إتصل الآن واتساب
الهجرة الى نيوزلندا

بالتفصيل تعرف على تكلفة الدراسة في نيوزلندا وشروط الدراسة والمعيشة في نيوزلندا

تكلفة الدراسة في نيوزلندا

تكلفة الدراسة في نيوزيلندا أحد أهم القرارات التي يجب معرفتها قبل اتخاذ قرار الدراسة في نيوزيلندا، حيث يعتبر استكمال مراحل التعليم في نيوزيلندا من الخيارات المثالية والتي يحصل فيها الطلاب على العديد من المزايا الهامة لتشكيل مستقبله، حيث تولى نيوزيلندا التعليم أهمية كبرى، وهو ما جعلها قبلة للعديد من الوافدين من جميع دول العالم.

تركز العملية التعليمية في نيوزيلندا بشكل كبير على إعداد الطلاب مستقبليا لتحمل المسئولية وتحديد قراراتهم وأهدافهم بكل دقة، يتحمل الطالب في نيوزيلندا مسؤولية اثبات حضوره جميع المحاضرات التعليمية والبحث والاستكشاف عن الفصول الخاصة بمنهجه التعليمي والتقديم لجميع الدورات والتدريبات المتعلقة بتخصصه الدراسي.

تكلفة الدراسة في نيوزلندا

تكلفة الدراسة في نيوزلندا قد تكون مرتفعة في بعض الجامعات والمعاهد، ولخفض بعض التكاليف يمكن عمل تقرير شامل بالجامعات والكليات في نيوزيلاندا حتى يتمكن الطالب من التعرف على اختيار الأنسب وفقًا للميزانية المتاحة، كما يمكن اختيار السكن الجامعي أو مشاركة الشقق المستقلة مع طلاب آخرين وهو ما يقلل من تكلفة السكن في أغلب الأحوال.

وفقاً للتخصص الدراسي المطلوب يتم تحديد تكلفة الدراسة في نيوزلندا ، وتعتبر التخصصات الأدبية والفنية أقل من تكلفة الدراسات العملية خاصة في مجال الطب والهندسة، كما أن الدرجة العلمية المطلوب الحصول عليها تختلف رسوم تكاليفها من جامعة لأخرى ومن درجة لأخرى.

شروط الدراسة في نيوزيلندا

من أهم الشروط الواجب توافرها للحصول على تأشيرة الدراسة في نيوزيلندا، هو القدرة على تحمل نفقات وتكلفة الدراسة في نيوزلندا والمعيشة بها، كما يجب الحصو على الأقل على مستوى 3 في نظام التقييم الخاص بالمدارس الثانوية في البلاد، وفي حالة الحصول على الشهادة الثانوية من بلاد مختلفة يجب التقدم بوثائق تثبت معادلة الدرجة، كما تقدم الجامعات في نيوزيلندا قائمة بالشهادات المقبولة والمطلوبة لديها لبدء الدراسة في برامجها المختلفة.

في حالة عدم استيفاء الشهادات المطلوبة يمكنه الاشتراك في دورات تدريبية خاصة تستغرق بين 6 و12 شهرا للحصول على ما يعادل الدراسة الثانوية ومن خلالها يمكن الالتحاق بأغلب الجامعات فيها، كما أن إجادة الإنجليزية من أهم الشروط الواجب توافرها للدراسة.

تكلفة المعيشة في نيوزيلندا

تعتبر تكاليف المعيشة في نيوزيلندا منخفضة بعض الشيء وتعتمد في الأساس على نمط الحياة في نيوزلندا المتبع، ويمكن استغلال عدد من النقاط الهامة للتمكن من المعيشة بأقل التكاليف الممكنة منها الالتحاق بالسكن الجامعي والتي يتم تضمين بعض من وجبات الطعام في قيمة الإيجار بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يتم منحها للطلاب المقيمين بها وهو ما يجعلها محط طلب العديد من الطلاب حيث يقلل من تكلفة الدراسة في نيوزلندا .

وبالنسبة للطعام يمكن شراء الأساسيات من محلات السوبر ماركت التي تقدم العديد من الوجبات الجيدة وبأسعار مقبولة، بينما المواصلات فإن وسائل النقل العام المتاحة من أفضل الوسائل والخطوط على مستوى العالم بالإضافة إلى تقديم عدد من الخصومات والمزايا للطلاب، ويمكن توفير الكثير من المصاريف من خلال العمل في نيوزلندا بجانب الدراسة وهو شيء متاح لجميع الطلاب بدون أذون أو تراخيص خاصة.

دراسة الماجستير في نيوزلندا

تتيح العديد من الجامعات في نيوزيلندا إمكانية الدراسات العليا في العديد من التخصصات وقد يستغرق الحصول على درجة الماجستير عامين، وتعتبر الجامعات في نيوزيلندا من أفضل الجامعات على مستوى العالم ولتتمكن من التقدم للماجستير يجب تحديد التخصص والموضوع المطلوب متابعته.

وتوم الجامعات بتقديم العديد من البرامج الدراسية الخاصة بدراسات الماجستير العلمية والأدبية وتعتبر تكلفة الدراسة في نيوزلندا لدرجة الماجستير متفاوتة بين تكلفة الدراسة الجامعية ودراسة الدكتوراه.

دراسة الدكتوراه في نيوزيلندا

تميز جميع الجامعات في نيوزيلندا بكونها ضمن الجامعات العالمية، وهو ما يعتبر ميزة حيث أن أي جامعة يتم بها دراسة شهادة الدكتوراه ستكون معترف بها دوليا. كما أن دراسة الدكتوراه يتم دعمها حكوميا، وهو ما يوفر من تكلفة الدراسة في نيوزلندا ، بالإضافة إلى أن الجامعات النيوزلندية توفر مشاريع هامة قد لا تتوافر في أماكن أخرى في جميع العلوم.

تعتبر نيوزيلندا من الدول المؤهلة كموطن للدراسات العلمية الرائدة والمختلفة، بالإضافة إلى المراكز المالية والمراكز الهندسية، ونظام التعليم عال الجودة ومعتمد عالميا.

إقرأ أيضًا

تحقيق حلم الهجرة وفرص الحياة والعمل في نيوزيلندا

خطوات واجراءات طلب اللجوء في نيوزلندا 2020

تعرف على فرص العمل في نيوزيلندا والوظائف المطلوبة هناك

شروط وخطوات استخراج تاشيرة الهجرة الى نيوزلندا وطريقة حساب نقاط الهجرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى