منح-دراسية

تعرف على افضل منح الماجستير في تركيا 2021

منح الماجستير في تركيا

تمتلك  تركيا نظام حياة مميزة من باقي دول العالم فهي من الناحية الحضارية والجمالية تحتل المركز السادس في كونها تتمتع بوجهات متنوعة في السياحة وأماكن خلابة، وأيضا في الدراسة تحتل مكانة بين أفضل 500 جامعة  على مستوى العالم، وفي الفترة الاخيرة اصبح عدد الجامعات في تركيا 185، الجامعة الحكومية 109 وبسبب كثرة الجامعات الحكومية قررت تركيا عمل منح الماجستير في تركيا لتكون منارة انتشار العلم وتسبب في حصول الأجانب (الغير أتراك) بالتعرف على الثقافة التركية والتمتع بكافة مميزاتها.

مزايا الجامعات التركية

توفر منح للماجستير في تركيا شهادة علمية وتدريس عالي معترف به في العالم، وتهتم الجامعات التركية بالبحث العلمي حرصاً منها على تطوير العلوم وحل المشاكل التى تقف في ازدهار المجتمعات ، ولذلك رفعت ميزانية البحث العلمي عن السنين الماضية والذي أدى ذلك إلى رفع مكانتها العلمية.

كما أن الجامعات تحرص على تقديم كافة احتياجات الطلاب الدوليين فرصة العمل سواء من داخل الحرم الجامعى أو خارجة بتصريح من الحكومة التركية، وبالتالي يستطيع الطالب الدراسة والعمل دون أن يؤثر أحدهما على الآخر.

بجانب أن الجامعات التركية  قامت بعمل برامج تعليمية مبنية على اللغة الإنجليزية وليست التركية ، وهذه الطريقة سهلت على الطلاب الاجانب للدراسة بدون أي عائق في عدم فهم المواد الدراسية.

 

إطلع ايضا على: شروط المنحة التركية

أفضل منح الماجستير في تركيا

منحة ابن خلدون

تقدم هذه المنحة لجميع الطلاب في أنحاء العالم والحاصلين على معدل لا يقل عن 80% في البكالوريوس، وهذه المنحة تقدم مجاناً للطلاب الراغبين في الالتحاق كافة تخصصات الدراسات الاجتماعية مثل:

  •  العلاقات الدولية.
  • القانون.
  • العلوم السياسية.
  • الأعمال والاقتصاد.

بحيث تغطي الجامعة كافة التكاليف الدراسية بجانب تقديم سكن، وراتب شهري، وتذاكر سفر، وتأمين صحي.

منحة جامعة sabanci

توفر هذه الجامعة منحة ممولة بالكامل تقوم بدفع رسوم الدراسة، و سكن داخل الحرم الجامعي، وفي حالة إذا لم يرغب الطالب في السكن داخل الجامعة، يقوم الجامعة بالدفع 500 ليرة شهريا بدل مواصلات، بالإضافة إلى راتب شهري لكل طالب يقدر 1050 ليرة، وتلك الإمتيازات يحصل عليها الطلاب الراغبين في درجة الماجستير في الابتكار والبحث.

منحة جامعةTÜBITAK

هذه الجامعة متخصصة في التكنولوجيا والبحث العلمي، وتقدم كل عام بعض المنح في علوم التقنية، والعلوم الطبيعية، والاجتماعية، والإنسانية، والعلوم الزراعية، والعلوم الغير طبيعية، و الهندسة، وتلك المنح تقدمها للراغبين في الحصول على درجة الماجستير، وتتميز هذه الجامعة بأنها تقدم هذه المنح بتمويل كامل شامل الاتي:

  • راتب شهري لكل طالب يصل إلى 1500 ليرة.
  • تغطي الرسوم الدراسية.
  • تأمين صحي على الطالب.

وفي حالة إذا تفوق الطالب في الماجستير تقدم له الجامعة فرصة للحصول على منحة لدراسة الدكتوراه في تركيا، كل ما على الطالب هو اجتياز مرحلة الماجستير بدرجة عالية، وفي حالة إذا حصل الطالب على منحة الدكتوراه سوف يكون له العديد من الإمتيازات الأخرى والرواتب الشهرية المختلفة في هذه المرحلة.

للتقديم في: منح الماجستير في تركيا 

شروط قبول منح الماجستير في تركيا

تختلف شروط القبول في الجامعات التركية في كونها تلزم الطلاب في عمل بعض الاختبارات المميزة والتى تسمى sat، و yös وهذه الاختبارات توضح مدى ذكاء الطالب في الرياضيات واللغة الإنجليزية والقراءة.

الخلاصة

تتميز الجامعات التركية بإمكانيات مختلفة، وطرق تعليم مميزة بالإضافة إلى كونها تساعد الطالب على الدراسة والعمل في نفس الوقت بدوام جزئي سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه، وفي جميع الحالات توفر رواتب شهرية تشجيعاً للطلاب الدوليين، لذلك إذا كنت تبحث عن جامعة توفر لك معيشة ودراسة ذات كفاءة عالية سوف يكون اختيار الجامعات التركية ومنح الماجستير في تركيا الأنسب.

السابق
افضل منح لدراسة الطب في تركيا 2021 لا تجعلها تفوتك
التالي
تعرف على أفضل منح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2021

اترك تعليقاً