إتصل الآن واتساب
الدراسة في امريكا

تكاليف دراسة الطب في امريكا ماهي أفضل الجامعات لدراسة الطب في امريكا

تكاليف دراسة الطب في امريكا من الأمور البحثية الهامة لدى الطلبة الراغبين في الالتحاق بدراسة الطب هناك. فالدراسة في امريكا بشكل عام باهظة التكاليف، وذلك بالطبع لما لجامعاتها من مكانة أكاديمية مما جعلها على قمة الجامعات في العالم حسب أكثر من تصنيف عالمي. ودراسة الطب في امريكا من الأشياء التي تعطي ثقل ومكانة اجتماعية متميزة لمن يمكنهم الحصول عليها، وفيما يلي سوف نقدم لك من خلال موقع الخديوي كل ما تود معرفته عن تكاليف دراسة الطب في امريكا.

لماذا دراسة الطب في امريكا

دراسة الطب في امريكا من الدراسات الشاقة والتي لا تتاح لكل الطلبة الراغبين فيها، حيث تضع الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية شروطًا ومعايير للقبول فيها، لا يستطيع الكثيرين استيفائها. ولكن لك أن تتخيل إن أصبحت طبيبًا خريج أحد جامعات أمريكا، فهذا يعطيك مكانة مرموقة ومتميزة بين زملائك الذين لم يحصلوا على نفس هذا النوع من التعليم، وحصولك على دراسات طبية وتدريبية في إحدى جامعات امريكا، بكل ما تملك من إمكانيات وتقنيات حديثة سواء في التعليم الأكاديمي، أو التدريبي والعملي، يؤهلك بالفعل على الحصول على الاحترافية في تخصصك، مما يجعلك مطمع لجميع المؤسسات العلاجية الذين يتسابقون إليه من أجل العمل لديهم.

تكاليف دراسة الطب في امريكا

بالطبع من المعروف أنه ليست جميع الجامعات تتطلب نفس مقدار الرسوم الدراسية، حيث تختلف تكاليف الدراسة من جامعة إلى أخرى. فتجد الجامعات الحكومية هي الأقل من حيث التكاليف، ولكنها في نفس الوقت لا تتيح مقاعد كثيرة للطلاب الدوليين، فالأولوية بالنسبة لهم في طلاب الولاية التي تقع بها الجامعة، وذلك لتوفير عدد أطباء مناسب في ذات الولاية.

ولذلك الاتجاه الأكبر في دراسة الطب يكون نحو الجامعات الخاصة بامريكا، مما يجعل تكاليف دراسة الطب في امريكا تزداد بشكل مبالغ فيه. فنجد أنك في بعض الجامعات تتكلف في العام الواحد مبلغ قدره 50 ألف دولار أمريكي، فضلًا عن التكاليف الخاصة بالسكن والمعيشة، وهذا المبلغ يزداد بشكل أكبر إذا كانت الدراسة في امريكا تابعة لإحدى الجامعات العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ماهي شروط دراسة الطب في امريكا

  • كما ذكرنا سالفًا فإن دراسة الطب تعد من الدراسات ذات الشروط الشاقة، فبالنسبة لنا في دول الوطن العربي فإن دراسة الطب في إحدى الجامعات المحلية، يأتي مباشرة بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة، وهو مالا يتوفر للطلبة الدوليين في امريكا، حيث يشترط الحصول على بكالوريوس في إحدى التخصصات التي لها علاقة بدراسة الطب مثل، الكيمياء العامة والكيمياء العضوية والبيولوجيا.
  • لابد للطالب الذي يرغب في دراسة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية أن يجتاز اختبار القبول والمعروف باختبار MCAT
  • الحصول على شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية، وذلك بالحصول على شهادة التويفل أو الآيلتس، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك بعض الجامعات التي تشترط نوع شهادة الكفاءة، لذا يجب عند التواصل مع الجامعة أن تقوم بتقديم جميع الاستفسارات بشأن متطلبات القبول بها.
  • خطاب الدافع الذي يقوم الطالب بكتابته باللغة الانجليزية، يدون فيه الطالب جميع دوافعه التي جعلته يختار تلك الجامعة في دراسة الطب.
  • خطاب توصية من واحد من الهيئة التدريسية التي تلقى الطالب العلم على أيديهم في إحدى مراحله الدراسية، يوضح فيه كل ما يتعلق بالطالب من جهة التحصيل الأكاديمي والشخصية المبدعة الشغوفة بالعلم.

