إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

جامعة الجوف البوابة تسجيل الدخول أو إنشاء مستخدم خاص بك

جامعة الجوف البوابة واحدة من أكبر الجامعات النموذجية الموجودة داخل الأرضي السعودية حيث تقع في منطقة الجوف بين مدينتي سكاكا ودومة الجندل لتكون قائمة تحت ادارة واشراف عام من وزارة التربية والتعليم، و تضم عدد هائلا من الكليات العلمية والكليات الإدارية والعديد من المرافق الجامعية  التي تقوم على خدمة الطلاب بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة.

أسست جامعة الجوف عام 2005 بقرار من خادم الحرمين الشريفين  لتكون البوابة والمنارة العلمية والفكرية والثقافية الرائدة في منطقة الجوف، نظرا لما تمتعت به منطقة الجوف من أهمية جغرافية وموقع ممتاز جعلها الخيار الأمثل لبناء جامعة الجوف لتكون واحدة من أهم الركائز الأساسية التي تساعد على بناء النهضة الحديثة داخل المملكة العربية السعودية.

جامعة الجوف البوابة

تتمتع منطقة الجوف بأهمية بالغة كونها واحدة من أكبر المنافذ البرية في منطقة الشرق الأوسط لتكون البوابة الرئيسية للمكة العربية السعودية من ناحية الشمال، وتحتل مكانة متميزة تاريخيا حيث كان يتخذها التجار العرب منفذا للحركة بين الجزيرة العربية وبلاد الشام ومصر ، بالإضافة الي كونها من أهم الطرق البرية التي كان يسلكها الحجاج إلى بيت الله الحرام.

منطقة الجوف من أهم المناطق السياحية التي حظى على اقبال كبير داخل المملكة العربية السعودية، نظرا لما يتوافر بها من عوامل بيئية  ومناخ معتدل يجعلها بيئة خصبة للقيام بأعمال الزراعة لتنشر بها زراعة اشجار النخيل والزيتون ، هذا بالإضافة إلى توافر العديد من المعالم الأثرية القديمة الي تظهر لنا التاريخ العريق لمنطقة الجوف لنجد فيها قصر مارد ومسجد عمر بن الخطاب.

تشتهر منطقة الجوف بتعدد الفنادق والمتنزهات والحدائق العامة المميزة بمساحات الخضراء الرائعة والتي يأتي اليها الزائرين من كل مكان للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعة الخلابة.

انجازات جامعة الجوف

تحظى جامعة الجوف بمكانة متميزة بين العديد من الجامعات الموجودة داخل الأرضي السعودية، بفضل ما حققته من انجازات ونجاحات علمية  وادارية واكاديمية منذ بداية انشائها علم 1426  هجريا، حيث تهتم الجامعة بإنشاد عدد من المشاريع الإنشائية داخل المدينة الجامعية والتي تقوم بناءا على دعم شامل من الحكومة وخادم الحرمين الشريفين بهدف تعزيز رؤية الجامعة والرسالة الأساسية لها في نشر العلم والثقافة وتمكين المرأة في العديد من المجالات العلمية المختلفة.

شاهد ايضا:

بلاك بورد طيبة

زر الذهاب إلى الأعلى