الدراسة في مصر

تعرف على 10 مميزات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

مميزات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

مميزات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تعتبر جامعة مصر من أفضل الجامعات التى تسعى إلى تقديم تعليم قوي، لذلك توفر برامج تعليمية يساعد على تنمية المهارات المعرفية والثقافية للطلاب، فالجامعه تحتوي على 13 قسم في مختلف المجالات التعليمية التى يحتاج إليها كافة الطلاب لتنمية المجتمع، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم المميزات التى توفرها جامعة مصر.

مميزات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

  • تعتمد على نظام الساعات المعتمدة في دراستها.
  • فصل الدراسة بها 15 أسبوع، والعام الدراسي منقسم إلى فصلين.
  • توفر ساعة واحدة من كل اسبوع لتعليم المواد النظرية.
  • تعتمد في دراستها على اللغة الإنجليزية، لتأهيل الطلاب إلى سوق العمل.
  • تضم عدد كبير من الكليات، و التى قد يتجاوز عددها إلى 13 كلية.
  • لا تعتمد في تنسيقها على الدرجات التى تعتمدها الجامعات الحكومية لذلك يمكن لأي شخص الالتحاق بالجامعة بسهولة.
  • تعتمد على النظام العملي أي نظام التطبيق والتفاعل بين المدرسين، وذلك حتى يتمكن الطالب من تحقيق أكبر استفادة ممكنة من الدراسة.
  • توفر عدد كبير من المعدات والأدوات والأجهزة الحديثة لتوفير أكبر قدر من الراحة للطالب، بالاضافة إلى استفادة وتعليم الطالب من الوسائل الحديثة .
  • توفر الجامعة قسم كامل للإرشاد الأكاديمي ليستطيع الطالب من خلاله تحديد أهدافه والتخصصات التى يمكن ان يلتحق بها بناء على قدراته وما يحبه، كمايعمل هذا الإرشاد على حل جميع المشاكل التى تواجه الطلاب طول فترة الدراسة.
  • تقبل جميع الطلاب دون النظر إلى العرق أو اللون أو الدين.
  • توفر جميع الخدمات لكافة الطلاب بدون النظر إلى مستوياتهم، لذلك فهي تقدم منح تعليمية للطلاب الغير قادرين على دفع الرسوم.
اتصل الآن عبر: ارقام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

 شروط القبول في جامعة مصر

هناك بعض الشروط التى تضعها كل جامعه، وعلى أساسها يتم قبول أو رفض الطالب، وهذا ما قامت به جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وتشمل شروطها التالي:

  • يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة من مدراس حكومية أو خاصة ، أو يكون حاصل على ما يعدل شهادة الثانوية مثل الشهادة الازهرية و الدبلوم الفني المعادل.
  • لابد أن يقوم الطالب بملئ الاستمارة الخاصة بالجامعة ويتعهد على أنه يوافق على كافة معايير وقوانين الجامعة.
  •  لابد أن يرفق الطالب جميع الأوراق المطلوبة مع الاستمارة.

 جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

من أكبر مميزات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أنها تهدف ديما على الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب وجعلهم قادرين على مواجهة سوق العمل بالمهارات التى يتطلبها مثل تحدث الانجليزية والتواصل الاجتماعي بين الأفراد وغير ذلك من مهارات لا تتوفر في جميع الجامعات، كما أن الجامعة تفتح أبوابها لجميع الطلاب سواء أجانب أو مصريين فلا فرق بينهم.

تنسيق جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

نعم هناك العديد من المميزات التى تنفرد بها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ولكن مثلها مثل باقي الجامعات تحديد مجموعات معينة للقبول، وهذه الدرجات تختلف من سنة إلى أخرى، كما هو الحال في مصاريف الجامعه فهي تختلف أيضا من عام إلى أخر،ومن جامعة إلى أخرى، ولكن في حالة إذا لم يستطيع الطالب تدفع المصاريف يمكن أن يقدم إلى المنح التى توفر جامعة مصر، ولمعرفة تفاصيل أخري يرجاء الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعه: هنا.

شروط القبول في منح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

  1. أن يجتاز الطالب جميع امتحانات القدرات.
  2. أن يكون مجموع الطالب أكبر من الحد المطلوب في الجامعه.
  3. أن يقدم الطالب الأوراق المطلوبة للمنحة عن طريق الجامعة مباشرة.
  4. وفي حالة اجتياز الطالب جميع هذه الامور، يجب ان ينظر الموافقة من الجامعة، وحين يتم القبول يحصل الطالب على الاتي:
  5. دفع تكاليف الجامعه.
  6. دفع رسوم الكتب.
  7. الحصول على سكن مجاني في المدينة الجامعية.
  8. الحصول على الدورات والتدريبات مجانا.

شكاوي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

على الرغم من العديد من مميزات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا،إلا أن البعض يشكو من ارتفاع المصاريف الدراسية في بعض الجامعات مثل كلية الطب البشري والاسنان، كما ان الطلاب المتفوقين يروا أن الجامعة تفتح الباب أمام جميع الطلاب الغير مؤهلين في درجاتهم إلى دخول بعض الجامعات التى تتطلب درجات عالية، وذلك نظرا إلى أن الجامعة تعتبر من الجامعات الخاصة.

الخلاصة

تهدف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا على تنمية المجتمع وارتقائه من خلال تقديم تعليم مميز مبني على متطلبات سوق العمل، كما أنها تقدم رعاية نفسية الطالب وتساعده على التكيف على الحياة الجامعية بدون ملل.

السابق
ارقام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للتواصل السريع
التالي
تعرف على كيفية تقديم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2021

اترك تعليقاً