ماهي أفضل الجامعات لدراسة الطب في امريكا

حين التحدث عن افضل الجامعات عمومًا في الولايات المتحدة الأمريكية، سيأتي ذكر أعرق الجامعات فيها والمتمثلة في:

هؤلاء الخمسة هم الافضل في امريكا في دراسة الطب، وفي النهاية نرجو لكم مزيد من الرقي والتفوق والحصول على أعلى الدرجات العلمية.

المستندات المطلوبة لدراسة الطب في امريكا

سنشير في الآتي إلى المستندات المطلوبة العامة الخاصة بالحصول على تأشيرة الدراسة في الولايات المتحدة:

  • وثائق العمل خاصة العمل التطوعي إذا توفر.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • تقديم المستندات التي تثبت القدرة المالية للمتقدم.
  • الشهادات المعنية بدراسات الدبلوم وشهادة البكالوريوس.
  • شهادة القبول في امتحان MCAT.
  • شهادة عدم تواجد أية سوابق جنائية على المتقدم.
  • شهادة صحية.
  • تأمين صحي للسنة الأولى.
  • درجة اللغة والمستوى وفقاً لمجال الدراسة حيث تختلف الدرجة على اختلاف الجامعات ولكن الدرجة المعتمدة غالباً هي IELTS Y.
  • كتابة النموذج DS-160 من أجل الحصول على تأشيرة لغير المهاجرين.
  • كتابة استمارة I-20 الصادرة من الجهة الجامعية.
  • خطاب التوصية وخطاب التحفيز.

إقرأ أيضًا

الدراسة في امريكا: افضل 5 من جامعات امريكا سهلة القبول

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كيفية الهجرة الى امريكا: متى يتم رفض تأشيرة الهجرة الى امريكا؟

كل ما تود معرفته عن دراسة الماجستير في امريكا (الشروط – التكاليف – الأوراق المطلوبة)

خطوات تقديم فيزا امريكا من الامارات فيزا سياحة امريكا

اسهل طريقة للحصول على فيزا سياحية لامريكا تعرف على الخطوات والوثائق المطلوبة

الهجرة على أساس العمل تعرف على شروط فيزا العمل في امريكا

‫16 تعليقات

  1. whoah this blog is wonderful i really like reading your articles. Keep up the great paintings! You realize, a lot of people are hunting round for this info, you could help them greatly.

  2. whoah this blog is wonderful i really like reading your articles. Keep up the great paintings! You realize, a lot of people are hunting round for this info, you could help them greatly.

  3. I would like to thank you for the efforts you have made in writing this article. I am hoping the same best work from you in the future as well. In fact your creative writing abilities has inspired me to start my own Blog Engine blog now. Really the blogging is spreading its wings rapidly. Your write up is a fine example of it.

  4. Wow! Such an amazing and helpful post this is. I really really love it. It’s so good and so awesome. I am just amazed. I hope that you continue to do your work like this in the future also.

  5. I enjoy you because of each of your efforts on this blog. My mum delights in setting aside time for internet research and it’s really simple to grasp why. Almost all hear all about the powerful form you give advantageous suggestions via this blog and as well strongly encourage contribution from the others on that matter and our daughter has been being taught a great deal. Take pleasure in the remaining portion of the year. You are carrying out a splendid job.

  6. This is an awesome motivating article.I am practically satisfied with your great work.You put truly extremely supportive data. Keep it up. Continue blogging. Hoping to perusing your next post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى