22 أكتوبر، 2020
اسرع طرق الحصول على اقامة عمل في اسبانيا بالتفصيل

اسرع طرق الحصول على اقامة عمل في اسبانيا بالتفصيل

اقامة عمل في اسبانيا للحصول على اقامة عمل في اسبانيا هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها للحصول عليها، وفي هذا المقال نقوم بطرح كافة الطرق الممكنة للحصول على اقامة عمل، وعليك الاختيار من بينها ما يتناسب معك، او بمعنى آخر ما يتناسب مع مؤهلاتك وخبراتك العملية، وفي كل الحالات لا بد من توافر كافة الشروط المطلوبة لكل طريقة من هؤلالء للحصول على اقامة عمل.

طرق الحصول على اقامة عمل في اسبانيا

من الصعب أن تحصل على تصريح عمل في اسبانيا وأنت خارج اسبانيا، لذا كان لا بد من إيجاد بعض الطرق التي تسمح للراغبين في السفر الى اسبانيا، والحصول على اقامة عمل بها، ومن اهم تلك الطرق:

1. الحصول على فيزا دراسية في اسبانيا

حين تسافر الى اسبانيا بغرض الدراسة هذا يسمح لك بالإقامة هناك طوال مدة دراستك، وله مزايا أخرى تتلخص في الآتي:

  • تسمح قوانين الدراسة في اسبانيا للطلبة والدارسين ممارسة العمل مدة لا تزيد عن 20 ساعة في الأسبوع، حتى لا يؤثر العمل على التحصيل الدراسي للطالب، وفي نفس الوقت يمكنه توفير بعض النفقات التي تساعده في تكاليف المعيشة والإقامة في اسبانيا.
  • إذا أتم الطالب مدة ثلاث سنوات كاملة في اسبانيا بغرض الدراسة، وقد تواصل مع أحد أصحاب الأعمال في اسبانيا وقام بالحصول على عقد عمل، يمكنه تمديد إقامته وتغييرها إلى اقامة عمل في اسبانيا.
  • تعد تلك الطريقة هي الأفضل للشباب بحيث يحصل على تعليم جامعي مرموق، وبعد الانتهاء منه الحصول على عمل وإقامة دائمة في اسبانيا، ثم الحصول على الجنسية بعد مرور خمس سنوات من تواجدك على الأراضي الأسبانية.
  • لا تفرض السلطات الاسبانية على الطالب الذي أنهى دراسته الخروج من اسبانيا والعودة إلى بلاده، كما تفعل بعض الدول الأخرى، وهذا الأمر يجعل الحصول على اقامة عمل أكثر سهولة.

2. الحصول على اقامة عمل عن طريق الزواج 

يلجأ بعض الشباب الذي يريد السفر الى اسبانيا للحصول على الإقامة والعمل إلى الزواج من مواطنات معهم الجنسية الاسبانية، أو على الأقل من المقيمين الدائمين في اسبانيا، وللزواج في اسبانيا عدة شروط يجب الوفاء بها.

3. الحصول على اقامة عمل عن طريق اللجوء

كما تحدثنا سابقًا فإن اللجوء في اسبانيا له عدة شروط لا بد من استيفائها؛ هذه الشروط هي التي تمكنك من تقديم طلب لجوء ثم الانتظار حتى يتم النظر في طلبك، ثم إذا حصلت على الإقامة كلاجئ في اسبانيا، يمكن الحصول على عمل مناسب وإعالة نفسك وعائلتك الذين يمكنك استقدامهم فيما بعد.

3. الحصول على اقامة عمل عن طريق الاستثمار

  • تسمى هذه الطريقة بالإقامة الذهبية؛ وهي تكون عن طريق الحصول على فيزا اسبانيا بغرض الاستثمار هناك، ولكن لا بد أن تعلم أن أقل مبلغ يمكنك البدء به في اسبانيا هو 500 ألف يورو، والاستثمار المتاح بهذا المبلغ هو استثمار العقارات.
  • أما الاستثمار في مجال البنوك المصرفية فيحتاج منك إلى مبلغ أكبر كثيرًا يقدر بحوالي مليون يورو.

كيف يمكن الحصول على اقامة عمل عن طريق الاستثمار

في بداية الحصول على التأشيرة تكون مدة الإقامة التي تمنحها لك هي عام واحد، ولكن يمكنك تجديده لمدة عامين آخرين، وطالما قد أسست شركتك في أي من المجالات المتاحة لك في اسبانيا، فيمكنك تمديدها لعامين آخرين.

كانت هذه هي بعض الطرق المشروعة للسفر الى اسبانيا، والتي يمكنكم من خلالها الحصول على اقامة عمل في اسبانيا، ثم بعد مرور السنوات الخمس الحصول على الجنسية الاسبانية.

إقرأ أيضًا

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

هل يمكن استخراج فيزا شنغن اسبانيا من أي سفارة أخرى تابعة لدول الشنغن؟

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

رواتب اللجوء في اسبانيا: تعرف على مميزات اللجوء في اسبانيا

ماذا بعد الحصول على موعد فيزا اسبانيا؟

أسهل طريقة لتقديم طلب اللجوء الانساني في اسبانيا

خطوات تقديم طلب اللجوء في اسبانيا 2020/ 2021

فيزا اسبانيا … الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة اسبانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *