التأمين

تعرف على طرق الاستعلام عن مركبة برقم اللوحة

الاستعلام عن مركبة برقم اللوحة

الاستعلام عن مركبة برقم اللوحة مهم جدا عند القيام بشراء مركبة جديدة لذلك عملية الاستعلام عن المركبة ضرورية جدا بمجرد شراء السيارة من أي مكان حتى يتم تجنب أي مخاطر يمكن التعرض لها بعد القيام بشراء السيارة من أي مكان مع التأكد من أن السيارة ليس عليها أي مخالفات مرورية أو قد تكون بها مشاكل قانونية مثل السرقة أو محاضر نصب ولذلك يجب الاستعلام عنها قبل الشراء لعدم التعرض إلى المساءلة القانونية. 

الاستعلام برقم اللوحة

 وفرت الدولة الكثير من الخدمات التي تسهل على المواطن شراء سيارة بشكل صحيح أو بطريقه مضمونه عن طريقه توفير خدمه استعلام عن السيارة برقم اللوحة الخاص بها حتى يطمئن مشتري السيارة بأن ليس بها أي مخالفات أو مشاكل قانونيه.

 وضمان شراء سيارة بشكل صحيح حتى لا تكون بها أي مشاكل مثل المحاضر المقدمة برقم اللوحة عن طريق حادث أو مخالفة مرورية قبل شرائها لذلك وفرت خدمة الاستعلام عن مركبة برقم اللوحة حتى يضمن المشتري عدم حدوث أي مخالفات بعد شراء المركبة.

 طرق الاستعلام عن مركبة رقم اللوحة

 يمكن الاستعلام عن المركبة من خلال الرسائل النصية وفرت خدمة أرسال رسالة نصية عن طريق رقم خاص بإدارة المرور بدون الذهاب إلى مصلحة المرور وقضاء يوم طويل حتى يتم معرفه المخالفات المرورية المسجلة للسيارة.

 بمجرد إرسال رسالة نصيه يتم ظهور المخالفات المرورية المسجلة برقم اللوحة الخاص بالسيارة من خلال إرسال بعض البيانات الخاصة بالسيارة بشكل صحيح.

وبمجرد إرسال رسالة بالبيانات المطلوبة لمعرفة المخالفات المسجلة برقم اللوحة يتم الكشف عن رقم اللوحة ثم إرسال رسالة موضح بها كافة المخالفات المسجلة برقم اللوحة ثم يتم التوجه إلى إدارة المرور لدفع المخالفات إذا رغب المشتري بإتمام إجراءات الشراء الخاصة بالسيارة.

وتعتبر هذه الخدمة وفرت الكثير من الوقت الذي يهدر في الذهاب إلى إدارة المرور وعمل كشف عن مخالفات السيارة بالكامل وأنفاق الكثير من المصاريف أثناء الذهاب والعودة إلى الإدارة لمعرفة المخالفات.

 ومن المميزات التي توفرها هذه الخدمة هي معرفة كل البيانات الخاصة بالسيارة من مخالفات أو من قاموا بشراء السيارة بالسابق.

إقرا البرامج المقدمة من:  التعاونية للتأمين المركبات

طريقة الاستعلام عن المركبة بالهوية الشخصية

قامت المملكة العربية السعودية بتوفير موقع الكترونيا لكي يتم الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بالمركبة بسهوله لكي يتم توفير الوقت وإنجاز جميع المواطنين لمعرفة المعاملات المرورية التي تمت من خلال رقم اللوحة المدون على السيارة من خلال موقع أبشر وتوفير خدمة الكشف عن السيارة ورقم اللوحة من خلال إدخال رقم الهوية الشخصية أو رقم الإقامة الخاص بالشخص الذي يريد الاستعلام عن مركبة برقم اللوحة.

  •  يتم من خلال الدخول على موقع أبشر.
  •  ثم القيام باختيار نوع الاستعلام للمركبة.
  •  ثم يتم تسجيل رقم الهوية الشخصية أو الرقم الخاص بالإقامة.
  •  ثم يظهر زر كلمه عرض يتم الضغط عليه بعد إدخال كل البيانات اللازمة وسوف يظهر كل مخالفات مسجلة برقم المركبة وتاريخ حدوث المخالفة بالتفصيل.

 الاعتراض الكترونيا على المخالفات المسجلة برقم اللوحة

 تم توفير أيضا نظام الخدمة للاعتراض على المخالفات المسجلة برقم اللوحة من خلال نظام يسمى(ساهر) لكي يسمح بالاعتراض على المخالفة المسجلة من خلال الأشخاص الذين امتلكوا السيارة بالسابق لذلك يفضل عند شراء السيارة يجب نقل الملكية بعد الكشف عليها للتأكد من أن ليس مسجل لها أي مخالفات مروريه.

 ويجب عند اكتشاف أي مخالفة بعد شراء السيارة يجب القيام بالتوجه بتسديد مبلغ المخالفة فورا لكي لا يتم نزول غرامة على المبلغ عند تأخير الدفع ومسموح الدفع فقط لمدة شهر من تاريخ تسجيل المخالفة بعد ذلك يتم دفع غرامة تأخير على عدم تسديد المخالفة في الوقت المحدد.

السابق
ما هي البرامج المقدمة من التعاونية للتأمين المركبات ؟
التالي
كيفية الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود

اترك تعليقاً