29 أكتوبر، 2020
دراسة اللغة الانجليزية في كندا

افضل المعاهد لـ دراسة اللغة الانجليزية في كندا وما هي أفضل دورات اللغة للطلاب الدوليين

دراسة اللغة الانجليزية في كندا

من منا لا يعرف أن كندا هي ثاني أكبر دولة على مستوى العالم، ومع ذلك فعدد سكانها قليل جدًا، بالنسبة للدول الأقل منها في المساحة، حيث يبلغ عدد سكانها نحو 40 مليون شخص، لذا نجد أن كندا تفتح أبوابها لذوي الكفاءات، والطموحين، من الأجانب، والدوليين، ونجد من بين هؤلاء الطلبة والدارسين، الراغبين في الحصول على شهادات جامعية، أو الاكتفاء بدراسة اللغة الإنجليزية، أو الفرنسية، حيث لا يجد أفضل من كندا لدراسة اللغات بها.

أسباب اختيار كندا لدراسة اللغة الإنجليزية

عندما تريد تعلم اللغة الإنجليزية فستكون كندا هي الوجهة الأكثر تميزًا، حيث يتاح لك الاختلاط مع طلبة من جميع أنحاء العالم وممارسة اللغة بنفسك معهم، وبين السكان المحليين هناك. فكندا من الدول التي توفر الأمان للمقيمين بها، حيث جاء تصنيفها السادس للدول الأكثر أمانًا في العالم، وتصب معظم اهتمامها في نطاق التعليم وتطويره والنهوض به، حيث نجد في كندا 26  جامعة ضمن التصنيفات العالمية للجامعات، تحتل ثلاثة منها مراتب في الخمسين الأولى على مستوى العالم، وذلك يعد طفرة تعليمية هائلة تتمتع بها كندا، نتيجة حرصها على استخدام الأساليب المتقدمة في التعلم، وتعد تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية بها أقل من البلاد الأخرى الناطقة بالإنجليزية،هذا كله بجانب تمتع كندا بالطبيعة الخلابة، التي تضفي على رحلتك الدراسية متعة خاصة.

كيف تحصل على فيزا دراسة اللغة الانجليزية في كندا

  • إذا كنت تستعد لبرنامج أكثر من 6 أشهر لتعلم اللغة الإنجليزية، فيجب عليك التقدم للحصول على فيزا طالب لدخول كندا من خلال مكاتب تأشيرات كندا في السفارات الكندية، وذلك بعد مراسلة المعهد الذي ستلتحق به، ويرسل المعهد بدوره خطاب يفيد بالموافقة على طلبك.
  • إذا كنت لا ترغب بقضاء فترة 6 شهور، فلا داعي للحصول على فيزا دراسة

أفضل المعاهد لـ دراسة اللغة الانجليزية في كندا

هناك الكثير من الجامعات، والمعاهد التي تقدم للطلبة الدوليين برامج تعلم اللغة الإنجليزية، ومن أهمها، وأكثرها شهرة هي معاهد كابلان وهي معاهد معتمدة من المنظمات العالمية والدولية، ومتميزة، ويوصي بها الكثيرين، حيث تتواجد في مدينتين من أجمل مدن كندا؛ تورنتو، فانكوفر، وتشتهر المدينتين بالتنوع الثقافي، واحتوائهما على أكثر المعاهد شهرة في تدريس اللغة الإنجليزية.

  • تتكلف دراسة اللغة الإنجليزية خلال أسبوعين، مبلغ 1400 دولار أمريكي، شامل الإقامة والترفيه.
  • يفضل لك كطالب السكن العائلي، حيث تسكن مع عائلة كندية، سيفيدك جدًا في اكتساب لغة أسرع، وأيضًا ستتمتع بجو أسري وعائلي مميز، فالمواطنون الكنديون معروف عنهم كرم الضيافة، والتعامل بود مع الوافدين إليهم.

ما هي أفضل دورات اللغة الإنجليزية في كندا

هناك نوعان من الدورات التي يمكنك التسجيل في إحداهما وهما:

دورة مكثفة في اللغة الإنجليزية

ويلتحق بها من يريدون تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة لغرض الحصول على عمل مناسب، أو الالتحاق بتعليم جامعي في دولة أجنبية، أو لأسباب أخرى، من خلال مضاعفة ساعات التعلم، والممارسة بالمعهد، وقد يتم التسجيل في هذه الدورة بداية من أسبوعين، حتى عام كامل.

دورة تحضيرية لخوض امتحانات اللغة الإنجليزية

ويكون الهدف من هذه الدورة هو تطوير المهارات اللغوية لدى الدارس، حتى يتمكن الدارس من الحصول على نتائج جيدة في اختبارات التويفل، أو الآيلتس، وقد تمتد هذه الدورة حتى ثلاثة أشهر، يتعرف من خلالها الطالب على أهم تقنيات الاختبارات، وتطوير، وتحسين مهارات الدارس في القواعد اللغوية.

إقرأ أيضًا

تعرف على 8 من اسهل جامعات كندا في القبول للطلاب الدوليين

متوسط تكاليف الدراسة في كندا والمعيشة وشروط التقديم في الجامعات الكندية

ما هي أهم المنح الدراسية للطلاب الدوليين في كندا ؟ وكيف احصل على منحة دراسية مجانية في كندا ؟

تعرف على التكاليف والمستندات المطلوبة للحصول على فيزا دراسة كندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *