27 أكتوبر، 2020
زراعة الشعر في تركيا

كل ما تود معرفته عن عمليات زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا

إن تساقط الشعر وعدم ظهوره مرة أخرى أو ما يسمى بالصلع يعتبر من الأشياء التي تثير الحزن في نفوس الكثيرين وخاصة الرجال لأنها تحدث لديهم بصورة مرتفعة، ولكن مع التقدم التكنولوجي الهائل وتقدم العلم أصبح الآن من السهل جدا أن تقوم بزراعة شعرك مرة أخرى، وبرغم سهولة الأمر وسهولة العلم والأجهزة إلى أن هذه العملية واحدة من أهم العمليات التجميلية التي تحتاج إلى دقة كبيرة لتتم بالشكل الصحيح ودون إحداث أي ضرر أو أثر سلبي جانبي.

وهذا الأمر نجده بسهولة في دولة تركيا، حيث أن زراعة الشعر في تركيا من الأشياء التي تأخذ مساحتها بصورة وفيرة ويتم تنفيذ هذه العمليات بجودة عالي ودقة ممتازة في العديد من المراكز الطبية في المدن المختلفة داخل تركيا، حيث أنه يتم توفير أحدث وأفضل أجهزة زراعة الشعر التي تعمل بأحدث التقنيات مؤدية إلى أفضل النتائج الممكنة ومن خلال موضوعنا سنتعرف أكثر على التفاصيل الخاصة بزراعة الشعر في تركيا والأماكن التي  تقدم هذه الخدمة داخل الدولة.

الطرق المختلفة لزراعة الشعر في تركيا

لطالما خرجت العديد من الأبحاث والآراء والطرق العلاجية التي تساعد على عدم تساقط الشعر وعدم تقصفه والحفاظ عليه من أي أذى ولكن العلم دائمًا في ازدياد والباحثون دائمًا في دأب وجهد لتوصل لكل ما هو نافع ومتطور  فأصبح الآن من الممكن عمل زراعة جديدة للشعر بأكثر من طريقة توصل إليها أطباء التجميل ومن طرق زراعة الشعر التي يتم تنفيذها في مراكز زراعة الشعر في تركيا :

عملية زراعة الشعر باستخدام الليزر

عمليات الليزر تعتبر من أسرع العمليات المتواجدة الآن في كافة التخصصات، ودخل الليزر أيضًا في زراعة الشعر في تركيا في كثير من المراكز منذ سنوات ليست بالكثيرة، وهناك فئة كبيرة من الأشخاص أعجبت بالموضوع إلى حد كبير وتلجأ إلى هذه الطريقة حتى تتفادى طرق الزرع عن طريق البلازما أو حقن الميزوثيرابي.

عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

هذه الطريقة أيضًا يتم تفضيلها والاعتماد عليها من قبل الكثير من الأطباء وهي عبارة عن النظر إلى الأماكن المناحة للشعر في فروة الرأس وأخذ بعض البصيلات منها من جذورها، ثم بعد ذلك يتم توزيع هذه البصيلات وزراعتها في الأماكن الفاقدة للشعر، وفيها لا يشترط اتخاذ شريحة من فروة الرأس.

عملية زراعة الشعر عن طريق الشريحة

هذه الطريقة تعتبر من أصعب الطرق وأقدمها في زراعة الشعر وفيها يقوم الطبيب بكشط شريحة من فروة الرأس بالبصيلات، ويقطعها إلى أجزاء صغيرة ويضعها في أجزاء متفرقة من الرأس.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

عملية زراعة الشعر في تركيا تعتبر من العمليات التي تحتاج إلى تكاليف عالية، ولكنها بشكل عام تتوقف على الكثير من العوامل وتختلف من مركز طبي إلى آخر، وتختلف أيضًا من طبيب إلى آخر ومن العوامل التي تتوقف عليها التكلفة ما يلي:

  • الخبرة والمكانة التي يمتلكها الطبيب والدرجة العلمية الحاصل عليها فهذه النقطة من النقاط الهامة التي تتوقف عليها التكلفة ولكن بشكل أو بآخر لابد عند إجرائك للعملية أن تقوم بالبحث عن الطبيب الأفضل بها، حتى لا تدفع أموالك وتضيع هباءً.
  • مكان المستشفى أو المركز الطبي وموقعه في المدينة والوسط التي يتواجد به، ففي أسطنبول نجد التكلفة الأعلى حتى أنها أيضًا تختلف من مركز لمركز بداخله حسب موقعه في المدينة والخدمات التي يقدمها.
  • بعض التقنيات التي يتم استخدامها في المراكز أيضًا تتسبب في تحديد سعر التكلفة فعملية التخدير ونوعه قد تختلف من مكان إلى آخر ولذلك يختلف السعر للعملية أيضًا.
  • نوعية المكان المراد زراعة الشعر به ونوع البصيلة التي يحتاجها والحالة الصحية للمريض كل هذه يتوقف عليها سعر البصيلة وتكلفة العملية.
  • عدد البصيلات التي يحتاجها المريض فبحسب العدد أيضًا تتحدد التكلفة فكلمها احتاج المريض إلى عدد أكبر من البصيلات تم زيادة التكلفة للعملية، كما أيضًا تتحدد التكلفة بناء على عدد الجلسات التي يحتاجها المريض لعملية زراعة الشعر.

بشكل عام لابد أن يعرف المريض كافة الأمور عند خضوعه لجلسة الاستشارة ولابد أيضًا أن يجمع المعلومات عن الطبيب الذي سيقوم بالتعامل معه ومدى مهنيته وأمانته في العمل، وتبدأ التكلفة بشكل تقريب من 1500 يورو  2000 بصيلة وقد ترتفع إلى أكثر من ذلك مع ازدياد عدد البصيلات.

أفضل المراكز التي تقدم خدمة زراعة الشعر في تركيا

بالطبع أن أسطنبول وأنقرة هما المدينتين الأشهر داخل دولة تركيا وهم أيضًا الأكثر ازدحاما وتقع أسطنبول في المرتبة الأولى من حيث الازدحام، وعدد المراكز الطبية بداخلها فهي وحدها بها ما يقارب الثلاثمائة مركز طبي لزراعة الشعر، ويليها بعد ذلك أنقرة ثم تأتي المدن الأخرى ومن أفضل المراكز المتواجدة بتركيا لزراعة الشعر ما يلي:

  • مركز تركيانا: وهو من أفضل المراكز المتواجدة في المدينة وحاصل على عدد سنوات من الخبرة يجعلها مؤهل تماما لتنفيذ عمليات زراعة الشعر بدقة وحرفية، وهو مركز معتمد بشكل دولي وعالمي.
  • مركز تشيفري التخصصي: يعتبر مركز تشيفري من المراكز الدولية المهمة والقوية والأقدم في عمليات زراعة الشعر حيث تمتد خبرته إلى أكثر من ثلاثين عاما، ومر على هذا المركز العديد من الحالات التي تمكنت من إجراء عملية زراعة الشعر بشكل سليم ومضمون وناجح، ويستطيع المركز إجراء العمليات لكل الفئات من الذكور والإناث بعد إجراء فحص دقيق للحالة وكل ما تحتاجه لنجاح العملية، فهو يعتبر من أوائل مراكز زراعة الشعر في تركيا وأكثرهم خبرة وتمكن.
  • مركز رويال هير، مركز دكتور علي كارهان، مركز هير ترانسيررف يعتبر الثلاث مراكز أيضًا من المراكز المشهورة في تركيا لزراعة الشعر ويتم العمل بداخلهم بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية، كما أنهم يتوافر بهم أمهر الأطباء المتخصصون في مجال زراعة الشعر بطرق محترفة وآمنة وناجحة.

مواصفات يجب توافرها في الطبيب المختار لعملية زراعة الشعر

كما أوضحنا أن عملية زراعة الشعر في تركيا مكلفة للغاية ولهذا تتطلب منك أن تكون على ثقة تامة بالمركز الذي ستتعامل معه والطبيب الذي سيجري لك العملية، ولذلك هناك بعض المواصفات التي يجب أن تحتاط لها عند اختيارك للطبيب المعالج، حيث أنه من الأفضل أن تتوافر به هذه المواصفات ومنها:

  • أن يكون الطبيب على درجة عالية من العلم ومن الأفضل لو كان حاصلا على إحدى العضويات من الجمعية البريطانية أو الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل حيث أن هذا سيؤكد مهنيته وتوفقه في العمل.
  • إذا لم يكن الطبيب حاصل على إحدى العضويات المذكورة فلابد أن نبحث إن كان حاصلا على شهادة من الكلية الكندية لجراحة التجميل أو البورد الأمريكي.
  • لابد أن يكون الطبيب ذات صيت طيب وخبرة واسعة في المجال على الأقل تتجاوز الخمس سنوات وله نجاحات معروفة تستطيع أن تطمئن من خلالها لإجراء العملية.
  • لابد أن يكون الطبيب حاصل على مؤهل عالي من كلية طب معتمدة وله شهادات تثبت كفاءته في العمل.
  • لابد أن يكون طبيبا باحثا مطلع على أحدث التقنيات في العمل ومواكبا للتطورات التي تخدم مهنته ومرضاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *