إتصل الآن واتساب
اللجوء الى كندا

شروط اللجوء الى كندا تعرف على شروط اللجوء (السياسي – الديني – الانساني)

شروط اللجوء الى كندا هي عبارة عن مجموعة من الأمور الواجب توافرها عند الرغبة في اللجوء إلى كندا، حيث أصبحت كندا أهم الوجهات للأشخاص الذين يرغبون في اللجوء وترك أوطانهم بسبب عدم الاستقرار وانعدام الشعور بالأمان، وتتميز دولة كندا بفتح أبوابها أمام كل شخص لاجئ يحاول الهروب من الظلم والتجبر أو الموت بسبب السياسيات التي تعتنقها دولته مما يؤثر على أن يعيش حياة طبيعية، فما هي شروط اللجوء الى كندا وما هي طرق تقديم طلب اللجوء؟

مميزات اللجوء الى كندا

في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من الحروب والدمار داخل البلاد المختلفة، الأمر الذي أدى إلى زيادة كبيرة في أعداد المهاجرين واللاجئين الذين يتركون أوطانهم مخافة الموت أو رغبة في الحصول على مستوى معيشي جيد في حياة هانئة خالية من المتاعب، ونجد أن كندا هي الوجهة المثالية للعديد من اللاجئين من جميع أنحاء العالم، فهي تحرص على تقديم المساعدات التي توفر للاجئ فرصة جيدة للعيش في سلام وأمان منها أماكن إقامة، والمساعدات المالية، والقروض التي تساعد اللاجئ على بداية حياته داخل كندا، والمستوى الجيد من الأجور، وحماية حقوق اللاجئين في كندا وعدم التفرقة بينهم وفقاً لعرق أو جنس أو دين.

شروط اللجوء الى كندا

يعرف القانون الكندي اللاجئ على أنه الشخص الذي يحتاج إلى الحماية بسبب تعرضه للاضطهاد في بلده الأم، وقد تم وضع مجموعة من الشروط الواجب توافرها للجوء إلى كندا، مع ضرورة استيفاء هذه الشروط كاملة دون إنقاص حتى يتم الأمر بنجاح، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

1- اللجوء إلى كندا لأسباب سياسية

اللجوء السياسي هو أحد الشروط التي توفر للشخص فرصة الدخول إلى الأراضي الكندية كلاجئ، وذلك عندما يعارض الشخص النظام السياسي السائد في بلده الأم، مما يتسبب في تعريضه للتعذيب أو الاعتقال أو الاضطهاد من قبل الحكومة حتى وإن لم يكن الشخص تابعاً لأحد المنظمات الإرهابية بل يقوم بالتعبير عن رأيه الشخصي بكل صدق فلا يخلو الأمر من اضطهاد النظام الحاكم له، وتعتبر الدول العربية خير مثال على هذا فنجد العديد من المواطنين العرب الذين يحاولون اللجوء إلى كندا وترك أوطانهم بسبب معارضته للسياسية السائدة في دولته، ويجب أن يكون الشخص داخل كندا.

2- اللجوء إلى كندا لأسباب دينية

في الآونة الأخيرة نرى أن هناك العديد من الأشخاص الذين يحاولون التعبير عن أراءهم الخاصة في الأمور المتعلقة بالدين في دولتهم بكل حرية، وعند مخالفة هذه الآراء للدين السائد في الدولة، يجد الشخص نفسه أمام خطر القتل أو التعذيب والاضطهاد المستمر من قبل السلطات الحاكمة في الدولة، مما يجعله يفكر في الهروب إلى دولة كندا للحصول على الحرية الشخصية، فمن أهم مزايا كندا تشجيع الحرية الشخصية وأهمها المعتقدات الدينية، فلا يشترط القانون الكندي دين محدد للاجئين بل يترك لكل شخص الحرية في اعتناق الدين الذي يرغب فيه.

3- اللجوء إلى كندا بسبب الحروب

من المتعارف عليه أن الحروب هي أحد المصادر التي تزعزع الأمان والسلام داخل البلاد، وهناك العديد من الدول التي تعاني من الحروب، مما يؤثر على الحياة بداخلها لتكون غير آمنة، الأمر الذي يجعل الشخص يفكر في اللجوء إلى أحد البلاد المستقرة التي يجد فيها السلام والراحة، فلا تمر عليه لحظة داخل بلده الأم إلا وهو خائف من الموت، ويجب أن يتواجد اللاجئ في كندا عند طلب اللجوء.

4- اللجوء إلى كندا لأسباب أخرى

توجد مجموعة من الأسباب التي تجعل من لجوء الشخص إلى كندا أمر ضروري كعرقه أو جنسه أو ميوله الجنسية أو قوميته

تتيح كندا العديد من الطرق لتقديم طلب اللجوء إلى أراضيها.. ما هي؟

1- تقديم طلب اللجوء إلى كندا عبر الكفالة الكنسية

تعتمد هذه الطريقة على إرسال طلب اللجوء إلى كندا بواسطة شخص من العائلة متواجد في الأراضي الكندية من خلال الكنيسة، ولا تقتصر هذه الطريقة على المسيحين فقط كما يخيل للبعض.

2- تقديم طلب اللجوء من أي مطار أو معبر حدودي

في هذه الطريقة يقابل الشخص المتقدم بطلب اللجوء موظف الهجرة إلى كندا الذي يقوم بعمل فحص أمني له، وكتابة طلب اللجوء إلى كندا، وتحديد موعد جلسة الاستماع.

3- تقديم اللجوء عبر المفوضية السامية للاجئين

تقوم المفوضية السامية في بلد المتقدم بالنظر في طلب اللجوء، وتحديد مقابلة مع وفد من السفارة الكندية، لإتمام إجراءات السفر إلى كندا واستخراج الفيزا، ولا تختلف هذه الطريقة إذا كان اللجوء سياسي أو إنساني أو حتى ديني.

4- تقديم اللجوء من خلال مكتب وزارة الهجرة إلى كندا

في هذه الطريقة يدخل الشخص المتقدم بطلب اللجوء إلى كندا بتأشيرة دراسية أو سياحية، ويقوم بالتقدم إلى مكتب وزارة الهجرة في كندا لتحديد جلسة استماع للكشف عن حقه في اللجوء في كندا من عدمه.

إقرأ أيضًا

بالتفصيل تعرف على خطوات الهجرة الى كندا وما هي الأوراق المطلوبة

كل ما تود معرفته عن برنامج مودرن برنامج الهجرة الى كندا 2020/ 2021

الهجرة الى كندا من تونس عن طريق نظام الدخول السريع

خطوات التقديم على طلب فيزا كندا الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كندا

عناوين وهواتف مكاتب الهجرة الى كندا في جميع البلدان العربية

الموقع الرسمي للهجرة الى كندا وكيفية الهجرة بدون محامي

 

 

 

تعليق واحد

  1. انا عسكري منشق من ٢٠١٢ ومسجل لد الامام المتحدة ومسجل بي مكتب الحمايه طلبات الأجواء بس محدي رد علي نرجو انا تساعدوني ب موضوع وضع صعب

  2. نحن نريد ان تضعوا انفسكم مكاننا انا لاجىء عراقي من اصول تركية في بلد عربي للاسف مالقينا من مكاتبكم للامم المتحده الا الكذب والرشاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى