إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

شعار جامعة القصيم تسجيل الدخول بلاك جامعة القصيم

شعار جامعة القصيم واحدة من أكبر الجامعات الحكومية السعودية والتي تبذل قصارى جهدها لتقديم نظام تعليم جامعي بشكل متطور ومعتمد من أجل اعداد الكفاءات المتكاملة التأهيل بالشكل الذي يلبي كافة احتياجات ومتطلبات سوق العمل، كما تقدم الجامعة العديد من الخدمات المجتمعية وعمل العديد من الأبحاث التطبيقية بالشكل الذي يساعد على الارتقاء بالمجتمع المحلي .

كما تساهم جامعة القصيم بشكل فعال في بناء الاقتصاد المعرفي من خلال الاعتماد على استخدام أحدث الأساليب الإدارية والتقنية المتطورة والعمل على تفعيل الشراكة الوطنية والدولية.

تقع جامعة القصيم  في مكز الميلداء الواقع في شمال مطار الأمير نايف لتكون واحدة من أكبر الجامعات التي تشمل على العديد من التخصصات، حيث تحتوى على أكثر من 71 تخصصا علميا في العديد من المجالات المختلفة هذا بالإضافة الي توافر العديد من التخصصات العلمية في مجالي الهندسة والصحة ،بالإضافة الي منح الجامعة العديد من الدرجات العلمية بعد اتمام المرحلة الثانوية.

شعار جامعة القصيم

اهتم القائمين على تنظيم العملية التعليمة داخل جامعة القصيم على تحديث الشعار الخاص بالجامعة ليأتي في صورة جديدة تساعد المستخدمين على شبكات الإنترنت في التعرف على الجامعة من خلال الشعار الخاص بها .

وتحتل جامعة القصيم مكانة متميزة بين العديد من الجامعات، حيث تضم الجامعة عدد من الكليات بالأقسام المختلفة المتنوعة ، الـمر الذي يساهم بشكل كبير في نجاح العملية التعليمية بشكل ممنهج يلبي احتياجات السوق ومن أهم الكليات والتخصصات الموجدة داخل المملكة العربية السعودية الآتي:-

  • كلية الطب بأقسامها المختلفة.
  • كليات الهندسة
  • كليات طب الأسنان
  • كليات الشريعة الاسلامية
  • كليات العلوم التطبيقية
  • كليات الحاسبات والمعلومات
  • كليات الاقتصاد والإدارة
  • كليات التربية بأقسامها المختلفة
  • كليات التصاميم والاقتصاد المنزلي.
  • دليل الطالب جامعة القصيم.
  • يساعد دليل الطالب في تسهيل العديد من العمليات الأكاديمية التي يحتاج الي معرفتها الطالب الجامعي، وتسعي عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الي تحويل كافة التطبيقات الخاصة بالعمليات الأكاديمية الي شبكات الانترنت من خلال الصفحات الخاصة بالطلاب على المقع الخاص بالجامعة، كما تهتم عمادة القبول والتسجيل بتقديم شرحا مفصلا عن عمليات التسجيل خطوة بخطوة لتسهيل الاستفادة من العديد من الخدمات الأكاديمية التي يحتاج اليها الطلاب داخل الجامعة.
  • كما يساعد دليل الطالب أيضا على تهيئة الطلاب للتعرف على المراحل الجامعية، والتعرف على الجامعة وأهم الحقوق والواجبات والشروط الواجب توافرها للالتحاق بالجامعة واجتياز الاختبارات التقييمية بجدارة وثقة.

بلاك بورد جامعة القصيم

بلاك بورد جامعة القصيم واحد من أفضل التطبيقات التكنولوجية في نظام المعلومات الحديث يمكن من خلاله متابعة سير العملية التعليمية عن بعد والاستفادة  من الخدمات المتعددة التي تشمل تقديم المقررات والمناهج الدراسية على كافة الوسائل الإلكترونية الحديثة.

نظام البلاك بورد من أفل الأنظمة التي تحظى على دعم متميز من خلال عدد كبير من الأدوات والتقنيات الحديثة والتي تساعد هيئات التدريس على تحميل المناهج الدراسية على النظام وعمل التعديلات عليها من خلال إعداد خطة دراسية والعمل على تحميلها على النظام مع تحديد الآليات  الخاصة بعقد الاختبارات وطرق تقييم الطالب والعمل أيضا على العرض النتائج أولا بأول.

ومن أهم مميزات تفعيل نظام بلاك بورد جامعة القصيم أنه ساعد الطلبة المسجلين على النظام بشكل كبير على التعرف والاطلاع على المحتوي الدراسي والمناهج بشكل فعال وسريع وعمل مناقشات بين أعضاء التدريس في أي وقت وأي مكان  وطرح الأسئلة والاجابة على كافة الاستفسارات فيما يخص المناهج الدراسية من خلال عمل محادثات الكترونية بين المعلمين والطلاب وبين الطلاب وبعضهم البعض.

اقرا ايضا: جامعة القصيم البوابة الإلكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى