31 أكتوبر، 2020
كل ما يهم الطالب الوافد عن ارخص الجامعات في كندا

كل ما يهم الطالب الوافد عن ارخص الجامعات في كندا بالتفصيل

ارخص الجامعات في كندا

ارخص الجامعات في كندا هي الاختيار الأمثل للطالب الدولي الذي يرغب في السفر إلى دولة كندا للدراسة في أحد المؤسسات التعليمية التابعة لها، لكنه في نفس الوقت لا يستطيع تغطية كافة التكاليف الخاصة بالدراسة في الجامعات المرموقة في كندا، فوجود هذه الجامعات الأرخص في التكلفة أدى إلى توفير فرصة جيدة للحصول على جودة عالية من مستوى التعليم الذي تتميز به كندا، مع مراعاة مستوى القدرة المادية للطلاب الدوليين، سنتحدث في هذا المقال عن ارخص الجامعات في كندا حتى يتمكن كل طالب دولي من تحديد الجامعة الأنسب له والتي لا تتعدى حدود ميزانيته الخاصة.

قائمة لـ ارخص الجامعات في كندا

تعتبر الدراسة في كندا حلم العديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم، حيث احتلت دولة كندا مكانة مرموقة بين الدول في التصنيفات العالمية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على شهادات علمية معتمدة دولياً تمكن الطالب من الحصول على فرص عمل جيدة بعد التخرج، كما يستطيع الطالب الدولي أن يحصل على خبرة جيدة من خلال الدراسة في أحد الجامعات الكندية التي تعتمد نظام تعليمي ممتاز.

هناك بعض الطلاب الذين يرغبون بالدراسة في كندا ولكن تقف مشكلة تكاليف الدراسة كالعائق أمام تحقيق رغباتهم ولكن يوجد العديد من الجامعات الكندية التي تشتهر بتكاليفها المنخفضة بالمقارنة بغيرها من الجامعات الأخرى في كندا هي:

1- جامعة كيب بريتون

تتميز جامعة كيب بريتون بتقديم أرخص برامج ماجستير في إدارة الأعمال بالمقارنة بغيرها من الجامعات الكندية، كما تتمتع بحرم جامعي متميز يقع في منطقة نوفا سكوتيا الجميلة، وتحرص هذه الجامعة على تطوير وتحسين كافة المناهج والبرامج الدراسية لضمان مستوى أفضل للطلاب.

2- جامعة براندون

تعتبر جامعة براندون واحدة من أرخص الجامعات في كندا، خاصة في عدد من التخصصات الدراسية منها الموسيقى، الفنون، التعليم، العلوم، التمريض، وقد تم تأسيس هذه الجامعة في عام 1889م، ويأتي إليها أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين في كل عام.

3- جامعة سيمون فريزر

تتميز هذه الجامعة بحجمها الكبير، حيث تعتبر واحدة من أضخم المؤسسات التعليمية في كندا، حيث تضم العديد من الجامعات المختلفة توجد واحدة منها في فانكوفر، في العادة تظهر جامعة سيمون فريزر من جانب جامعة بريتيش كولومبيا، ولكنها تتمتع بكونها جامعة كندية تعتمد مناهج دراسية تتميز بالقوة.

4- الجامعة الكندية مينونايت

تعتبر هذه الجامعة حديثة التأسيس، حيث تم إنشائها في عام 1999م، وكانت نتاج الدمج بين 3 جامعات مختلفة، وتتميز هذه الجامعة بتقديم برامج دراسية قوية في الكثير من المجالات منها الفنون الجميلة، إدارة الأعمال، الأعمال التجارية، اللاهوت، كما تضم عدد من الأنشطة الرياضية المختلفة ككرة السلة، وكرة القدم، وكرة الطائرة.

5- جامعة ماونت رويال

تعتبر جامعة ماونت رويال أفضل الجامعات العامة في كالجاري، وقد تم تأسيسها عام 1910م، وكان الغرض من إنشائها في البداية نقل الطلاب إلى جامعة كالجاري، وبمرور الوقت أصبحت جامعة قائمة بذاتها، كما احتوت على العديد من التخصصات الدراسية المختلفة كالتمريض، الطيران.

6- جامعة سانت بول

تتميز جامعة سانت بول بتقديم برامج تعليمية باللغتين الإنجليزية والفرنسية، الأمر الذي يوفر للطلاب الدوليين فرصة اختيار اللغة التي يفضلونها، وتوجد الجامعة في مدينة أوتاوا العاصمة الكندية.

7- جامعة مانيتوبا

تعتبر جامعة مانيتوبا واحدة من أكبر الجامعات في كندا، حيث تحتل الترتيب رقم 17 بين الجامعات، وتصنف كأكبر الجامعات على مستوى الاقليم التابعة له ، وقد تم تأسيسها في عام 1877م لتكون جامعة عامة، ويصل عدد الطلاب فيها إلى 30000 طالب.

فيديو شرح عن ارخص جامعة في كندا

 

إقرأ أيضًا

ملف شامل عن الدراسة في كندا للجزائريين

تعرف على اسعار الجامعات في كندا الحكومية والخاصة وبرامج الدراسة فيها

كيفية احتساب نقاط الهجرة الى كندا بالتفصيل

كل ما تود معرفته عن قرعة كندا ونظام الهجرة السريع الى كندا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *