصة البلاك بورد السماح بالتكامل بين كل من أنظمة المعلومات الخاصة بالطلاب وبروتوكولات خدمات التعلم الإلكتروني عن بعد.

جامعة الملك خالد الكليات

اهتمت جامعة الملك خالد أن يتم تدريب جميع الطلاب على استخدام الخدمات الالكترونية المختلفة بشكل مبسط وصحيح، مما ساعدهم على متابعة مثل تلك المنصات التعليمية بسهولة وزاد تحصيلهم التعليمي بشكل واضح، ومن أهم المميزات التي وفرتها منصة بلاك بورد جامعه الملك خالد لطلابها

  • يتمكن الطلاب من معرفة الواجبات الأكاديمية المطلوبة، وكذلك جمع كافة المعلومات التي يحتاجونها لأدائها.
  • تساعد المنصة في التسهيل على المعلمين من خلال بعض الإمكانيات المتاحة فيها مثل توزيع المهام المختلفة وتصنيفها وتجميعها وبالتالي يتمكن المعلم من توفير الكثير من الوقت والمجهود.
  • يساعد هذا النظام المميز في تعزيز بعض القيم الهامة بين الطلاب منها المشاركة الإيجابية وتبادل المعلومات والتفاعل الهادف.
  • يتمكن الطلاب أثناء متابعة البلاك بورد من متابعة المناهج والدورات المختلفة، وكذلك معرفة كافة طرق التدريس المتاحة وخطط العمل والمحتويات الأكاديمية التي تم رفعها على المنصة بالكامل.
  • يتمكن المعلمون من تحميل جميع أنواع الملفات سواء كانت مكتوبة أو ملفات صوتية أو فيديو ووسائط متعددة، كذلك يمكنهم وضع الاختبارات التي يحلها الطلاب أيضا من خلال المنصة.

جامعة الملك خالد Blackboard 

يتمكن الطلاب من التسجيل مباشرة على منصة البلاك بورد ويكون لكل طالب ولكل معلم أسم مستخدم وكلمة مرور سرية خاصة به وذلك من خلال عدة خطوات بسيطة

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بجامعة الملك خالد ثم الضغط على زر الانتقال إلى القائمة الرئيسية التي تحتوي على كافة الخدمات الخاصة بالجامعة.
  • من الخدمات المتاحة نختار خدمة القبول في الجامعة، تظهر بعدها صفحة خاصة بالتسجيل يقوم الطالب أو المعلم بتسجيل دخوله إلى الموقع أو إنشاء حساب جديد إن لم يكن يمتلك واحد.
  • تظهر صفحة البيانات المطلوبة يتم إدخال كافة البيانات بشكل صحيح حتى تتم عملية التسجيل بنجاح مع مراعاة إدخال كل من رقم الجوال والبريد الالكتروني في الخانات المخصصة لهم وذلك لسهولة التواصل.
  • يتم إرفاق كافة المستندات المطلوبة على الموقع ومنهم شهادة الثانوية العامة بعدها يقوم الطالب بالضغط على زر تسجيل ويتأكد من أنه تم تسجيله على الموقع بنجاح.

اقرا ايضا: كلية التربية جامعة الملك خالد

السابق
بلاك بورد جامعة عبدالعزيز طرق استخدام بلاك بورد جامعة الملك
التالي
التقديم على جامعة القصيم طريقة التسجيل في جامعة القصيم