إتصل الآن واتساب
الهجرة الى نيوزلندا

 افضل 5 برامج دراسة اللغة الانجليزية في نيوزلندا للطلاب الدوليين

 دراسة اللغة الانجليزية في نيوزلندا

عزيزي القارئ هل تود دراسة اللغة الإنجليزية في نيوزلندا نحن نهنئك على هذا الاختيار الصائب، حيث حازت معاهد وجامعات نيوزيلندا بثقة كبيرة من الطلاب الأجانب الذين فضلوا دراسة اللغة الإنجليزية هناك بفضل تقديم محتوى ثقافي مميز فضلاً عن أن تكاليف الدراسة والحياة في نيوزلندا بها أقل بكثير من الدراسة في المملكة البريطانية أو الولايات المتحدة.

برامج دراسة اللغة الانجليزية في نيوزلندا

نيوزيلندا من الدول المتقدمة علمياً ودولياً في مجالات كثيرة أهمها مجال الاقتصاد والتعليم، فهي تعد واجهة علمية للطلاب الأجانب من أنحاء دول العالم وذلك بسبب توفير برامج متعددة لدراسة اللغة الإنجليزية طوال العام وليس وقت محدد، ومن هذه البرامج:

1- دراسة اللغة الإنجليزية العام

يهدف هذا البرنامج إلى دعم ومنح اللغة الإنجليزية بشكل عام وليس لدراسة معينة مثل العمل أو برنامج أكاديمي خاص لجامعة معينة.كما أنه من البرامج التي ليس لها وقت محدد، وتعد من الدورات المميزة من أجل دراسة شاملة ومتكاملة تضم كل مراحل اللغة الإنجليزية.

2- برنامج أكاديمي

تشترط بعض الجامعات الدولية بأن يكون الطالب متقن اللغة الإنجليزية، كما تقوم بعمل اختبارات اجتياز اللغة لديها من أجل التأكد من ذاك الطالب ممارس للغة. ومن هنا وفرت جامعات ومعاهد نيوزيلندا تعلم اللغة وبجدارة من أجل دراسة جيدة بعد ذلك، وبالتالي مواصلة الدراسة بكل ثقة مهما كانت الجامعة ومدى اتقان اللغة الإنجليزية بها.

3- دراسة اللغة الإنجليزية للعمل

هناك بعض الأعمال والمهن تتطلب اتقان اللغة الإنجليزية، وبشكل خاص الذين سيعملون في بلد أجنبي، حتى يتم التفاهم مع الزملاء بشكل جيد ومدروس، وليس هذا فقط كما ترتبط اللغة الإنجليزية بمفاهيم علمية مثل السياحة، البرمجة، الهندسة، التمريض والطب، الطيران، بالإضافة إلى تشغيل الماكينات والمعدات التي تعمل باللغة الإنجليزية.

ولهذا السبب قامت عدة معاهد هناك بقيامها العديد من الدورات المخصصة كي تُعلم هؤلاء الأشخاص اللغة الإنجليزية كلاً حسب احتياجه للدراسة.

4- برامج الأيلتس والتويفل

تهدف دراسة اللغة الإنجليزية في نيوزلندا في هذا البرنامج على حصول الطالب شهادة الآيلتس والتويفل، ولذلك حرصت جميع المعاهد هناك على تخصيص برامج خاصة لهم حتى يتم اجتياز اختبارات TOEFL أو الـ IELTS بكل جدارة وتفوق، وللعلم هذه البرامج قصيرة بسبب اعتمادها على عدد ساعات مكثفة يومية كي تنتهي في الوقت المحدد.

5- برامج رجال الأعمال

يعتمد هذا البرنامج على دورات خاصة لرجال المال والأعمال، بهدف مساعدتهم في اتقان اللغة الإنجليزية من خلالها، حتى يكونوا قادرين على التعامل مع جنسيات وقطاعات مختلفة من الأعمال.

افضل معاهد معترف بها في نيوزيلندا

تسعى معاهد اللغة في نيوزيلندا المعترف بها دولياً على تقديم أفضل مستويات لطلابها من خلال تحسين المهارات العلمية والشخصية لجميع الطلاب، كما توفر مدرسين على مستوى عالي من الاحترافية والمهارة في تعليم اللغة الإنجليزية بشكل سهل وبسيط للطلاب، ومن هذه المعاهد:

  • معهد امباسي Embassy
  • معهد ويكيتا Waikato
  • معهد سي. سي. اي. ال (CCEL – Christchurch College of English)
  • معهد ال. اس. اي LSI
  • معهد نيوزيلاند New Zealand Language Center
  • معهد ساوثرن لايكس Southern Lakes English College

تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في نيوزلندا

كما ذكرنا من قبل أن تكاليف الدراسة في نيوزلندا مناسبة لفئات عريضة من المجتمع العربي والأوروبي بمقارنته بدول أخرى، ولكن خوض تجربة الدراسة هناك يلزم لها التفكير الجيد من خلال احتساب هذا التكاليف مسبقاً، والتي تتمثل في:

  • الفترة الزمنية التي سوف تستغرقها في الدراسة.
  • تكلفة استخراج تأشيرة السفر.
  • نوع البرنامج التي ستلتحق به لدراسة اللغة وهل هو عام، متخصص، أكاديمي.
  • تكاليف الإقامة سواء في فندق، بيت الطلاب التابع للجامعة، أو الإقامة مع العائلة واستئجار منزل.

والجدير بالذكر أن تكلفة الدراسة الشهرية قد تتراوح من 1150 إلى 1450 $، ولكن ننصحك بأن تحصل على منحة شاملة لمدة 3 شهور، حيث تكلفتها أقل بكثير من الدراسة الشهرية.

إقرأ أيضًا

تحقيق حلم الهجرة وفرص الحياة والعمل في نيوزيلندا

خطوات واجراءات طلب اللجوء في نيوزلندا 2020

تعرف على فرص العمل في نيوزيلندا والوظائف المطلوبة هناك

شروط وخطوات استخراج تاشيرة الهجرة الى نيوزلندا وطريقة حساب نقاط الهجرة

بالتفصيل تعرف على تكلفة الدراسة في نيوزلندا وشروط الدراسة والمعيشة في نيوزلندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى