24 أكتوبر، 2020
رواتب اللاجئين في كندا 2020

تعرف على رواتب اللاجئين في كندا 2020 / 2021 بالتفصيل

رواتب اللاجئين في كندا 2020 / 2021

التعرف على رواتب اللاجئين في كندا 2020 أصبح أمرًا يبحث عنه الكثيرون، ففي السنوات الأخيرة استقبلت كندا أعدادًا كبيرة من المهاجرين واللاجئين، بسبب ما يحدث على الساحة السياسية في العالم وخصوصًا الوطن العربي، والسبب في ذلك أن كندا من أكثر الدول أمانًا، ومن أكثر الدول التي تقدم امتيازات للاجئين إليها، فهي لا تكتفي بفتح أبوابها للاجئين، بل توفر لهم البرامج المختلفة للحصول على المساعدات اللازمة.

رواتب اللاجئين في كندا 2020 / 2021

يجب أن نعلم في هذا المقام أن كل من يحالفه التوفيق، ويحصل على الموافقة على طلب اللجوء في كندا، فإنه بالفعل في طريقه إلى حياة أكثر هدوءًا، وأمانًا، ومع بعض المجهود سيحصل على رغد العيش له ولأسرته، حيث أن كندا من الدول التي تجذب إليها المهاجرين من كل مكان، خصوصًا اللاجئين الذين يتلقون معاملة طيبة فور وصولهم إلى الأراضي الكندية، ويتم تقديم العون لهم منذ وضعت أقدامهم على الأراضي الكندية.

الحصول على راتب من ضمن برنامج الرعاية الاجتماعية المسمى ( آخر مساعدة خاصة ) وهو البرنامج الذي تتبناه حكومة مقاطعة كيبيك، ويجب إدراك أن اللاجيء له الحق في الحصول على مستلزماته الأساسية من مأكل وشراب مجانًا بعيدًا عن الراتب المحدد، وقد يختلف الراتب الذي يحصل عليه اللاجيء تبعًا لاختلاف المقاطعة التي يقيم فيها، فنجد:

1- أنه تم تحديده  بمقدار 628 دولار شهريًا لكل شخص في مقاطعة كيبيك، ويتلقى اللاجيء راتبه عن طريق وزارة خدمات التوظيف بمقاطعة كيبيبك، وقد يقل الراتب قليلًا حتى يصل إلى 610 دولارفي الشهر عن كل شخص بالغ، ويعد هذا المبلغ كافيًا للعيش في كندا.

2- يصل الراتب الشهري إلى 750 دولار شهريًا لكل شخص تبعًا لما تم تحديده في مقاطعة مانيتوبا.

3- هذا الراتب الذي تم تعيينه للشخص اللاجيء يتوقف فور حصول اللاجيء على عمل يعيش منه.

المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية للاجئين

– يلجأ الأشخاص الهاربين من أراضيهم خوفًا من أذى الحروب، والموت، والتعذيب، إلى دخول الأراضي الكندية عن طريق المنافذ الحدودية لها، وقد يكون دخولهم قانوني أو غير قانوني، ولكنهم الآن بالفعل على الأراضي الكندية، وهذا كافي لتقديم يد المساعدة لهم من السلطات المختصة بكندا.

– يقوم اللاجئين فور وصولهم بتقديم طلب لجوء إلى المكاتب الحدودية، وتقديم أسباب مرفقة لتعزيز طلبهم، ويقومون بعمل مقابلة شخصية لتوضيح أسباب طلب اللجوء، وينتظرون تحديد ميعاد جلسة الاستماع، والتي قد تطول فترة انتظارها إلى أكثر من 30 يوم، وذلك حسب الأعداد المتقدمة بطلب لجوء في ذلك الوقت.

– في فترة الانتظار لن تتخلى عنهم السلطات في كندا، بل توفر لهم مسكن مؤقت وتكفل لهم سبل العيش الآدمي حتى البت في طلبهم.

– يحصل اللاجئون في بداية تواجدهم على الأراضي الكندية على الرعاية الصحية المطلوبة، ثم يتم إدراجهم في نظام التأمين الصحي الشامل مجانًا، ويتم تسكين الأطفال في مدارس مجانية.

– يتلقى اللاجئون مساعدات للحصول على سكن مناسب إذا كانت أسرة كاملة، ويمكن للاجيء إذا كان بمفرده أن يتشارك السكن مع الغير .

– يتم تقديم معلومات للاجئين عن كل أسس وقواعد وقوانين العيش في كندا، حتى يمكنه التعامل بشكل سليم.

– يحصل اللاجيء على الدعم المادي لمدة عام كامل، حتى يستطيع إيجاد عمل مناسب لإعالة نفسه وأفراد أسرته، وإذا حصل على عمل لفترة، ثم تركه لأي سبب، يتم إعانته مرة أخرى براتب شهري.

– يتم مساعدة اللاجئين في التسجيل ضمن البرامج الفيدرالية المختلفة.

– المدارس التي تدرس باللغة الفرنسية في كندا، تفتح أبوابها للدارسين مجانًا.

إقرأ أيضًا

تعرف على 8 من اسهل جامعات كندا في القبول للطلاب الدوليين

طرق تقديم طلب اللجوء الانساني الى كندا للسوريين بالتفصيل

افضل المعاهد لـ دراسة اللغة الانجليزية في كندا وما هي أفضل دورات اللغة للطلاب الدوليين

كل ما تود معرفته عن منح دراسية مجانية فى مصر الحكومية والخاصة وما هي شروط الحصول عليها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *