27 أكتوبر، 2020
ما هي ارخص جامعة في اسبانيا؟

ما هي ارخص جامعة في اسبانيا؟

ارخص جامعة في اسبانيا يمكن التعرف عليها من خلال موضوعنا التالي، فالتعليم في اسبانيا يجذب الكثير من شباب الوطن العربي، لما يتميز به من جودة وأسعار مناسبة بعض الشيء مقارنة بالجامعات الكائنة في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، مع توافر الكثير من البرامج التخصصية التي يمكنكم الاختيار من بينها ما يتناسب مع طموحاتكم، ومؤهلاتهم في التحصيل الأكاديمي.

ماهي ارخص جامعة في اسبانيا

حين تبحث عن الجامعة الارخص وفي نفس الوقت ذات جودة تعليمية عالية، فلن تجد تلك الجامعة إلا من خلال تصفح قائمة الجامعات الحكومية في اسبانيا، أما الجامعات الخاصة فهي باهظة الرسوم والتي قد تصل إلى 25 ألف يورو في العام الواحد، وإليكم كافة المعلومات بشأن ارخص جامعة في اسبانيا:

جامعة Jean  الاسبانية

تعد جامعة جين في اسبانيا من أشهر وأرخص الجامعات هناك من حيث اعداد الطلبة الملتحقين بها والذي يصل إلى حوالي 100 ألف طالب، سواء طلاب أجانب أو محليين، وتوفر الجامعة البرامج التعليمية المتميزة في تخصصات كثيرة، لا بد أن تجد تخصصك الذي ترغب في دراسته من ضمن هذه التخصصات.

كما تقوم الجامعة بتقديم منح دراسية مدعومة جزئيًا او كليًا للطلبة المتميزين على مستوى العالم، مما يجعلها وجهة تعليمية ماتميزة في اسبانيا.

تكاليف الدراسة في جامعة جين في اسبانيا

تعد جامعة جين من ارخص جامعات في اسبانيا وتختلف تكاليف الرسوم الدراسية بها حسب التحصص الذي يدرسه الطالب، فنجدها تتراوح بين مبلغ 1000 يورو ، ومبلغ 2500 يورو، وهو مبلغ زهيد بالنسبة لباقي دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنغن، مع وجود ميزة أخرى وهي الدراسة بالغة الانجليزية في العديد من التخصصات الهامة بالجامعة، ومع ذلك فقد تتيح الجامعة منح دراسية كل عام يمكنكم التقدم لها والحصول على فرصة الدعم المادي للرسوم الدراسية وبعض من تكاليف المعيشة في اسبانيا.

متطلبات الحصول على منح مجانية في جامعة جين الاسبانية

لا تضع جامعات اسبانيا شروطًا مبالغ فيها كما هو الحال في جامعات الدول الأخرى، ولكنها تكتفي ببعض الأوراق السهل الحصول عليها لمعظم الطلاب، وهذا أحد أسباب الكثافة الطلابية الكبيرة بالجامعة.

  • تقديم صورة من جواز السفر الخاص بك ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور ويفضل وجود صفحات خالية به.
  • صورة من بطاقة الهوية الشخصية وشهادة الميلاد.
  • صورة من الشهادة الحاصل عليها مع معادلتها مع الشهادات الاسبانية من خلال قنصلية اسبانيا في دولتك، موضح بها كافة الدرجات الحاصل عليها خلال سنوات الدراسة الجامعية أو الثانوية العامة.
  • صورة من بيان الراتب الخاص بولي الأمر، أو من يتكلف بمصاريف إقامتك في اسبانيا.
  • صورة قيد عائلي مسجل به كافة أفراد الأسرة، وتقديم شهادات ميلاد الأخوة، وأماكن تعليمهم، حيث يشترط أن لا يتلقى احد منهم التعليم في إحدى الجامعات الخاصة سواء في دولتك أو خارجها.
  • يتم التقديم على المنح في جامعة جين بأسبانيا منذ يناير من كل عام وتنتهي في شهر ابريل، لذا عليكم الإسراع في تحضير الأوراق المطلوبة والتقدم للمنحة، حيث ان هناك اعداد كبيرة تنافس على مقاعد منح جامعة جين، لكونها ارخص جامعة في اسبانيا، وتقدم مستوى تعليمي عالي الجودة.

ومع أن جامعة جين هي ارخص جامعات اسبانيا كما ذكرنا، إلا أنه مازال لديك الكثير من النفقات التي يجب وضعها في الاعتبار، طالما لم تحصل على منحة مجانية يمكنها مساعدتك في باقي تكاليف الدراسة والمعيشة في اسبانيا، حيث قد تكلفك المعيشة والسكن في اسبانيا ما يقرب من 1000 يورو شهريًا، وهذا مبلغ ليس بالهين، لذا يمكنك القيام ببعض الأعمال التي توفر لك بعض نفقات الدراسة هناك.

إقرأ أيضًا

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

هل يمكن استخراج فيزا شنغن اسبانيا من أي سفارة أخرى تابعة لدول الشنغن؟

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

رواتب اللجوء في اسبانيا: تعرف على مميزات اللجوء في اسبانيا

ماذا بعد الحصول على موعد فيزا اسبانيا؟

أسهل طريقة لتقديم طلب اللجوء الانساني في اسبانيا

خطوات تقديم طلب اللجوء في اسبانيا 2020/ 2021

فيزا اسبانيا … الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة اسبانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *