إتصل الآن واتساب
السياحة في فرنسا

برنامج سياحي في باريس رحلتي الى فرنسا

رحلتي الى فرنسا، اسمحوا لي أن أسوق إليكم اليوم ذكريات رحلتي الى فرنسا في باريس، يالها من رحلة تركت في النفس ذكريات لا تنسى، تلك المدينة الساحرة التي كانت أول زيارة لي بها، وأتمنى لو استطعت أن أذهب إليها مرة أخرى، كي أنهل من سحر أماكنها السياحية، والتي لم يتسنى لي إلا زيارة القليل منها، لأن السياحة في باريس تحتاج شهورًا طويلة كي يمكنك زيارة معالمها الكثيرة والاستمتاع بحدائقها الواسعة.

برنامج رحلتي الى فرنسا

عن رحلتي الى فرنسا بدأنا التفكير انا وأصدقائي في قضاء إجازتنا السنوية في مكان مميز، وراودتنا فكرة زيارة فرنسا وخصوصًا باريس ومشاهدة هذا السحر الذي يتحدثون عنه، وحين اتفقنا بالفعل على الزيارة بدأت رحلة التحضير للحصول على فيزا سياحية فرنسا إلى باريس، ووضعنا برنامج الرحلة الخاص بنا، وقد تم تيسير الأمور وذهبنا إلى باريس، والآن نحن على أرض مدينة السحر والجمال.

1. مكان الإقامة

أثناء وجودنا في دولتنا كنا قد تصفحنا مواقع الانترنت الخاصة بفنادق باريس، واخترنا فندقًا متوسط التكلفة، حتى نوفر النفقات كي نتمكن من الانتقال بين المعالم المختلفة وأماكن التسوق التي تشتهر بها باريس، والحصول على هدايا تذكارية في نهاية الرحلة.

2. اليوم الأول: شارع الشانزلزيه

عند وصولنا إلى الفندق في الصباح، وبعد أن اشترينا بطاقات المواصلات الأسبوعية ووضعنا عليها صورنا، حتى نتمكن من الانتقال بداخل المدينة بسهولة،  كان لا بد أن نحصل على قسط وافر من الراحة، وبعد استمتعنا بنوم هادئ في تلك الغرف التي حجزناها في الفندق، استيقظنا بمنتهى النشاط أثناء الليل كي نبدأ رحلتنا فلا نضيع ولو ساعة بدون متعة في باريس.

• أول زيارة في برنامجنا السياحي هي الاتجاه نحو شارع الشانزيليزيه، كنا قد سمعنا كثيرًا عنه، ولكن في الحقيقة ليس من سمع كما من رأى، حقًا إنها المتعة والانبهار.
  • سرنا وأصدقائي مبهورين بكل شيء في هذا الشارع، وددنا لو نلتقط الصور مع تلك الجدران الواقفة هناك، روعة التصميمات والمعالم التي تملأ المكان، والمقاهي والمطاعم كل هذا وأكثر في شارع الشانزيليزيه.
  • استمتعنا طوال الليل متنقلين بين المحال التجارية وبين المقاهي كي نتناول بعض المشروبات ونشاهد المارة، ونتأمل سحر المكان وازدحامه، وتلك الأضواء المبهرة التي تضفي سحرًا آخر على المكان.
  • في نهاية الليل عدنا إلى الفندق لتناول العشاء والخلود إلى النوم

3. اليوم الثاني: ساحة الكونكورد

على رأسبرنامج رحلتي الى فرنسا كانت زيارة ساحة الكونكورد، تلك الساحة التي بها واحدة من المسلات المصرية، اتي وقفنا أمامها فخورين بتاريخنا العريق، وانتقلنا في أنحاء الساحة نشاهد تلك التماثيل التي تملأ المكان ونلتقط الصور التذكارية معها، ونرسلها أولًا بأول لعائلاتنا عبر الإنترنت كي يعيشوا معنا متعة اللحظات التي لا تتكرر كثيرًا.

• أثناء وجودنا في ساحة الكونكورد شاهدنا معالم أخرى كثيرة مثل برج إيفل الذي ذهبنا إليه مسرعين لالتقاط الصور مع أشهر معالم باريس السياحية.
  • وحان وقت تناول الغداء، لن نذهب بعيدًا فهنا يوجد مطاعم فاخرة، اخترنا أحد المطاعم التي تقدم الأكل الحلال ودخلنا إليها، وحصلنا على وجبات شهية وانتهينا من الطعام اللذيذ حتى نكمل رحلتنا الألذ.
  • بعد العودة الى الفندق والحصول على قسط من الراحة ، حان وقت الرحلة الليلية المعتادة.
  • كانت وجهتنا في تلك الليلة إلى شارع دي ريفولي: هذا الشارع الذي يوازي في الشهرة شارع الشانزيليزيه، ما كل هذه المحال التجارية الفخمة، زاغت العيون بعد هذا المحل وبين آخر، حتى اتفقنا أن نؤجل المحلات لليوم الأخير من الرحلة.
  • وقفنا نتأمل تمثال جان دارك الأشهر في باريس، والتقطنا معه الصور التذكارية، ثم تمشينا قليلًا وشعرنا بالتعب، فاتجهنا لتناول مشروب في أحد المقاهي الموجودة هناك.
  • عدنا إلى الفندق مرهقين تناولنا العشاء وخلدنا إلى النوم.

ساحة الكونكورد في فرنسا

4. اليوم الثالث: حدائق لوكسمبورغ

رحلتنا اليوم تضم الكثير من الزيارات للمعالم السياحية المعروفة في باريس، لم يعد غير القليل ولا بد من تكثيف الزيارات، لذا كانت تذاكر المترو هي الملاذ الوحيد الذي يسهل لنا الانتقال من هذا المكان وذاك.

• حدائق لوكسمبورغ: ذهبنا إليها لاستنشقاء الهواء العليل والتنزه بين بساتين الفواكه، وفي نفس الوقت مشاهدة التماثيل المنتشرة هناك، ووجدنا هناك ساحات للعب العديد من الرياضات، لذا كانت وجهة متميزة منذ الصباح.
  • ثم انتقلنا للتنزه في شوارع باريس التي كنا نودعها لأن الزيارة على وشك الاننتهاء.
  • في الليل عدنا إلى شارع دي ريفولي ودخلنا أحد المحال التجارية وقمنا باقتناء الهدايا الجميلة من أفخم الماركات العالمية.

حدائق لوكسمبورغ

وفي اليوم التالي في الصباح كنا في المطار ننتظر الطائرة التي تعيدنا إلى أرض الوطن، تاركين وراءنا تلك المدينة الساحرة والتي وددنا أن تطول زيارتنا لها أكثر، وانتهت رحلتي الى فرنسا

كم تكلف الرحلة إلى فرنسا؟

سأوضح لك التكاليف المتوقعة لرحلتك إلى فرنسا، وذلك وفقًا لتجربتي، أولًا، أنت مطالب بدفع 80 يورو، قيمة سعر فيزا شنغن فرنسا.

ثانيًا، من المتوقع أن تبلغ تكاليف قضاء العطلة داخل فرنسا، في اليوم الواحد حوالي 182 يورو تقريبًا، حيث من المتوقع أن يبلغ سعر الإقامة في فندق للزوجين حوالي 244 يورو، بينما من المتوقع أن تنفق ما يقارب 30 يورو على وجبات الطعام، وذلك خلال يوم واحد فقط، وقد يكلفك التنقل داخل المدن، حوالي 23 يورو خلال اليوم الواحد.

أما إذا كنت تنوى أن تقضي أسبوعًا كاملًا في فرنسا، فيبلغ متوسط تكاليف رحلة لفرنسا لفردين، لمدة 7 أيام، حوالي 2.551 يورو تقريبًا.

إقرأ أيضًا

الاماكن السياحية في باريس المسافرون العرب

سعر فيزا فرنسا وكيفية الإعفاء من رسوم تاشيرة فرنسا

دليل اللجوء في فرنسا الشامل من الألف للياء

ما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا وإجراءات استخراج الفيزا؟

12 من أهم اسباب رفض فيزا فرنسا عليك تجنبها للحصول على الفيزا

كل ما تود معرفته عن الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج (الشروط – الوثائق المطلوبة)