31 أكتوبر، 2020
أوراق تقديم استمارة طلب لجوء انساني الى كندا وأهم اسئلة المقابلة

أوراق تقديم استمارة طلب لجوء انساني الى كندا وأهم اسئلة المقابلة

استمارة طلب لجوء انساني الى كندا هي تلك الاستمارة التي يقوم طالب اللجوء بتسجيل بياناته بها امام مكتب شؤون اللاجئين في كندا، وذلك بعد أن يكون متواجدًا فعلياً هناك، وكما ذكرنا أكثر من مرة طرق دخول الشخص الهارب من دولته خوفًا من الاضطهاد، والحروب، والنزاعات القائمة هناك قد تكون شرعية عن طريقة فيزا سياحة كندا، وقد تكون غير شرعية عن طريق الحدود الكندية.

استمارة طلب لجوء انساني الى كندا

حين تدخل كندا عن طريق المطار عليك التوجه إلى مكتب المختص هناك وتقديم نفسك كلاجيء إلى كندا، وهو بدوره سوف يعطيك استمارة لتسجيل كافة البيانات الخاصة بك، ونفس الأمر إذا كان دخولك عن طريق نقطة حدودية فهناك في مكتب ضباط الحدود يمكنك تقديم نفسك، ومن معك من أفراد الأسرة حتى يتم اتخاذ الإجراء اللازم، وتسليمك الاستمارة التي تدون فيها كافة المعلومات الخاصة بك وبعائلتك، ثم يتم تجهيز اماكن سكن مؤقت للجميع حتى يتم استدعائهم للمقابلة والاستماع.

الأوراق اللازمة لتقديم طلب لجوء انساني الى كندا

بالطبع اللجوء إلى كندا بالطرق الشرعية عن طريق فيزا الدخول معناه ان لديك اوراق إثبات الهوية الخاصة بك، أما إذا كنت لا تملك اوراقًا وأن دخولك غير شرعي، فلا عليك لن يتم محاسبتك بشأن هذا الأمر، ولكن سوف يتم تبصيمك للتأكد أنه لم يسبق لك التبصيم في أي من الدول الآمنة الأخرى.

الاوراق المطلوبة هي جواز السفر، او شهادة الميلاد، وبطاقة إثبات الهوية، والإجابة على بعض الأسئلة التي يوجهها لك الموظف المختص بطلبك.

أهم الأسئلة بشأن طلب لجوء انساني الى كندا

حتى يمكن تسجيل كافة بيانات استمارة طلب لجوء انساني الى كندا بشكل صحيح؛ عليك تقديم إجابات واضحة، وصحيحة مهما كانت الأسباب لبعض الأسئلة التي يطرحها عليك الموظف المختص، والتي تتمثل في:

  • أسئلة عن بيانات الشخصية، وإثبات الشخصية الخاص بك سواء كان جواز سفر أو بطاقة الهوية.
  • لماذا تركت دولتك مغادرًا إلى كندا، وما هي أسباب اختيارك دولة كندا للجوء.
  • تفاصيل رحلة الوصول الى كندا، وعليك ذكرها بكامل تفاصيلها ولا تخشى شيء، فأنت الآن لك الحق مهما كانت طريقة دخولك من حقك التقدم بطلب لجوء، ولن تحاسب على طريقتك إن كانت غير قانونية.
  • تفاصيل الاضطهاد أو الملاحقة التي تعرضت لها أنت وعائلتك إن كنت تصطحبها معك الى كندا.
  • تقديم أية صور أو وثائق او فيديوهات تثبت تعرضك للأذى والاضطهاد او التعذيب في دولتك الأم.
  • هل قمت بتقديم طلب لجوء إلى أي دولة أخرى.
  • هل قمت بالتبصيم لدى دولة اخرى قبل كندا.
  • هل مكثت فترات في إحدى الدول الآمنة.
  • كل ما يطلبه الموظف المختص من تفسيرات عليك بتوضيحها بمنتهى الدقة والوضوح، فإن هذا كله في مصلحتك، حيث يتم التحري عن كل معلومة يقدمها طالب اللجوء.

كل تلك الأسئلة يتم تدوينها وإجاباتها في استمارة طلب لجوء انساني الى كندا، مع العلم أنه مسموح لك بوجود مترجم إن لم تكن تجيد اللغة الإنجليزية.

ماذا بعد تقديم استمارة طلب لجوء انساني الى كندا

بعد تسجيل كافة بيانات الاستمارة والإجابات الواضحة على الأسئلة، وتقديم كافة ما يثبت شخصيتك غن وجد، يقوم المسؤول بمنحك البطاقة الخضراء التي تسمح لك بالإقامة مؤقتًا في كندا بصفة شرعية، وتكفل لك تلك البطاقة الحصول على بعض المساعدات الضرورية كالسكن لك ولأفراد أسرتك بشكل مؤقت، وشراء الأطعمة مجانًا باستخدام تلك البطاقة، وما عليك سوى الانتظار حتى يتم استدعائك إلى جلسة الاستماع.

إقر أيضًا

ميزات اللجوء في كندا وكيف يمكن للاجئين الاستفادة والحصول على المساعدات هناك

اللجوء في كندا (الأسباب – طرق اللجوء – الأوراق والمستندات المطلوبة – مزايا اللجوء)

تعرف على شروط اللجوء الى كندا (السياسي – الديني – الانساني)

One thought on “أوراق تقديم استمارة طلب لجوء انساني الى كندا وأهم اسئلة المقابلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *