إتصل الآن واتساب
السياحة في فرنسا

السياحة في باريس تعرف على 10 من أهم معالم باريس

السياحة في باريس هي حلم يراود الكثير منا، ولم لا وباريس مدينة النور والجمال، ونقرأ عنها وعن معالمها الكثير والكثير، تلك المدينة الساحرة التي هي عاصمة دولة فرنسا، وتعد قلعة اقتصادية وثقافية ضخمة، وتقع باريس على ضفاف نهر السين الشهير، وهي من المدن العريقة التي مرت عليها الكثير من الأحداث السياسية والتاريخية التي أحدثت تأثيرًا واضحًا على عراقة وتاريخ باريس.

أهم معالم السياحة في باريس

تملك مدينة باريس الجميلة العديد والعديد من المعالم والمزارات السياحية الهامة، كالحدائق والمتنزهات والمعارض والمتاحف والقصور القديمة، والتي سنتعرض لبعضها في موقع الخديوي خلال السطور القليلة القادمة:

1. حديقة شامب ديمارس

إنها حقًا الروعة والجمال متجسدة في هيئة خضراء وارفة وأجواء مبهجة هادئة، تدعو كل من يزورها ويتلمس شذاها لمزيد من الراحة والاسترخاء، فالحديقة تأخذك من صخب الحياة اليومية إلى هدوء الطبيعة الساحرة، يأتي إلى حديقة شامب ديمارس ملايين السائحين على مدار العام، قد تكون أحد أصحاب الحظوظ الطيبة إذا حالفك حظك وأتيت إلى الحديقة أثناء إقامة الاحتفالات والمهرجانات، حتى تشاهد أعراس مميزة تقام هناك.

حديقة شامب ديمارس

2. حدائق تروكاديور

  • تعد الحديقة واحدة من معالم باريس السياحية والتي تجذب الكثير من السياح إليها للاستمتاع بمشاهدة هذه التحفة الفنية الرائعة الجمال.
  • تحوي الحديقة مساحات خضراء شاسعة تصل إلى أكثر من 900 متر مربع، ومع ذلك فليس هذا أهم ما يميزها، بل أن المعالم السياحية التي تحتضنها هي أكثر ما يميز المكان، حيث قصر شايلوت وبرج إيفل.
  • والمظهر الآخر الذي يميز الحدائق هو تلك النوافير التي تندفع المياة من خلالها كأنها السيمفونية، حيث يسعد بها كل من زار المكان .
  • تم إنشاء تلك الحدائق منذ عام 1937م،

3. قوس النصر

هو من أشهر الاماكن السياحية في باريس، وترجع أهميته التاريخية لأنه قام بتأريخ ذكرى غالية على قلوب الفرنسيين، ألا وهي ذكرى معركة أوسترليتز، تلك المعركة الخالدة التي انتصر فيها نابليون بونابرت وقد تم تخليد أرواح الضحايا آنذاك في هذا المكان، يكفي الزائرين بعد التجول والاستمتاع في المكان أن يلتقطوا الصور التذكارية الرائعة.

4. البانثيون

هو أحد أبرز وجهات السياحة في باريس، والقابع في الحي اللاتيني، وقد كان حين إقامته من المنتظر أن يصبح كنيسة كبرى، إلا أن التاريخ أبى إلا أن يجعلها صرحًا ونصبًا تذكاريًا يخلد ذكرى الشهداء الفرنسيين، وهو مزار سياحي لعدد كبير من السياح كل عام.

بانثيون باريس

5. متحف اللوفر

  • وهل هناك متحفًا أشهر من اللوفر في العالم! فهذا المتحف هو قمة الهرم السياحي في باريس خاصة، وفي فرنسا عامة.
  • يحوي المتحف أكثر من 38 ألف قطعة أثرية، تم جلبها من انحاء العالم، وتشمل جميع الحضارات التي مرت عبر التاريخ،.
  • يقع المتحف بين المتنزهات والحدائق، لذا فعند زيارتكم لمتحف اللوفر والنهل من التاريخ والثقافة بداخله، تنتظركم رحلة أخرى أثناء الخروج وهي التنزه في الحدائق واستنشاق الهواء البارد المنعش.

6. قصر الإليزيه

  • هو القصر الأشهر على الإطلاق في العالم، فمجرد ذكر اسمه يلهب الشعور بالحماس لزيارته، قصر الإليزيه هو واحد من أبرز وجهات السياحة في باريس.
  • يرجع بناء القصر إلى القرن الثامن عشر الميلادي، وقد كان مستقرًا للعظماء والرؤساء، حيث كان مقرًا لرؤساء فرنسا منذ إعلانها كجمهورية.
  • يحاط القصر بالحدائق الشاسعة والأشجار المرتفعة التي تجعله يظهر في ثوب أنيق من الخارج كما هو أنيق من الداخل.

7. حي ماريه

  • من الأحياء التي تقدم لك وجبة ثقافية وتاريخية دسمة، حيث أنه من أبرز أماكن السياحة في باريس، ذلك الحي القديم الذي مازال محتفظًا بعبق التاريخ بين جنباته، فهو مازال على هيئته القديمة التي تحكي أساطير العصر البائن.
  • يجمع الحي بين الثقافات المتعددة ويمكنكم زيارة المتاحف والمقاهي والمطاعم المنتشرة على طول حي ماريه، وتناول وجبات شهية والالتقاء بمختلف الجنسيات والأعراق.

حي ماريه في باريس

8. ساحة الباستيل

  • هي الساحة الأشهر في باريس، وقد تحولت من سجن قديم إلى مكان للاحتفالات والمهرجانات، حقًا إنه فعل الزمن الذي لا يقف شيء أمامه.
  • هناك ستجد مبنى أوبرا الباستيل الشهيرة، وقد تم افتتاحها بمناسبة الذكرى المائتين للثورة الفرنسية في عام 1989م.
  • كذلك ستجد المنظار الثلاثي الأبعاد، الذي يمنح لرواد الساحة متعة مشاهدة الأحداث التاريخية السابقة لساحة الباستيل.

9. جسر ألكسندر الثالث

  • هو أحد معالم السياحة في باريس، حيث مظهره الأنيق وتاريخه العريق، فهذا الجسر حصل على لقب أحد أجمل الجسور المعلقة حول العالم.
  • فمن خلال المرور من أعلى الجسر يمكنك الانتقال بين أهم الاماكن السياحية الأخرى في باريس، حيث يربط بين شارع الشانزيليزيه، والشوارع المجاورة لبرج إيفل.
  • وقت الغروب على هذا الجسر له طابع خاص حيث الإطلالة الساحرة على نهر السين الذي يقع تحت الجسر، ومشاهدة المنظر الرائع في هذا المكان عبر الأضواء الساحرة أثناء الليل.

10.جسر العشاق

  • جسر العشاق أو ما يسمى بجسر الفنون، وله مسمى آخر هو جسر الحب، جميع تلك المسميات قد أطلقت على هذا الجسر.
  • جسر العشاق هو مكان مميز للتنزه والسير أعلاه، وبالمثل يمكن التنزه عبر القوارب الصغيرة من أسفل الجسر، حيث الممرات التي تبرز بين الحوامل الخرسانية للجسر.
  • لو واتتك الفرصة وذهبت إلى جسر العشاق قبل عام 2015م كنت أدركت سبب تسميته بهذا الاسم، حيث كنت ستجد تلك الأقفال التي تحمل أسماء العشاق الوافدين إليه، والتي تم قفلها عبر أسلاك سورك الجسر الحديدية.
  • ولكن هذه الأقفال فعليًا زيادتها كان يمثل خطورة متوقعة على بنيان الجسر، لذا صدرت الأوامر بتدمير تلك الأقفال ومنع الوافدين من هذا الفعل مرة أخرى.

جسر العشاق في باريس

وبعد أن تكلمنا عن أهم اماكن السياحة في باريس، حان الوقت لنتعرف عن أفضل أماكن الإقامة في باريس، حتى تهنأ بالراحة أثناء رحلة السياحة في باريس

أشهر الفنادق في باريس

1. فندق سيليكت

  • يقع هذا الفندق في الحي الخامس، بنثيون، سن ميشيل، باريس.
  • في قلب الحي اللاتيني على بعد 900 متر فقط من كاتدرائية نوتردام، الفندق من فئة 4 نجوم، ويقدم خدمات فندقية للزائرين، ومستوى متميز للإقامة في باريس.
  • سعر الغرفة الواحدة لشخصين في الليلة هو 160 دولار.

2. فندق لوتسوبا

  • يقع في الحي السابع عشر، باليه دو كونجريه، باتينيول، باريس.
  • الفندق قريب جدًا من شارع الشانزيليزيه، وقوس النصر الشهير، وهو من الفنادق الحاصلة على تقييم ممتاز، من فئة 4 نجوم، يشمل الفندق على كافة وسائل الراحة التي تميز السياحة في باريس.
  • يقدم خدماته الفندقية المتميزة مقابل 148 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق بيست ويسترن بلاس ليتيغيه ماغسيل ايميه

  • يقع في الحي الثامن عشر، مونتماتر، بيجال، باريس.
  • يقع على بعد عشر دقائق سيرًا على الأقدام من كنيسة ساكري كور، ويعد من أفضل الفنادق هناك، ويقدم خدماته المتميزة للنزلاء مقابل مبلغ 123 دولار في الليلة الواحدة غرفة تكفي لشخصين.

فندق بيست ويسترن بلاس ليتيغيه ماغسيل ايميه

وقد حاولنا سرد اماكن هامة لإبراز السياحة في باريس، ونتمنى أن نكون وفقنا في تزويدكم ببعض المعلومات التي تفيدكم في رحلاتكم المقبلة إلى باريس.

افضل المطاعم العربية في باريس

تشتهر باريس بتنوع المطاعم من الإيطالية والصينية والهندية وبلا شك العربية ومن هذه المطاعم ما يلي:

1- مطعم الدار: يعتبر هذا المطعم أحد أفضل المطاعم العربية اللبنانية الحلال، حيث يقدم تشكيلة متنوعة من المأكولات اللبنانية الأصيلة، لا سيما الأطباق العربية الأخرى والحلويات الشرقية.

2- مطعم السنابل: يتميز هذا المطعم العربي الذي يقدم الطعام اللبناني بمقبلاته، وأيضاً المازة اللبنانية الأصلية، فضلاً عن المأكولات اللبنانية الشهية.

3- مطعم تيمغاد: يتمركز هذا المطعم العربي المغربي في شارع برونيل وسط المدينة ويتسم بتقديمه الأطباق الشهية المغربية، مع تمتعه بالجلسات الشرقية التي تتوافق مع العائلات، وتعتبر اللحوم والكسكس والطواجن أشهر أطباقه.

4- مطعم العجمي: يندرج ضمن قائمة أفضل المطاعم العربية في باريس والذي يقدم الأطباق الشهية اللبنانية، ويتميز بأطباق اللحوم خاصته، ويقبع هذا المطعم في شارع الملك فرنسوا الأول وهو عبارة عن شارع فرعي من شارع جورج الخامس الرئيسي.

إقرأ أيضًا

فيزا شنغن فرنسا وما هي الأسباب الأكثر شيوعًا لرفض التأشيرة الفرنسية

6 من أفضل معالم السياحة في ستراسبورغ الفرنسية

برنامجك السياحي لأهم المعالم السياحية في فرنسا

برنامج سياحي في باريس رحلتي الى فرنسا

دليل المسافر للحصول على فيزا فرنسا (تاشيرة فرنسا سياحة) بالتفصيل

12 من أهم اسباب رفض فيزا فرنسا عليك تجنبها للحصول على الفيزا

السياحة في شامونيه أهم الأماكن السياحية في شامونيه الفرنسية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى