23 أكتوبر، 2020
أفضل 5 من جامعات امريكا سهلة القبول

الدراسة في امريكا روابط افضل جامعات امريكا سهلة القبول

يبحث الكثير من الشباب عن جامعات امريكا سهلة القبول، وذلك لما هو معروف عن صعوبة الالتحاق بإحدى الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكة، والتي تضع شروطًا مجحفة للطلاب الدوليين للطلاب الراغبين في الانتساب إليها. وذلك نظرًا لكون امريكا من الوجهات التعليمية المميزة للغاية، فحصولك على إحدى الشهادات من جامعة أمريكية يضيف لك الكثير والكثير، ويرفع من مكانتك الاجتماعية بين أقرانك اللذين لم يحصوا على ما حصلت عليه.

أفضل 5 من جامعات امريكا سهلة القبول

مازال هناك برغم التعقيد المبالغ فيه في شروط القبول في الجامعات في امريكا، بعض الجامعات المعروفة بقيمتها العلمية والأكاديمية وحسنة السمعة، ومع ذلك لا تبالغ في شروط القبول ومن هنا سنتعرف على بعض من هذه الجامعات، التي تتيح سهولة أكبر في قبول الطلاب الدوليين.

1. جامعة ويسترن كنتاكي Western Kentucky University

جامعة Western Kentucky University من الجامعات الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يتجه لها أكثر من ألف طالب أجنبي كل عام، ويجدر الإشارة إلى أنها تعد من أرخص الجامعات في امريكا، وفي نفس الوقت إحدى جامعات امريكا سهلة القبول، وللجامعة مميزات عديدة منها.

  • توفر للدارسين فيها بيئة نموذجية ومتطوة للتعلم عن طريق أحدث وسائل التعلم الحديثة.
  • تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية التي تتيح للطلبة الاختيار من بينها، حيث يجد كل طالب ما يناسب ميوله من تخصص، سواء أكانت برامج لدراسة البكالوريوس أو دراسة الماجستير في امريكا .
  • أبرز ما تقدمه الجامعة لطلابها، هو إتاحة فرصة التعلم عن بعد.

2. جامعة ولاية ويبر Weber State University

تقدم الجامعة Weber State University برامجها التعليمية للكثير من الطلاب، ونجد أنها وجهة سهلة للطلبة الدوليين، ومع سهولة الالتحاق بها فهي تقدم تلك الخدمات التعليمية للدارسين في الكثير من البرامج التخصصية بتكلفة مخفضة، بالمقارنة مع باقي الجامعات في امريكا.

يمكن للطلاب دراسة أحد البرامج في المجالات المتاحة في الجامعة، منها الهندسة، والاقتصاد والأعمال، المهن الصحية، علم السلوك، الآداب والعلوم الإنسانية.

3. جامعة أوهايو  Ohio University

إنها جامعة من أشهر وأعرق جامعات أمريكا، والتي تم تأسيسها في عام 1804م، وتضم Ohio University عدد كبير من الطلبة سواء المحليين أو الدوليين، والبالغ عددهم في مقرها الرئيسي فقط حوالي 16500 طالب، وتمنح الجامعة درجات البكالوريوس والماجيستير في العديد من التخصصات العلمية، والتي تتيحها عبر مجموعة من الكليات التابعة لها، مثل: التخصصات الهندسية المختلفة، التخصص في الحاسوب والبرمجة، التجارة وإدارة الأعمال، والمحاسبة، العلوم الطبية والصحية، دراسة القانون، دراسة العلوم التطبيقية.

4. جامعة ستوني بروك Stony Brook University

تعد الجامعة من الجامعات التي تم إنشائها في العصر الحديث، حيث تم تأسيسها في عام 1957م، وقد تخصصت في البداية في إعداد المدرسين في مجال الرياضيات والعلوم في المدارس الثانوية، أما فيما بعد أصبحت جامعة متعددة التخصصات، وقد أصبح لها ترتيب على مستوى جامعات العالم، ويفضلها الكثير من الطلاب كونها من أهم جامعات امريكا سهلة القبول.

تقدم الجامعة Stony Brook University للطلاب الراغبين في الالتحاق بها الكثير من البرامج التعليمية التخصصية مثل: الطب، الهندسة، العلوم الاجتماعية، الفنون التطبيقية والتصميم، الدراسات البيئية، الآداب والعلوم الإنسانية.

5. جامعة كاميرون Cameron University

من الجامعات المعروفة في امريكا بسهولة القبول بها للطلاب الدوليين، حيث يتأهل للقبول أكثر من 99% من الطلبة المتقدمين إليها كل عام، وقد كانت جامعة Cameron University منذ إنشائها كمدرسة للزراعة في عام 1908م، لكنها تطورت عبر السنوات وأضافت البرامج الجامعية إليها، حيث تقدم برامج لمدة عامين وأربع سنوات. وتقع الجامعة في ولاية أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذا عزيزي الطالب قد تحدثنا عن بعض جامعات امريكا سهلة القبول، والتي تفتح ذراعيها للطلاب الدوليين من جميع دول العالم.

إقرأ أيضًا

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كيفية التسجيل في اللوتري الأمريكي الهجرة العشوائية لامريكا 2020/ 2021

كيفية الهجرة الى امريكا: متى يتم رفض تأشيرة الهجرة الى امريكا؟

كل ما تود معرفته عن دراسة الماجستير في امريكا (الشروط – التكاليف – الأوراق المطلوبة)

خطوات تقديم فيزا امريكا من الامارات فيزا سياحة امريكا

اسهل طريقة للحصول على فيزا سياحية لامريكا تعرف على الخطوات والوثائق المطلوبة

الهجرة على أساس العمل تعرف على شروط فيزا العمل في امريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *