التأمين

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان ؟

تأشيرة زيارة عائلية

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان يوجد الكثير من الاشخاص التي تبحث عن إجابة لهذا السؤال وبالأخص الأشخاص الراغبين في قضاء فترة الزيارة مع عائلتهم لذلك تقوم السعودية بالسماح بالزيارات كل عام من خلال فتح باب التأشيرات لفترة محدودة من الوقت.

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان

يعد سؤال هل الزيارة العائلية مفتوحة الآن من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها في الاونه الاخيره فمن أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمقيمين بها هي اعطائهم تأشيرات الزيارات العائلية لاستقدام أقاربهم وعائلاتهم من الدرجة الأولى لقضاء فترات من الوقت معهم وهذه الاوقات يتم تحديدها من قبل السلطات الحكومية لذلك تقوم السلطات الحكومية بتلقى طلبات إصدار التأشيرات وذلك في أوقات يتم تحديدها من العام.

ما هي أهم شروط الزيارة العائلية للسعودية

وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية تضع مجموعة من الشروط الخاصة بالزيارة العائلية وهذه الشروط يمكن لها أن تمكن الافراد من استخراج التأشيرات الخاصة بالزيارة العائلية ومن أهم الشروط التي تقررها الحكومة السعودية ما يلي:-

  • من الضروري أن يقوم الفرد بملء النموذج الالكتروني الذي يقدمه الموقع الخاص بخدمات التأشيرات الالكترونية التابعه لوزارة الخارجية.
  • يجب أن تقوم جهة العمل أو الغرفه التجاريه بعمل مصادقة وختم للنموذج.
  • لابد أن يتم إدخال كافة البيانات الخاصة بالاسره باللغة العربية ويجب أن تكون هذه البيانات متطابقة مع البيانات الموجودة بجواز السفر.
  • من الضروري أن يتم كتابة كافة البيانات الموجودة في جواز السفر كما هي وذلك في حالة استقدام العائلات التي تحمل جنسيه غير عربيه.
  • يجب أن يتمتع مقدم الطلب بإقامة سارية.
  • من الأفضل أن تكون التأشيرة للأقارب من الدرجة الأولى.
  • لابد أن يكون المقيم بالمملكة العربية السعودية يحمل تأشيرة إقامة عمل وليس مرافق.
 كيفية عمل تأشيرة زيارة السعودية 

هل يجوز امتداد الزيارة العائليه بعد انتهائها

يتم تحديد مدة معينة من الوقت في التأشيرة لكي يتمكن المقيم من استقدام أسرته لأجل الزيارة وبعد انتهاء هذه المدة المحددة يمكن له أن يقوم بتمديد الزيارة ولكن قد قامت السلطات السعودية من قبل بإعلان تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لمرة واحده فقط وبعدها لا يسمح بالتمديد مرة اخرى ومن الضروري أن يتم تمديد الزيارة العائليه لمدة 180 يوم فقط ولا يمكن تجاوز هذه المدة بالإضافة إلى ذلك لابد أن يتم تمديد التأشيرة قبل انتهائها بسبعة أيام على الأقل.

ما هي الرسوم التي يتم فرضها للزيارة العائلية

قامت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن المبلغ الخاص برسوم تأشيرة الزيارة العائليه وهذا المبلغ يختلف باختلاف نوع التأشيرة والفترة المحددة بالإضافة إلى إن كانت هذه التأشيرة للدخول مرة واحدة أو للدخول المتعدد والرسوم التي يتم فرضها هي كالآتي

  1. تبلغ قيمة الرسوم ألفي ريال سعودي في حال كانت التأشيرة تتراوح مدتها من أسبوعين إلى 90 يوم.
  2. تبلغ قيمة الرسوم ثلاثة آلاف ريال سعودي في حال كانت التأشيرة ستة أشهر.
  3. قيمة الرسوم تبلغ 5000 ريال سعودي في حال كانت التأشيرة لمدة عام كامل.
  4. قيمة الرسوم تبلغ ثمانية آلاف ريال سعودي إذا كانت التأشيرة لمدة عامين.

كم يبلغ قيمة سداد الرسوم للزيارة العائلية

تأشيرة الزيارة العائلية التي يتم منحها للزائر بشكل قانوني تمكنه بالتواجد داخل المملكه العربية السعوديه ولكن بالنسبة لفترة الإقامة يجب ألا تتخطى مدة الثلاثين يوما وتبلغ رسوم التأشيرة التي يتم اعطائها لمدة 90 يوما ثلاثمائة ريال سعودي ومن الضروري عدم تجاوز مدة الإقامة 90 يوما خلال السنة في حال كانت هذه التأشيرة متعددة الدخول والخروج وتبلغ قيمة الرسوم في هذه الحالة ثلاثمائة ريال سعودي

السابق
اكبر الخصومات تعرف عليها عبر عروض التأمين للسيارات
التالي
طريقة استعلام عن تأمين مركبة تعرف عليها الآن

اترك تعليقاً