إتصل الآن واتساب
الهجرة الى المانيا

كيفية حجز موعد فيزا شنغن المانيا وما الدول التي يمكنك الدخول إليها بها؟

نظرًا للإقبال الشديد على الرغبة في السفر الى المانيا، فإن حجز موعد فيزا شنغن المانيا قد يستغرق وقت أطول من المتوقع، ويقوم قسم التأشيرات بالسفارة بإبلاغ المتقدمين بموعد الانتظار المحتمل حتى يتسنى للمتقدمين استغلال وقت الانتظار فيما يفيد، دون تضييع وقتهم فيما لا يفيد. مع العلم أن تحديد موعد فيزا شنغن المانيا يفضل أن يكون قبل موعد سفرك بوقت لا يزيد عن ثلاث شهور، ويتم متابعة الموقع الرسمي للسفارة الالمانية على الانترنت للحصول على الموعد بعد تحديده.

كيف يمكنني حجز موعد فيزا شنغن المانيا

من أجل حجز موعد فيزا شنغن المانيا تتيح السفارة حجز موعد فيزا شنغن المانيا من خلال موقعها الرسمي على الانترنت، وذلك ضمانًا للنزاهة وحسن تنظيم سير العمل، وذلك عن طريق برنامج حجز المواعيد، ونظرًا لأن الفترة قد تطول بعض الشيء بسبب كثرة طلبات الحصول على فيزا شنغن المانيا، فننصحكم بتقديم طلبكم قبل الموعد المحدد ل السفر الى المانيا بوقت كافٍ.

خطوات حجز موعد فيزا شنغن المانيا

  • حجز موعد فيزا شنغن المانيا: تقوم بتسجيل بياناتك في نموذج VIDEX ثم قم بطباعته وذلك قبل حجز الموعد.
  • قم باختيار الغرض من السفر بعناية، حتى تطلع الأوراق اللازمة للحصول على فيزا شنغن المانيا بدقة.
  • قم بطباعة جميع صفحات طلب التأشيرة بعد تسجيل كافة البيانات بعناية.
  • قم بعمل حساب شخصي لك على الموقع، وكل فرد من أفراد الأسرة الذين يريدون الحصول على فيزا شنغن.
  • الذهاب إلى السفارة لتقديم طلب فيزا شنغن وأخذ البصمات البيومترية الخاصة بكل فرد.
  • متابعة تحديد موعد فيزا شنغن المانيا عبر حسابكم الشخصي على الموقع.
  • عند الحصول على موعد قم بطباعة إشعار الموعد وتوجه إلى السفارة في الموعد المحدد، واعلم أنه في حالة تأخرك عن الموعد مدة 29 دقيقة قد يتم إلغاء الموعد وعليك الانتظار لتحديد موعد آخر.

هل يلزم الحصول على موعد لكل فرد في الأسرة وإن كان قاصرًا؟

نعم إذا كان سفرك ضمن عائلة إلى المانيا، فكل فرد من أفراد الأسرة يجب الحصول على موعد خاص به، من خلال برنامج حجز موعد فيزا شنغن المانيا، وتتم متابعة حجز الموعد كالتالي:

  • زيارة الموقع الرسمي للسفارة الالمانية، والدخول إلى برنامج تحديد المواعيد بحسابكم الشخصي.
  • معرفة كافية باللغة الانجليزية، لسهولة التعامل مع الموقع.
  • يتم إدخال بيانات جواز السفر لكل فرد على حدا، والأطفال القصر أيضًا يتم تحديد موعد تسلم الفيزا الخاصة بهم عن طريق تسجيلهم في الموقع نفسه.
  • يجب إدخال جميع البيانات بدقة، وباللغة الانجليزية من واقع جواز السفر لكل شخص.

ماهي الدول التي يمكنك الدخول إليها عن طريق فيزا شنغن؟

هناك 26 دولة يمكنك التنقل بينها حسب مدة فيزا شنغن وهي: لوكسبمورغ، السويد، فنلندا، الدنمارك، ليتوانا، مالطا، التشيك، هتغاريا، بولندا، سلوفينيا، لاتفيا، اليونان، أسبانيا، البرتغال، سلوفاكيا، استونيا، ليخشتاين، أيسلندا، بلجيكا، إيطاليا، فرنسا، هولندا، النرويج، النمسا، سويسرا، المانيا، لتفاصيل أكثر من هنا

هل يمكن التقدم للحصول على فيزا الشنغن عن طريق مكتب سفر و سياحة ؟

نعم يمكنك ذلك، فمكتب السياحة هو وكيل عنك في التقدم والحصول على فيزا شنغن، ولكن يجب عليك التوجه للسفارة في حالة أخذ البصمات، وحين التعامل مع مكتب سياحة يجب عليك التأكد من أنه معتمد لدى وزارة الخارجية، والسفارات، وتأكد من كافة المعلومات المقدمة عن طريق المكتب، لأن المعلومات الخاطئة سيقع ضررها على صاحب طلب الفيزا نفسه.

لذا يمكنك الاعتماد على أحد المكاتب السياحية إذا كنت منشغلًا في أعمالك، ولا تملك وقتًا كافيًا لمتابعة تقديم طلبك بنفسك، فيما عدا ذلك يفضل أن تقوم بذلك العمل بمفردك توفيرًا للنفقات، ولعدم وجود احتمالية التعرض للاحتيال من قبل أحد المكاتب الغير مسئولة.

رسوم فيزا شنغن

هناك رسوم إلزامية، يجب دفعها عند التقديم على طلب الحصول على أي نوع من أنواع فيزا شنغن، ولكن لا يمكن استرداد هذه الرسوم تحت أي ظرف كان.

تختلف رسوم فيزا شنغن، وفقًا لنوع الفيزا المقدم عليها، والدولة التي تقدم الطلب بها، والفئة العمرية لصاحب الطلب، حيث تبلغ رسوم تأشيرة شنغن للبالغين حوالي 80 يورو ، بينما تبلغ  رسوم تأشيرة شنغن للأطفال من عمر 6 سنوات حتى عمر 12 عام، حوالي 40 يورو، في حين أن الأطفال دون 6 سنوات مجانًا.

وبذلك، تصبح فيزا شنغن واحدة من أرخص أنواع التأشيرات الدولية، مقارنة بغيرها من التأشيرات، ويستطيع صاحب الطب سداد تلك الرسوم نقدًا، أو عن طريق بطاقة الائتمان.

إقرأ أيضًا

تقديم طلب اللجوء الى المانيا للسوريين من خلال مكتب الهجرة واللجوء الألماني

9 من أبرز ملامح الحياة في المانيا تعرف عليها

الدراسة فى المانيا مجانا تعرف على مميزات وشروط الدراسة فى الجامعات الألمانية

ما هي شروط الهجرة الى المانيا عن طريق فيزا شنغن وفيزا البحث عن عمل؟

منح دراسية مجانية فى المانيا 2021/ 2022 تعرف على شروط القبول

طرق البحث عن العمل في المانيا وكيفية الحصول على تاشيرة البحث عن عمل

كل ما يهمك عن الهجرة الى المانيا (الشروط – المميزات – طرق الهجرة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى